مسلسلات إذاعية رمضان 2021 مسلسل كوكو واوا، علشان ال big million وجمال كازوزة
0
في سباق رمضاني يحتوي على قائمة طويلة من المسلسلات التليفزيونية، منها ما هو جيد ومنها ما دون المستوى ومنها ما ننتظر مفاجأته يجب الإشادة بقائمة أخرى لا تقل أهمية. وهي قائمة المسلسلات الإذاعية التي تعد المفضلة عند الكثيرين من عشاق الراديو، وهذا العام يحتوي الراديو على قائمة من المسلسلات الإذاعية المسلية حقاً.

علشان الـ big million- إنرجي راديو النيل

بعد النجاح الكبير الذي حققه مسلسل 100 وش العام الماضي والانتشار والشعبية الذي حظي به أبطاله بعد العمل وبالأخص ثنائي “شوجر وعمر” يعود الثنائي مرة أخرى في مسلسل إذاعي بعنوان علشان ال بيج مليون. منذ إعلان قبيل رمضان باسبوع تقريباً عن العمل من خلال المعالج وكاتب السيناريو والحوار له تامر حبيب، وتصدر الخبر وسائل التواصل الاجتماعي. المسلسل من بطولة آسر ياسين، نيللي كريم، تامر حبيب، سامي مغاوري وليلى عز العرب. تدور أحداثه حول الشاب آدم غير المسؤول يعيش في أمريكا حياة صاخبة ليقوم أهله في مصر بتدبير حيلة والكذب عليه حول موت عمته ليعود، بعد عودته يخبره عمه أنه لن ينفق عليه المزيد من الأموال حتى يقرر العودة لمصر والبدء في العمل وتكوين أسرة. حتى الآن لم تظهر نيللي كريم في الحلقات الأولى للثلاثة ومن المتوقع أن تكون نيللي هي الفتاة من الطبقة المتوسطة التي سيقوم آدم بتغيير حياتها كما يتفاخر أن تلك هي موهبته.

المسلسل إعداد إذاعي عن النص “بيجماليون” المأخوذ عن أسطورة إغريقية تحمل نفس الأسم حول، أما عن النص المسرحي تدور حل الأستاذ هنري الذي يراهن على إنه يستطيع تحويل الفتاة بائعة الورد إلى دوقة ارستقراطية، وأما عن أسطورة بجماليون فصنع تمثال من العاج لإمرأة جميلة وقع في حبها وتمنى لو أن أصبحت حقيقة وعندما تحقق دعاءه تزوجها وأنجب منها. يذاع المسلسل في الساعة 3:30 م.

حزام ناشف- انرجي راديو النيل

يشارك الفنان محمد هنيدي مع الفنانة منى عبد الغني في مسلسل حزام ناشف من إخراج خالد حلمي، تدور أحداث المسلسل حول الشاب الثلاثيني يوسف الناشف الذي يعيش في بيته أهله مع أخواته المطلقات وأطفالهن التسعة.

يوسف مخترع صغير يقوم باختراع جهاز تعقب على هيئة حزام يمكن الأمهات من تعقب أطفالهن والزوجات من تعقب أزواجهن لذلك يزداد الطلب على الإختراع الخاص به ليقرر في إطار كوميدي تكبير الاختراع الخاص به. يذاع المسلسل في الساعة 3:45 م.

أقرأ أيضًا: أحمد زكي في ذكرى رحيله: بين البرئ والرجل المهم ما هو قابل للنقاش

29 يوم- انرجي راديو النيل

نادراً ما يظهر الفنان محمد سعد في السباق الرمضاني، يشارك هذا العام مع الفنانة هنا الزاهد في مسلسل إذاعي يذاع الساعة 4:30 م. المسلسل من إخراج علي مصيلحي وتدور الأحداث حول كرم الشاب الأعزب الرافض للزواج.

وبمجرد أن تقنعة عمته بالزواج من خطيبته أخيراً يصدم الأرض نيزك في نفس يوم الزواج ليعلن العلماء عن انتهاء كوكب الأرض خلال 29 يوم، لتتأكد رؤية كرم لعروسته وكرهه لها وتشاؤمه منها. تتوالى الأحداث في إطار كوميدي بالاشتراك مع جارته هنا الزاهد بشخصية نيللي.

