فيلم Mission Impossible 5 .. نفس جديد لمشروع متكرر ومتعة ليس لها حدود

0

في عالم أفلام الأكشن، تبرز حديثاً السلاسل السينمائية الطويلة التي تبني نجاحها بأكمله على شخصيات تطلّبت شعبيتها سنين طويلة لصنعها، ومع تكرار أسلوب الفيلم دائماً تنجح بشكل غريب في عالم السينما، وهذا ما يميّز سلسلة Mission Impossible التي شاهدنا جزئها الخامس في هذه السنة، والنتيجة كانت مرضية لحدّ كبير كما كانت في جميع الأجزاء السابقة.

يأتي فيلم Mission Impossible 5 تحت عنوان Rogue Nation مع العديد من النقاط المتكررة والتي شاهدناها سابقاً في أفلام السلسلة، لكن هل يهمّ الأمر؟ بالطبع لا.. فالمتعة التي يستطيع هذا الفيلم تقديمها تشعرك دوماً بالانتعاش، للتكفل التفاصيل الصغيرة الفارضة للتغيير التي أُضيفت على الفيلم بالباقي مقدمة نفساً جديداً يجعل من المتكرر مقبول، ومن المُعاد ممتع.

فيلم mission impossible 5 - الثنائي

إنه فيلم إنتاج ضخم كبير، ملائم جداً لموسم أفلام صيف 2015 والذي اثبت نفسه انه من أكثرها متعةً وأيضاً من أفضلها جودةً، فبعد 5 أفلام في هذه السلسلة ما زال التشويق مرتفعاً وفي أعلى وأفضل مستوياته، وذلك بعد الاستعانة بشخصيات قديمة وأخرى حديثة يتم تقديمها لأول مرّة في السلسلة السينمائية، وبهذه الطريقة يُثبّت الفيلم اقدامه بين من يبحث عن جديد في هذه السلسلة، ومن ينتمي بشكل أكبر إلى الأفلام السابقة.

لا يخلُ أبداً الأمر من المبالغات الخيالية، والتي برز بينها عنصر التقنية الخارقة المعروضة في الفيلم، وهي في الواقع أكثر عناصر الفيلم ازعاجاً، فليس هناك أمر يصعب على التقنية في هذا السياق، ليأتي الأكشن بشكل مغاير قليلاً متطوراً من نواحي فنيّة سينمائية واضحة، أقل ظهوراً وتركيزاً على الشخصية الرئيسية، مع لمسة الكوميديا الموجودة بأفضل شكل ممكن.

فيلم mission impossible 5 - ميتور

في سياق الأكشن المعروض في فيلم Mission Impossible 5 برز التغيير قليلاً على الحجم المُستثمر في هذا المجال، والتنوّع الذي شمل الكثير من السرعة فضلاً عن مشاهد الأكشن التقليدية، مما أضاف الكثير من التشويق والمتعة الاستثنائية في مشاهد أكشن مُصاغة أولاً بطريقة ممتازة ومن بعدها تم العمل عليها بطريقة مُذهلة بالفعل بمساعدة المخرج كريستوفر ماك كويري الذي أبدع في مجال الأكشن للسنة الثانية على التوالي بعد عمله على فيلم Edge of Tomorrow العام الفائت.

وصلت السلسلة لفيلمها الخامس ومازلت تشعر أنها بداية أكشن جديدة، وهنا تبرز القدرة الكبيرة لصنّاع الأفلام والمحتوى الكتابيّ الذي احاط الفيلم بشكل جيّد مركزاً بالطبع على الجانب القصصي وليس على السيناريو الذي لم يكن هائلاً، بل العمل الجيّد على القصة ابقاها منعشة في المقام الأول ومشوّقة أيضاً، مع أنها بسيطة في سياق العمل وقليلاً واضحة، إلا أن الإضافات والتفاصيل الصغيرة كان لها كلمة جيّدة بالفيلم والمتعة بشكل كبير ستنسيك كل الهموم المتعلقة بالفيلم.

فيلم mission impossible 5 - توم كروز

تتسم جميع أفلام هذه السلسلة بموسيقى تصويرية فريدة، والمميزة في الوقت ذاته، عنصر آخر جذّاب لا يُمل منه مهما سمعته وعدته اثناء مشاهدة الفيلم، ليُبرز الفيلم جانباً موسيقياً آخراً ممتازاً عن طريق مؤثراته الصوتيّة والمقاطع الموسيقية المختارة بعنايّة شديدة لتقديم مشاهد الفيلم المختلفة، مزيج ابداعي مُذهل في الحقيقة، برز عدّة مرات في الفيلم، مقدما احساساً ليس له مثيل للمشاهد.

