0

بدأ الأسبوع الماضي عرض حكاية “بدون ضمان” ثالث حكايات مسلسل “إلا أنا” والتي تتكون من 10 حلقات ومن بطولة هنادي مهنى، هاجر أحمد، إسلام جمال، أحمد كشك، كيرا صباح، سلوى عثمان، چلا هشام وعدد من النجوم.

وتدور أحداث الحكاية حول مشاكل المرأة بعد الطلاق حيث تقوم بدور (مريم) الفنانة هنادي مهنى و (علا) التي تقوم بدورها الفنانة هاجر أحمد. تتزوج مريم من شاب بدون رغبة أهلها يقوم بدوره الفنان إسلام جمال وتسكن معه في بيت عيلة حتى تتفاجأ بسلبيات وسلوكيات خاطئة من زوجها، وتتدخل والدته في أمورهما. بينما تدور القصة الأخرى عن علا التي تقوم بدورها هاجر أحمد، وهي فتاة تتزوج على طريقة الصالونات من رجل لا تعرفه جيدًا، وقام بدوره الفنان أحمد كشِك حتى تفاجأ بأنه عاطل ولا يعمل وله مشاكل سابقة مع زوجاته وقضايا.

وقد حققت نجاحًا كبيرًا منذ عرضها على شاشة “DMC”وتصدرت تريند “جوجل” وموقع الفيديوهات الشهير “يوتيوب”، وتفاعل معها الجمهور بشكل كبير. وبالتزامن مع نجاح حكاية بدون ضمان إليكم أبرز تصريحات أبطال حكاية بدون ضمان:

اقرأ أيضًا: أفلام عليك مشاهدتها قبل الزواج حتى لا تقع في هذه الأخطاء!

المخرجة ياسمين أحمد كامل

كشفت المخرجة ياسمين كامل مخرجة حكاية “بدون ضمان” في تصريحات لموقع أراجيك عن سبب تحمسها لإخراج هذا العمل، مشيرة أن ما حمسها هو الموضوع ذاته فهو موضوع مهم يمس كل فتاه مصرية أو عربية وهو الطلاق المبكر أو الطلاق بشكل عام في المجتمع وأسباب ازدياده، وأحد أهم هذه الأسباب هو تربية الرجل بشكل خاطئ من الأم، وهذا أدى إلى قلة الشعور بالمسؤولية والاحتواء عند الرجل، وأضافت: “دائمًا ينصحون الفتيات باحتواء ومراعاة الرجل فقط ولا ينصحوه كيف يعامل المرأة”.

كما تحدثت ياسمين كامل عن كواليس تحضيرات العمل مشيرة أنها كانت تركز على أن تخلق فرقًا في مستوى المعيشة بين دور هاجر أحمد وهنادي مهنى من حيث اللباس والسكن والإكسسوارات حتى يشعر المشاهد بالفرق، كما كشفت ياسمين كامل عن الصعوبات التي واجهتها أثناء التصوير قائلة: “مرحلة الورق وتسكين الأدوار وكيف أجعل الجمهور يصدق الممثلين، كل الممثلين عملوا كاستينج قبل الاتفاق، وقصدت اختيار ممثلين لا تظهر موهبتهم إلا من خلال هذا العمل”.

وتابعت ياسمين كامل قائلة: “أهتم بإظهار عمل حقيقي ملموس وكنت آخذ المعلومات من جروبات وصفحات الزواج”.

وأعربت عن سعادتها بنجاح العمل لافتة أنها توقعت نجاح الحكاية، ولكنها تعتمد في المقام الأول على ورق ناجح ورسالة حقيقية تريد إيصالها للجمهور، كما كشفت عن كواليس العمل مع هنادي مهنى وهاجر أحمد قائلة: “هنادي وهاجر كانوا قمة الاحترام والاحترافية وكانوا يريدون إظهار أنفسهم بشكل جديد، بالإضافة إلى أحمد بدير وحنان سليمان، فهم اتجهوا للمشاعر واستطاعوا التمثيل من منطقة مختلفة”، كاشفة عن رسالتها من حكاية بدون ضمان قائلة: “الرسالة من بدون ضمان أن لا شيء مضمون في الحياة، ونعلمك كيف تتعاملي مع مشاكل بيتك وكيف تحلينها، وكيف تحتوي المواقف دون خطأ، ولا تتسرعي مثل هاجر وهنادي وتتزوجي بسرعة، أو دون أخذ رأي أهلك في الاعتبار، وأن الزواج ينبغي أن يكون عقلًا أكتر من قلب وأن يحصل توازن بين العائلتين، ونختبر الرجل قبل الزواج في نقاط مهمة كالعمل، اللباس، الحرية، سعادتك الشخصية”.

أحمد كشك

حقق الفنان أحمد كشك نجاحًا كبيرًا في دور “عصام” حيث جسد دور زوج “علا”، وهو زوج عاطل ويعنف زوجته في كل مرة تقرر فيها مواجهته. وكشف الفنان أحمد كشك في تصريح خاص لموقع أراجيك كواليس مشاركته في حكاية “بدون ضمان” قائلًا: “حكاية بدون ضمان هي حكاية اجتماعية بشكل مختلف، وتعتبر حكايتين داخل عمل واحد، فهي فكرة جميلة من أستاذ يسري الفخراني وكتبها يوسف وجيه باحترافية عالية، والمخرجة ياسمين كامل تهتم بكل التفاصيل الصغيرة وسعيد بالعمل معها”.

كما أعرب أحمد كشك عن سعادته بكواليس العمل قائلًا: “سعيد بالعمل مع كل فريق العمل بالكامل وأبرزهم هنادي مهنى، هاجر أحمد وإسلام جمال، وسلوى عثمان، والأستاذ أحمد بدير”.

