سبايدر مان يعود إلى عالم مارفيل السينمائي من جديد!!

سبايدر مان يعود إلى عالم مارفيل السينمائي من جديد!!
0

سبايدر مان الرائع، الشخصية التي أذهلت الملايين وصارت الأيقونة الخالدة في عالم الكوميكس. شخصية هزلية ومرحة ومليئة بالكوميديا والفكاهة، وأيضًا تمر بصراعات نفسية وحبكات درامية لا ترأف بهشاشتها أبدًا.

شخصية (بيتر باركر) هي واحدة من الأعمدة الرئيسية في عالم مارفيل للكوميكس، ومنها انطلقت إلى عالمها السينمائي، لتصير أفلامه مُنتظرة تمامًا مثل أفلام Avengers التي تُمثل عالم مارفيل ككل. لكن للأسف، في الآونة الأخيرة حدثت أشياء غير سارة بالمرة.

مؤخرًا خرجت شخصية سبايدر مان من عالم مارفيل السينمائي تمامًا، وقيل بشكلٍ رسميّ أن الشخصية لن تظهر مرة أخرى على شاشة السينما، وستستمر في الظهور فقط بداخل ألعاب شركة (سوني) للمرئيات والترفيه. وبالرغم من أن الخبر أحزن الملايين، إلا أن الأمل ما زال في القلوب. وبالفعل، منذ ساعات تم إعلان أن الشخصية ستعود مرة أخرى لعالم مارفيل، وسيظهر (بيتر باركر) في فيلم آخر جديد بعنوان Spiderman: Home Coming !

أقرأ أيضًا: فشل المفاوضات بين “ديزني” و”سوني”.. سبايدر مان يرحل عن مارفل!

ما حكاية سبايدر مان بين سوني ومارفيل؟

سبايدر مان معلق على مبنى

سبايدر مان كان أحد أشهر شخصيات عالم مارفيل للكوميكس الأمريكية، وصار قدوة لملايين الأطفال حول العالم في زمن قصير جدًا، وبه ارتفعت مبيعات الكوميكس إلى عنان السماء. وبعد فترة، قررت شركة (ديزني) الاستيلاء على مارفيل، وبالفعل هذا ما حدث.

وبما أن (ديزني) هي المتحكمة في حقوق شخصيات (مارفيل)، قررت بدورها بيه حقوق شخصية سبايدر مان إلى شركة (سوني) للترفيه والألعاب، كي تستخدمها الأخيرة سلسلة ألعاب فيديو ترفيهية حصرية لأجهزة PS التي تُنتجها تحت عنوان The Amazing Spiderman.

الآن الحقوق مع (سوني)، مع وجود نسبة بسيطة من الأرباح تخرج لـ (ديزني/مارفيل). لكن هذا لم يُعجبها، وقررت أن تأخذ 50% بالكامل من الإيرادات السينمائية، وهذا لم يُعجب (سوني)، لكونها في الأساس صاحبة الحقوق الآن. إذا كانت (ديزني) حريصة لتلك الدرجة على كنز المزيد والمزيد من المال، لماذا باعت الشخصية في المقام الأول؟

وهذا ما جعل أي محاولة للم الشمل تفشل تمامًا. لكن هذا حتى فترة قريبة جدًا، حيث أخيرًا تم هذا الاجتماع، وأخيرًا كانت نتيجته في صالح سبايدر مان المحبوب!

كيف تم حل المشكلة؟

سبايدر مان مع حبيبته

الفكرة في كون (ديزني) تريد المزيد من المال، وتريد الحصول على 50% بالكامل. لذلك عندما تُريد أن تُرضي شخصًا جشعًا، اعمل على مسايسته من أجل الوصل إلى أرض وسط، وبالفعل هذا ما حدث.

انعقد اجتماع بين (ديزني/مارفيل) و (سوني)، بعد محاولات كثيرة فشلت كلها، ماعدا الأخيرة منها. كان الاجتماع بين رؤوس أقلام تلك الشركات، معنا بالتأكيد (توم روثمان) رئيس (سوني)، و (فيج) مُنتج ورئيس مارفيل، وكذلك (آلان هورن) و (آلان بيرغمان). واتفقت سوني على أن تجعل (مارفيل) مُرتاحة مع عرض سخي وجديد.

