إليكم أفضل ألعاب أنمي Visual Novels مرسومة بأسلوب الأنمي!

العاب أنمي إليكم أفضل 7 ألعاب Visual Novels قدمتها اليابان!
0

الأنمي ليس الشيء الوحيد المميز الذي تُقدمه اليابان، فاليابان تُقدم الكثير من ألعاب أنمي  فتلك الألعاب تُسمى Visual Novels، أو روايات مرئية. والتي تعتمد على أن يكون هناك فريق مكون من كاتب، رسّام، مُخرج، ومُتخصص برمجة، والعشرات من الأفراد الثانويين في تلك العملية.

حيث يكون المُنتج النهائي عبارة عن مجموعة من اللوحات المرسومة والتي تكون أسفلها حوارات متتابعة تأخذ اللاعب من مرحلة لأخرى في القصة، يمكن للاعب أن يصنع القرارات، أو يُشاهدها وهي تُتخذ، فبالتالي يندمج مع القصة حتى النهاية ويُحبها كفيلم سينمائي معتمد على معدل الاندماج والتفاعل. لذلك اليوم سوف نتحدث عن أفضل 7 ألعاب أنمي  Visual Novels قدمتها اليابان وغير اليابان حتى الآن.

أقرأ أيضًا: تعرف على أفضل المسلسلات الأمريكية التي اختارها قُرّاء أراجيك

أفضل ألعاب أنمي

 Steins;Gate

Steins;Gate لعبة أنمي

بالطبع أنمي Steins;Gate يُعتبر واحدًا من أفضل الأعمال التي ناقشت السفر عبر الزمن من منظور علمي بحت، وواحدة من الأعمال التي مزجت الواقع بالخيال كل تظهر لنا تحفة فنية في مجال الخيال العلمي نادرًا ما نراها في صناعة الأنمي. لكن هذا الأنمي ليس عملًا أصليًا من إنتاج الاستوديو القائم على صنعه، بل عمل فني مُقتبس عن عمل فني آخر، ألا وهو الـ Visual Novel التي تحمل نفس الاسم.

تتحدث اللعبة عن البطل (أوكابى رينتارو) الذي فجأة وجد نفسه يعود بالزمن إلى فترة ما قبل حادثة هامة في حياته، ومن هنا يدخل في دوّامات من الشك والمؤامرات والأحداث التي لا تنتهي!

صدر من اللعبة جزئان، الأول بعنوان Steins;Gate، والثاني بعنوان Steins;Gate 0 وتم تحويل كليهما إلى أعمال أنمي حققت صيتًا كبيرًا جدًا على مستوى العالم، وساهمت في زيادة نسب مبيعات الألعاب أيضًا على جميع المنصات المختلفة.

 Clannad

Clannad

أجل، أنمي Clannad أيضًا مأخوذ عن لعبة Visual Novel تحمل نفس الاسم. تتحدث اللعبة عن الفتى Tomoya Okazaki الذي يدرس بالمرحلة الثانوية ولا يكترث كثيرًا بالدراسة، ويهوى التسكع. لكن في يوم من الأيام يجد فتاة غريبة تمر بجواره، وتُحدث نفسها بصوتٍ عالٍ بالأشياء التي تُريد أن تفعلها في الحياة، وذلك للتحفيز لا أكثر. تتركه يمر بسلام؟ بالتأكيد لا.

تبدأ الفتاة في قول أنهما الآن صديقان، ومع مرور الأيام وتردد كليهما على نفس المدرسة والطرقات، يبدأ الفتى في الدخول بحياتها أكثر، ويُدرك أن حلمها هو إحياء نادي الدراما بالمدرسة. ومن هنا ينخرط في حيَوات العديد من الفتيات اللاتي يحملن العديد من القصص التي ستجعل الفتى يُدرك أن الحياة ليست بتلك الضحالة كما كان يعتقد.

3Fate Series

Fate Series أنمي

بالتأكيد جميعكم تعلمون أن سلسلة Fate هي سلسلة فانتازيا ملحمية هشّمت ذلك التصنيف وأعادت بناءه من جديد ليصبح شيئًا مميزًا جدًا في تلك الصناعة. وتلك السلسلة لها ألعاب أنمي كثيرة جدًا، وتسبق الأنمي الخاص بها في كل مرة.

بالمُجمل السلسلة تتحدث عن كأس مُقدسة تستطيع تحقيق أي أمنية في الوجود، ومن أجل تلك الكأس تُقام حرب بين مجموعة من المحاربين الأقوياء، لكن المميز هنا أن هؤلاء المحاربين هم قادة قُدماء جدًا قدم التاريخ ذاته: الاسكندر، جيلجامش، والكثير بالمنتصف. كل محارب له عائلة أو فرد يستدعيه، وباسمه يحارب من أجل نيل الكأس المُقدسة!

كل جزء تكون أحداثه مختلفة، ومُحاربيه يظهرون بشكل وطريقة تختلفة عن التي قبلها، وكذلك يمكن أن تجد محاربًا عملاقًا في التاريخ، تحول إلى مُحاربة مُعاصرة، فأيضًا تغيير النوع والجنس جائز.