عيلة ولاد شنب- انرجي راديو النيل

بعد خبر فوازير روبي الذي تصدر الترند في الشهر الماضي، لم تظهر تلك الفوازير ولكن عوضاً عن ذلك تظهر روبي في مسلسل إذاعي لأول مرة بعنوان “عيلة ولاد شنب” بالإشتراك مع صلاح عبد الله، أحمد فتحي، صلاح عبدالله وسوسن بدر إخراج صفي الدين حسن.

تدور أحداث المسلسل حول فتاة من الطبقة المتوسطة ناقمة على حياتها بشكل تام وفي لحظة فارقة في ساعة إجابة تتبدل حياتها 180 درجة. يذاع المسلسل في 5:15 م.

رحلتي من الشك لبلطيم- انرجي راديو النيل

في العمل الأول الذي يجمع الزوجين الجدد هنادي مهنى و أحمد خالد صالح يقدمان معا المسلسل الإذاعي “رحلتي من الشك لبلطيم”، يدور كذلك في إطار أحداث نهاية العالم بعد ضرب الأرض بنيزك ليقوم الزوجان حازم وسارة بالانضمام لمعسكر الناجين الآخرين من كوكب الأرض في صراع كوميدي بين السمات الأنثوية والذكورية واختلاف أولوياتهم.

إحنا بتوع الأوزوريس- إذاعة نجوم اف ام

يغيب النجم أكرم حسني عن شاشات التليفزيون هذا العام ولكن مع ذلك يطل علينا في مسلسل إذاعي بعنوان إحنا بتوع الأوزوريس، يشاركه في البطولة أيتن عامر.

يجسد أكرم شخصية الشاب فتحي المليجي الساعي حلف أحلام الثراء السريع حتى يرث من عمة منزله بشرط زواج بنت عمه “ايتن عامر” ذات الشخصية العصبية صعبة المراس. يرتبط أسم المسلسل بـ “لعنة الفراعنة” التي يشاع أنها مرتبطة بالبيت الذي ورثة فتحي. يذاع المسلسل في الساعة 5:150 م.

جمال كازوزة- إذاعة 9090

بالتقريب لم ينل أحد شهرة في مصر في عام 2020 بقدر تلك التي نالها أحمد أمين بسبب مسلسلة ما وراء الطبيعة المأخوذ عن روايات الراحل أحمد خالد توفيق. يعود أحمد أمين في تجربة أولى له بمسلسل إذاعي بعنوان “جمال كازوزة”.

في إطار كوميدي يقدم امين شخصية جمال كازوزة الكاتب الغنائي المغرور الذي عن طريق الصدف والأخطاء أحياناً “يركب الترند” مما يجعله مطارد من الصحفيين والجمهور أحياناً. يشاركه في العمل الفنانة القديرة هالة فاخر بالإضافة إلى الفنان القدير سامي مغاوري ومن إخراج خالد حلمي، يذاع المسلسل في تمام الساعة الرابعة مساءً.

كوكو واوا- إذاعة ٩٠٩٠

بوستر مسلسل اللعبة

واستكمالاً للأعمال التليفزيونية الناجحة، يقوم فريق عمل مسلسل اللعبة بجزئية خوض تجربة جديدة عليهم من خلال تقديم مسلسل إذاعي بتقنية الـ 3D. يضم المسلسل هشام ماجد، شيكو، ميرنا جميل وياسر الطوجي. يدور العمل من خلال سرد قصة حياة الكلب كوكو والقطة واوا والاختلافات بينهم والخلافات كذلك. يذاع المسلسل في الساعة 3:30 م.

أقرأ أيضًا: العلماء المؤثرون في التاريخ الحديث، إليك أبرزهم وأهم إنجازاتهم!

0

شاركنا رأيك حول "أبرزهم ثنائي “شوجر وعمر”: قائمة مليئة بالنجوم للمسلسلات الإذاعية في السباق الرمضاني ٢٠٢١"