وكشف أحمد كشك عن رأيه في المسلسلات ذات القصص المنفصلة مشيرًا أن الحكايات المنفصلة عندما تُقدم بشكل يليق بالدراما المصرية تكون إضافة كبيرة.

أضاف: “نحن 100 مليون مصري غير ملايين على مستوى العالم يتابعون الدراما المصرية لذلك يجب إنتاج مسلسلات طول السنة بدون توقف”.

اقرأ أيضًا: في عيد الحب..عروض الزواج الرومانسية التي أسَرَت قلوبنا في أفلام هوليود

إسلام جمال

حقق إسلام جمال نجاحًا كبيرًا في دور “شريف” حيث جسد دور الزوج عديم الشخصية والذي يأخذ المشورة دائمًا من والدته، وكشف الفنان إسلام جمال عن سعادته بنجاح حكاية دون ضمان من مسلسل إلا أنا الموسم الثاني، مشيرًا إلى أنه لم يتوقع كل هذا النجاح”.

وتحدث إسلام جمال قائلًا: “حقًا سعيد بردود فعل الناس على المسلسل، الحمد لله هذا النجاح من عند الله، وسعيد للغاية ولي الشرف أني عملت مع هنادي والله يديم المحبة”.

سلوى عثمان

جسدت الفنانة سلوى عثمان دور الحماة سليطة اللسان التي تتدخل في كل أمور ابنها الزوجية، وكانت قد كشفت الفنانة سلوى عثمان في تصريح خاص لموقع أراجيك عن تجربتها في حكاية “بدون ضمان” مشيرة أن القضية التي يناقشها العمل موجودة بالفعل، وحاولنا إلقاء الضوء على مواقف تفعلها الحموات بسلامة نية وأيضًا عن قصد، لافتة أن شخصية الحماة داخل العمل شخصية تقوم بهذه المواقف بعفوية.

كما أعربت سلوى عثمان عن سعادتها بردود أفعال الجمهور قائلة: “الناس انزعجوا مني في أول حلقتين لكن هذه مواقف تحدث بالفعل والحمد لله أننا لمسناهم، وهذا دليل على أن هناك كثير من الزوجات يعانون من مشاكل مع الحموات”.

وتحدثت “عثمان” عن كواليس العمل مع هنادي مهنى وإسلام جمال، مشيرة أن هنادي من أحلى الممثلات اللواتي تعاونت معهن، فهي موهوبة بشكل كبير وتحب عملها، وكذلك إسلام جمال وچلا هشام قائلة: “كلهم كانوا موهوبين جدًا”.

كيرا الصباح

شاركت الفنانة كيرا الصباح في حكاية “بدون ضمان” حيث جسدت دور “ولاء” زميلة “شريف” الذي يقوم بدوره إسلام جمال، وهي فتاة تحاول أن توقعه في حبها ولينفصل عن زوجته “مريم”. وكانت قد كشفت كيرا الصباح في تصريح لموقع أراجيك عن تفاصيل شخصيتها في “بدون ضمان” مشيرة أن ترشيحها للعمل جاء عن طريق شركة الإنتاج حيث تعاونت معهم من قبل أكثر من مرة، كما تحدثت كيرا الصباح عن كواليس العمل معربة عن سعادتها بالعمل مع إسلام جمال وهنادي مهنى قائلة: “إسلام جمال أعرفه من قبل وهو صديق لي، وهنادي مهنى تعرفت عليها خلال الكواليس وهي شخصية لطيفه للغاية”.

وتحدثت كيرا عن رأيها في مسلسلات القصص المنفصلة حاليًا مشيرة أنها حلوة للغاية وتعطي فرص لإظهار الأعمال أكثر من الموسم الرمضاني، حيث أن هناك العديد من الأعمال تتعرض للظلم في شهر رمضان نظرًا للعدد الكبير.

چلا هشام

جسدت الفنانة الشابة چلا هشام دور “هدير” وهي شقيقة الفنان إسلام جمال، حيث تحاول الإيقاع بينه وبين زوجته والتشكيك فيها، وكانت قد كشفت چلا في تصريح لموقع أراجيك تفاصيل دورها في حكاية “بدون ضمان” مشيرة أن ما جذبها للدور هو نجاح مسلسل “إلا أنا”، وأن مجرد وجودها داخل الحدوتة إضافة لها. كما تحدثت چلا هشام عن ترشيحها للعمل قائلة: “ترشيحي جاء عن طريق المخرجة ياسمين أحمد كامل، حيث تواصلت معي وأخبرتني بتفاصيل الدور ووافقت على الفور”.

كما أعربت چلا هشام عن سعادتها بكواليس العمل مع هنادي مهنى، مشيرة أنها تحبها للغاية على المستوي الشخصي والفني مضيفة: “أحبها جدًا وكنا نذاكر المشاهد مع بعض وبنهزر كتير في الكواليس وهي ملتزمة ومحترمة ولذيذة جدًا وسعدت بالعمل معها”.

كما كشفت چلا هشام عن رأيها في نوعية المسلسلات المنفصلة مشيرة أنها حلوة للغاية ومريحة من حيث عدد ساعات التصوير، بالإضافة أنها تجذب المشاهد ولا تسبب مللًا، ويجب أن يحدث لها دعاية جيدة لأن هناك حكايات كثيرة لم تظهر بشكل كبير بسبب الدعاية القليلة.

اقرأ أيضًا: آخر هذه المسلسلات عقبال عوضك.. أعمال درامية مصرية تناولت تأخر زواج الفتيات

0

شاركنا رأيك حول "“بدون ضمان” حلقة من “إلا أنا” تصدرت التريند: هذه تصريحات أبطال الحكاية"