قررت (سوني) الحفاظ على (فيج) ضمن طاقم العمل، وهذا نظرًا لكون سبايدر مان بالنسبة له مشروعًا فنيًّا له نظرة خاصة فيه، وبدونه، سيكون أي عمل فني للشخصية خاليًا من لمسة (فيج) الفريدة. وبمقابل وجوده في طاقم العمل، ستقوم (سوني) بإعطاء (ديزني/مارفيل) حوالي 25% من إجمالي الإيرادات على مستوى العالم. بجانب الاحتفاظ بحقوق جميع المنتجات الجانبية، وحصد أموالها لصالحها فقط. أي أن (ديزني) هنا سوف تكسب 25% بالكامل من تركة إيرادات الفيلم، وكذلك ستذهب جميع مبيعات الاكسسوارات إلى خزينتها أيضًا.

وكجزء حيوي من الاتفاق الذي تم توقيعه بالفعل، سيتم عمل جزء جديد لشخصية سبايدر مان تحت عنوان Spiderman: Home Coming. والذي سيُكمل أحداث الجزء الماضي Far From Home التي جعلتنا جميعًا نتشوق للذي سيحدث تاليًا.

أقرأ أيضًا: كيف سيبدو عالم مارفل السينمائي بدون سبايدر مان بعد حرب سوني ومارفل الأخيرة؟

ردود أفعال وتفاصيل هامة

كيفين فيج - سبايدر مان

قال (فيج) واصفًا مشاعره بعد الانتهاء من الاتفاق أخيرًا:

أنا سعيد جدًا لاستمرار مسيرة (سبايدي) في عالم مارفيل السينمائي، وجميع العاملين باستوديوهات مارفيل سعداء جدًا لأننا سنُكمل العمل على السلسلة. سبايدر مان هو أيقونة الأبطال الخارقين التي أذهلت الكبار والصغار حول العالم، وتصادف أيضًا أنه البطل الذي صار أيقونة أخرى في عالم السينما. وبينما تستمر (سوني) في تطوير نسختها الخاصة من عالم سبايدر مان الجميل، لا أحد يعلم ما المفاجآت التي تنتظرنا في المستقبل

الفيلم سيصدر في 16 يوليو 2021 من بطولة (توم هولاند). والمُنتجة ستكون Amy Pascal. وقالت أنها سعيدة جدًا باستكمال الرحلة، وأن قصة (بيتر باركر) أخذت منحنى دراميًّا في نهاية الفيلم الثاني، والفرحة تغمرها حيث ستستكملها في الفيلم الثالث.

وفي الختام..

ما توقعك عن المستقبل؟ هل ستكون شخصية سبايدر مان لها باع كبير في عالم مارفيل السينمائي، أم أنها سوف تنتهي مع الفيلم الثالث؟ إذا انتهت معه، ستحتاج الشركة لعمل Reboot كامل من الصفر للشخصية بتفاصيل وتراكيب أخرى، وقتها سوف نشهد الإعادة للمرة الألف تقريبًا (مللنا من إعادات الإنتاج في الواقع).

سواء كانت السلسلة ستنتهي مع الفيلم الثالث وتُستكمل في الألعاب بتفاصيل أخرى، أو ستنتهي ويتم عمل سلسلة جديدة بالكامل، ستظل شخصية سبايدر مان هي شخصية البطل الأقرب إلى قلوبنا، والذي عِشنا معه ساعات لا تُنسى. سواء قضينا تلك الساعات في قاعات السينما، أو بين أحضان الكتب.

أقرأ أيضًا: في الدورة الثالثة من مهرجان الجونة .. نساء العالم يروين قصصهن بكل اللغات 

0

شاركنا رأيك حول "سبايدر مان يعود إلى عالم مارفيل السينمائي من جديد!!"