أقرأ أيضًا: قائمة بأفضل المسلسلات السورية على الإطلاق

Doki Doki Literature Club

Doki Doki Literature Club أنمي - لعبة

حسنًا، تعلّم في صناعة الأنمي على وجه العموم أنك لا يجب على الإطلاق أن تنخدع بالمظاهر، فيمكن أن يكون المظهر مبهجًا وبرّاقًا، ومن الداخل تجد أشياءً تجعل دموعك تسقط دون هوادة فجأة. وهذه اللعبة واحدة من تلك الأعمال التي يجب ألّا تنخدع فيها أبدًا. هذه اللعبة تدفعك للاكتئاب، فإذا كنت حصينًا ضده، قم بتحميلها.

في بداية اللعبة أنت تختار بين مجموعة فتيات أيهنّ تبدأ بالمواعدة، في البداية تكون الحياة جميلة، لكن مع الوقت تبدأ المنحنيات السوداوية في أخذك بداخلها بالتدريج. وتشرع مجموعة من الأحداث المأساوية في الظهور، وعلى إثرها تأخذ اللعبة منعطفات جديدة وغريبة تجعلك تتسائل هل هذه لعبة حقًا؟ أم أنها تجسيد واقعي لأقصى مشاعر الإنسان بؤسًا يمكن أن يمتد لحياتك ويُصيبك بالبؤس أيضًا؟

Danganronpa

Danganronpa لعبة - أنمي

واحدة من ألعاب أنمي لها أنمي شهير جدًا . اللعبة تتميز بالأجواء المحتدمة والمشحونة على الدوام، وذلك بالرغم من أن الأجواء الخارجية لها لا تُبيِّن ما بداخلها أبدًا. تتحدث قصة اللعبة عن مجموعة من الطلبة الذين يُشاركون في إحدى الطقوس السنوية للمدرسة، لكن تلك الطقوس غير طبيعية على الإطلاق.

يكون في تلك الطقوس توجد مجموعة من الطلبة القتلة، ومجموعة من الطلبة الذين يسعى خلفهم القتلة من زملائهم. وفقط إذا استطاعت الضحية تثبيت القاتل في مكانه، يمكن لها أن تفوز بحياتها وتخرج حيّة، لكن إن لم تستطع، فسيفوز القاتل بها.

تتميز اللعبة بالحوار المُكثّف جدًا والمُرهق نفسيًّا، لذلك يجب أن تُصفي ذهنك تمامًا قبل البدء في لعب هذه اللعبة.

Rewrite

Rewrite لعبة

هذه اللعبة من صناعة نفس الاستوديو الذي قام بتطوير لعبة Clannad التي تحدثنا عنها في بداية المقال. حافظ الاستوديو على نفس أسلوب رسمه للشخصيات، وقام بتغيير الحبكة بالطبع.

تتحدث القصة عن الفتى Kotarou Tennouji الذي يدرس بالمرحلة الثانوية، لكنه لا يعيش في بلدة يابانية واقعية، بل في بلدة خيالية تُدعى Kazamatsuri. وأثناء مرحلة الدراسة تلك ينضم إلى عشيرة صغيرة من 5 فتيات يصبحن بالنسبة له 5 فرص حب محتملة. وسويًّا يقوم الـ 6 بالتجوال في المدينة بحثًا عن خيوط لقصص وإشاعات تخدم عشيرتهم الصغيرة.

المميز في هذه اللعبة أنها لا تُركز على الرومانسية بقدر تركيزها على مسار القصة نفسه، والذي سيؤثر بشكل كبير جدًا على اللاعب في النهاية. حيث تحتوي اللعبة على أكثر من مسار، ولكل مسار أحداث وتفاصيل مختلفة تجعل منها تجربة تفاعلية فريدة جدًا.

Umineko no Naku Koro ni

Umineko no Naku Koro ni أنمي

هذه اللعبة ارستقراطية بامتياز من ألعاب أنمي فإذا كنت تحث الحوارات القصيرة والجُمل التي تدخل في صميم المشكلة وتناقشها بما قل ودل، فهذه اللعبة هي مُرادك بكل تأكيد. تتميز باللعبة بالكرّ والفرّ، وأيضًا بالألغاز التي ستجعلك متابعًا شغوفًا لها دون أن يرمش لك جفن حتى.

تبدأ القصة عند اجتماع 18 فردًا من عائلة Ushiromiya الغنية جدًا في جزيرة بعيدة، حيث يجب أن يتشاوروا في كيفية توزيع ميراث السيد Kinzo بعد أن يتوفى، وذلك الميراث كبير بحق.

وأثناء المشادات الكلامية، تحدث عاصفة كبيرة جدًا تحبسهم في الجزيرة دون أمل في الخروج، ليجدوا بعدها فجأة خطابًا من شخص ما يُدعى Beatrice يقول أن لديهم فقط حتى يوم 6 أكتوبر كي يحلّوا اللغز القابع في لوحة Epitaph، وإلا سيضع يده على كل ممتلكات السيد (كينزو)، ومن ضمنها 10 أطنان من الذهب الخالص!

أقرأ أيضًا: لمحبي المسلسلات التركية قائمة بأشهرها على الإطلاق

0

شاركنا رأيك حول "إليكم أفضل ألعاب أنمي Visual Novels مرسومة بأسلوب الأنمي!"

أضف تعليقًا