لماذا يحب مارتن سكورسيزي شبكة البث العالمية نتفليكس؟

0

يستعد المخرج العالمي مارتن سكورسيزي لسنة مزدحمة، فمن المقرر عرض فيلمين له على شبكة البث العالمية نتفليكس قي العام 2019 هما The Irishman فيلم العصابات الأيرلندية المنتظر، ووثائقي يحكي قصة بوب دايلان تحت عنوان  Rolling Thunder Revue.  حيث سوف يصدر الفيلمين على موقع البث نتفليكس بالاضافة إلى صالات سينمائية محددة بواسطة نتفليكس، الأمر الذي وضع سكورسيزي في موضع المواجهة مع التيار الذي يضع نتفليكس في موقع المواجهة مع التجربة المسرحية في صالات السينما.

ففي أثناء حديثه إلى Vanity Fair ضمن احتفالية أقيمت بالذكرى الخمسين لافتتاح  Film at Lincoln Center، ترك الجمهور مدهوشاً عندما أجاب على سؤال لماذا انضم لنتفليكس اذ قال “لقد توصلوا لشيئين، المال والحرية”

ومن الجدير بالذكر أن فيلم Irishman كان في البداية من  انتاج شركة Paramount Pictures قبل أن يضع الرقم الهائل اللازم للميزانية الاستديو في موقف حرج، وبالاخص بعد الخسارة المالية الكبيرة لفيلم Silence للمخرج سكورسيزي. وبالتالي أنقذت نتفليكس فيلم Irishman ووقفت إلى جانبه بالرغم من الميزانية الباهظة للمؤثرات البصرية التي وصلت إلى 100 مليون دولار، وتشير بعض التوقعات إلى أن ميزانية الفيلم كاملة تجاوزت ال 140 مليون دولار.

نتفليكس وسكورسيزي
وكان سكورسيزي أيضاً قد سُئل من قبل Vanity Fair عن التوتر الحاصل بين أكاديمية الفنون والعلوم السينمائية ونتفليكس، وقد صوتت الأكاديمية في وقت سابق من هذا الشهر لصالح عدم تغيير أي قواعد خاصة بالأهلية للترشح للأوسكار ونوافذ الاصدار السينمائية. وقد تسبب هذا الموضوع بحدوث خلاف واضح في صفوف الأكاديمية، حيث كان البعض يرغب بفرض قواعد أكثر صرامة بما يخص العرض السينمائي في الصالات حيث أصدرت نتفليكس فيلم روما في دور السينما قبل ثلاث أسابيع فقط من بثه من خلال شبكتها على الانترنت، ولو أنه هناك قواعد على سبيل المثال تفرض عرضه لمدة شهر كامل قبل البث على الانترنت بهذه الحالة لن تتمكن نتفليكس من المشاركة في جوائز الأوسكار والحصور عليها.

وقد أضاف سكورسيزي بما يخص الأكاديمية ” لقد قضيت وقتاً طويلاً لاستشكاف مشكلة نتفليكس، لنمنحهم استراحه فهم لازالو عالماً جديد. قد يفعلون أشياءَ مختلفة، وفي النتيجة لا يمكن لأحد تجاهل أفلام شباك التذاكر الضخمة. أريد أن يتحلى الناس بالصبر، لأنهم بحاجة إلى تجربة أشياء مختلفة وأن يجادلو بها وهذا أمرٌ يحرضك على التفكير، ما هو الفيلم؟ وكيف يجب تقديم الفيلم؟ على الأخص في عالم جديد”

وأخيرا سيكون موعد بث Rolling Thunder Revue هو يوم 11 يونيو، ولكن حتى الآن لم تعلن عملاق البث نتفليكس عن موعد اطلاق Irishman على الرغم من تأكيدهم بثه في خريف 2019.

 

0

شاركنا رأيك حول "لماذا يحب مارتن سكورسيزي شبكة البث العالمية نتفليكس؟"