برز توم كروز مرّة أخرى في فيلمه الجديد هذا، ويبدو أهم ما قام به هو جميع المشاهد الخطيرة التي قام بتصويرها بنفسه، وخاصةً مشهد الطائرة الشهير في بداية الفيلم، وهذا لم يضيف إلى العمل سوى تفانيّ واخلاص سيزيد من اندماجك مع احداث الفيلم وانت على علم ان هذا المشهد حقيقي وان من يقوم بالمخاطرة هو الوحيد والفريد، النجم الذي مازال في قمّة نجوميته توم كروز.

فيلم mission impossible 5 - خطورة

فيلم سريع، مُمتع ويضمّ مشاهد أكشن مشوقة ستفاجئك بإيقاعها، يرفع الكثير من الأسئلة مفادها كيف ما زلنا نشاهد سلسلة بهذه المتعة، وذلك بعد 19 سنة من الجزء الأصليّ، البطل ذاته، الفكرة الأساسية ذاتها، وهي أمر مُستحيل على الممثل فعله، دائمة التغيير بين الأسلوب الفرعيّ الفَنّي والقصصي، وأيضاً بالأبعاد الأخرى التي تُضاف على هذه الأعمال الضخمة، فيلم إنتاج ضخم “بلوكبستر” فريد من نوعه، ممتع لأبعد الحدود، ونجمة أخرى ذهبيّة في مسيرة الفريد وخبير أفلام الأكشن توم كروز.

تدور أحداث فيلم Mission Impossible 5 حول عميل المهمات المستحيلة إيثان هنت (توم كروز) ومواجهته لمجموعة إرهابيّة سريّة تُعدّ نقيض وكالة المهمات المستحيلة، وذلك في ظل متابعة وكالة الاستخبارات الأمريكية لإيثان ومحاولتها العثور والقبض عليه، ليعمل إيثان في مواجهة قوّة صديقة وأخرى شريرة لتخليص العالم من قوى الشرّ كالعادة.

فيلم mission impossible 5 - فيرغيسون

نشاهد في هذا الفيلم عودة كل من بينجي دون (سايمون بيغ)، لوثير ستيكيل (فينغ ريمس)، وويليام براندت (جيريمي رينير) من الجزء الرابع، مع ظهور أول في هذه السلسلة لآلن هونلي (أليك بالدوين) الذي سنشهد له ظهور آخر في الأجزاء القادمة إن وجدت، إلسا فروست (ريبيكا فيرغيسون) التي قدّمت الإضافة النسائية الرائعة لفريق الأبطال، وأخيراً سولومون لين (شين هاريس) الذي يلعب دور الشرير أو ند إيثان هنت.

يأتي الجزء الخامس من سلسلة الجاسوسية هذه من إنتاج اشترك يبرز فيه توم كروز و جي. جي. آبرامز بالمرتبة الأولى، وكان من المفترض عرضه في نهاية العام ليتم تبديل الموعد وعرضه مبكراً في موسم أفلام صيف 2015، وهي خطوة ذكيّة استفاد منها الفيلم كثيراً وخاصةً بالنظر لطبيعته، نال بعد ذلك نقداً إيجابياً وتمكّن من حصد (682 مليون دولار) من جميع أنحاء العالم مقابل ميزانية بلغت (150 مليون دولار).

نال فيلم Mission Impossible 5 الكثير من الاستحسان الجماهيري لتقديمه لتلك النفس الجديدة في سلسلة الأكشن، وهو فيلم ممتع جداً في المقام الأول، ولن نتفاجئ أبداً في التخطيط لجزء سادس من السلسلة خاصةً بالنظر لآخر أعمال توم كروز التي حققت النجاح جميعها، وأهم من ذلك جدّدت جودة سينمائية فريدة في عالم أفلام الأكشن، ففي أيامنا هذه، قد يصعب كثيراً متابعة سلسلة بعد كل هذه السنين النجاح الكبير، ولكن ما تقدّمه سلسلة Mission Impossible هو قطعاً فريد في عالم السينما.

تريلر فيلم Mission Impossible 5

0

شاركنا رأيك حول "فيلم Mission Impossible 5 .. نفس جديد لمشروع متكرر ومتعة ليس لها حدود"