هنيدي وفندام
0

يعتبر الفنان المصري محمد هنيدي واحدًا من أبرز فناني الكوميديا في مصر والوطن العربي، وهو من أكثر الفنانين الذين يتفاعلون بشكل مستمر مع الجمهور في مواقع التواصل الاجتماعي والواقع الافتراضي خاصة موقع فيسبوك.

وسوف نتحدث في هذا المقال عن التحدي الكوميدي الذي أطلقه محمد هنيدي لمواجهة البطل والممثل البلجيكي فاندام تحت سفح الهرم.

فاندام وهنيدي

هنيدي وفندام

من المعروف أن فاندام بطل في لعبة قتالية تُسمي الشوتوكان حصل فيها على الحزام الأسود، كما أنه يُجيد العديد من الفنون القتالية الأخرى مثل الكاراتية والكيك بوكسينج.

وهو ممثل عالمي شهير ولد في بلجيكا لكنه برز في هوليود ويعيش في الولايات المتحدة الأمريكية وقد قدّم العديد من أفلام الأكشن لتميزه في الفنون القتالية.

أما محمد هنيدي فهو فنان رائع كوميديان من الدرجة الأولى، فنان مميز وخلوق يتميز عادة بإطلاق العديد من البوستات الكوميدية على مواقع التواصل الاجتماعي فلا يُمكن أن تدخل الصفحة الخاصة بالفنان محمد هنيدي وتخرج دون أن تضحك.

تحدي هنيدي لفاندام

تلقى الفنان العالمي فاندام تحديًا كوميديًا من الفنان محمد هنيدي عبر مواقع التواصل الاجتماعي يدعوه فيه لقتال تحت سفح الهرم بشرط أن يكون فاندام مُكبل اليدين “وإيديك الاثنين مربوطين” بتعبير هنيدي.

وقد استخدم الفنان محمد هنيدي صورًا كوميدية متعددة من الأفلام المختلفة التي قام بتصويرها مثل فيلم فول الصين العظيم وكذلك صورة من فيلم وش إجرام عندما كان يتدرب داخل بيته؛ ووضعها مع صور فاندام مما جعل الأمر أكثر كوميدية ومتعة.

ومن المثير أن فاندام قد بدأ يتفاعل بكوميدية مع البوستات التي ينشرها الفنان محمد هنيدي بشكل متوالي حول تحديه لفاندام والصور الكوميدية التي ينشرها وبدأ يسأل جمهوره الخاص هل يقبل تحدي هنيدي الذي وصفه على أنه الكوميديان الأشهر في منطقة الشرق الأوسط.

فندام

تفاعل الجمهور

ومن الظريف أن هذا التحدي الكوميدي قد وجد تفاعلًا ليس بالقليل على مواقع التواصل الاجتماعي سواء على الصفحة الرسمية الخاصة بالفنان محمد هنيدي أو على الصفحة الرسمية الخاصة بفندام، حيث علّق الكثير من المصريين على البوستات الخاصة بفندام يؤكدون دعمهم لهنيدي في تحديه.

كما بدأ المصريون يدعمون هنيدي بنفس إسلوبه الكوميدي المميز، وقد بدأت التفاعلات تتوالى بشكل كبير ومثير للإعجاب على الصور التي ينشرها هنيدي أو صور مشابهة.

وبدأ العديد من جمهور الفنان المصري محمد هنيدي يعلقّون على البوستات الخاصة لفندام أيًا كان موضوعها مُعلنين الدعم الكامل لهنيدي في تحدي لقاءه لفندام.

لقد أصبح الأمر تحديًا افتراضيًا كوميديًا رائعًا ليس بين هنيدي وفندام فقط وإنما بين جمهور هنيدي وفندام، وهو ما جعل فندام يبدو مهتمًا بهذه الكوميديا المميزة التي أطلقها هنيدي والتي تدل على أنه يعتمد على الكوميديا في تعاملاته بشكل كبير وهو ما يربط الجمهور به أكثر وأكثر.

هنيدي يستمر لو العركة ابتدت هتزعل

استمر الفنان محمد هنيدي في طرح صور كوميدية مُصممة عن طريق البرامج الحديثة لتعديل الصور يؤكد فيه قوته بشكل كوميدي قائلًا “لو العركة ابتدت هتزعل” وبعد نشر البوست بدأ التفاعل الكبير من جمهور هنيدي ثم كتب هنيدي مُعلقًا بشكل كوميدي طريف “*هزعل” كتعديل للبوست السابق.

بهذه الطريقة الكوميدية استمر هنيدي في التعليق على هذه البوستات مع جمهوره والاهتمام بهذا التحدي الكوميدي الرائع.

محمد هنيدي

 

رد فعل فاندام

لم يكن تفاعل فاندام في مجرد بوست واحد وإنما بدأ يشعر باهتمام الجمهور بتحدي هنيدي له وبالتعلقيات الكوميدية التي بدأوا يكتبونها على صفحته الخاصة مما دعاه للتفاعل مع هذه التعلقيات بالإعجاب والاهتمام.

وبعد ذلك عبّر فندام عن إعجابه بدعم المصريين للفنان محمد هنيدي مما يُعني حب الناس الشديد له مما يُعني أنه كوميديان ناجح حصل على حب الناس ودعمهم.

كتب فاندام “مقدار الحب الذي أظهره المشجعون المصريون للسيد هنيدي مثير للإعجاب، هذا الأمر جعلني أحبه قبل مقابلته وهذا يُثبت أنه ممثل كوميدي رائع ولكنه أيضًا شخص طيب القلب، فصوره المضحكة والمبهجة تجعلني أبتسم.. بارك الله في مصر”.

هكذا عبر فاندام عن إعجابه بالإسلوب الذي اتبعه هنيدي في تحديه له وبالطريقة الكوميدية المميزة التي أطلقها والتي نالت إعجاب الجمهور ودعمهم لهنيدي بشكل أكثر كوميدية.

فندام

هنيدي بين الجد والكوميديا

بعد هذه الرسالة بدأ هنيدي يرد بشكل مميز يُعلن فيه حبه للفنان فاندام الذي تربي جيل كامل على أروع أفلام الأكشن التي قدّمها، ويُعلن في نهاية الرسالة استمرار التحدي بشكل أكثر كوميدية.

حيث قال الفنان محمد هنيدي “الأسطورة فندام نجم عالمي حبناه كلنا، جيل كبير من الشباب اتربوا على أفلامك وعرفوا الأفلام الأجنبية والأكشن بسبب أفلامك، مصر كلها بترحب بيك ومنتظرينك؛ والمصريين كلهم هيشجعوا الجانب الأقوى والأشرس والأخطر وده أكيد مش أنا، بس هفوز بدعوات المصريين والزيت موجود وخير ربنا كتير”.

هذه الرسالة تدل على وعي الفنان محمد هنيدي وجديته في الترحيب بفاندام ولقائه على الرغم من أن التحدي كوميدي للغاية.

محمد هنيدي

دعوة لزيارة مصر بطريقة كوميدية مميزة

على الرغم من أن التحدي كوميدي منذ البداية وقد استعمل فيه هنيدي الكثير من الصور الكوميدية التي أثارت إعجاب الجمهور، إلا أنه يطوي في داخله تعبيرًا رائعًا عن دعوة الفنان محمد هنيدي للفنان العالمي فاندام لزيارة مصر والاستمتاع برؤية حضارتها القديمة.

خاصة أن التحدي بدأ من البداية في دعوة فندام تحت سفح الهرم، وهذا يُعني أن هنيدي استخدم إسلوبه الكوميدي المميز في دعوة راقية للفنان العالمي فندام لزيارة مصر.

لو تحققت تلك الزيارة بالفعل فمن المؤكد أن الفنان محمد هنيدي قد نجح في مقصده بالترويج السياحي من خلال هذه اللعبة الكوميدية المتميزة سواء كان ذلك عن قصد أو من غير قصد منه ولكنه أسلوب مميز اتبعه فنان كوميدي من الطراز الأول.

إن هذا النوع من الكوميديا من الأنواع المميزة التي يُمكن لنا الاعتماد عليها في الترويج السياحي أو في دعم العلاقات الفنية بين بلدين؛ وعلى الرغم من أننا لا يُمكن أن نجزم أن هذا الأمر مقصود من قبل الفنان محمد هنيدي أم لا إلا أنها كوميديا محمودة وتؤدي غرضها من أنها تعكس الروح الفكاهية المصرية الواعية.

0

شاركنا رأيك حول "تحدي محمد هنيدي وفاندام: كوميديا الواقع الافتراضي"