معاهد كابلان الدولية؛ واحدة من أفضل معاهد تعليم اللغة الإنجليزية في العالم

معاهد كابلان الدولية - افضل معاهد تعلم اللغة الانجليزية
0

إذا أردنا الحديث عن فوائد تعلّم لغة ثانيّة في حياتنا متسارعة التطوّر، وبالتحديد اللغة الإنجليزية، فربما سأنتهي من سرد هذه النقاط تزامنًا مع اتقانك للغة الجديدة.

فبغض النظر عن أهميتها منقطعة النظير في حياتك العمليّة والمهنيّة، تُعتبر اللغة الإنجليزية من أسهل اللغات التي يمكن تعلّمها في العالم، وما يُساهم كثيرًا في ذلك هو تكرار ترددها على مسامعنا في جميع جوانب الحياة نظرًا لانتشارها، وهل هناك مكان أفضل من دولة تتحدّث باللغة الإنجليزية لتعلّم هذه اللغة والوصول إلى درجة الطلاقة الاحترافية، أو من دولة يتحدّث جميع سكانها بهذه اللغة؟

إذا وافقت على هذا الأمر المنطقيّ جدًا، فأنت توافق معاهد كابلان الدوليّة في أهميّة أن تطلق لنفسك العنان في بلد يتحدّث اللغة الإنجليزية حتى تتقنها، ولحسن الحظ هناك أكثر من 40 معهدًا في جميع أنحاء العالم من أستراليا إلى كندا، يُقدّمون أفضل أنواع وطرق وأساليب التعليم اللغوي في دول تتحدّث اللغة الإنجليزية. فما هي شركة كابلان وماذا تُقدّم معاهد كابلان الدوليّة؟

شركة كابلان

desti-oxford-gall-06

تُعدّ شركة كابلان من المؤسسات التعليمية والتوظيفية الرائدة عالميًا، وهي فرع من شركة غراهام هوليدينغز القابضة.

انطلقت الشركة منذ 75 عامًا على يد أستاذ اللغة لإنجليزية ستانلي كابلان الذي بدأ بتعليم اللغة الإنجليزية من قبو بيته، بهدف مساعدة المهاجرين للحصول على حياة أفضل في الولايات المتحدة الأمريكية، لتنطلق الشركة منذ حينها في مجال التعليم والتي تضم الآن 31000 عاملًا ينتشرون في 600 مركز تعليمي حول العالم يقدمون خدمات يستفيد منها أكثر من مليون طالب دولي سنويّاً.

معاهد كابلان الدوليّة

أما معاهد كابلان الدوليّة فهي جزء من هذه المؤسسة التعليمية الضخمة، والتي أخذت على عاتقها تقديم أفضل تعليم ممُكن عندما يأتي الأمر لتعلّم اللغة الإنجليزية، انطلاقًا من أساليب التعليم المتقنة، والعصريّة ودائمة التطوّر، مناهجها المُصمّمة خصيصًا لمساعدة أي شخص في تعلّم اللغة الإنجليزية، وصولًا إلى النشاطات الاجتماعية التي تسعى من خلالها صقل مهارات الطلّاب في بيئة لا تتحدّث سوى اللغة الإنجليزية، حيث تُقدّم معاهد كابلان الدوليّة تجربة دراسيّة مميزة مع الكثير والكثير من المتعة.

ستتمكّن مع معاهد كابلان الدوليّة من استكشاف بلدان جديدة بكل تأكيد نظرًا للسياسة المتبعة في غمر الطلّاب في الثقافات الأجنبية، وليست فقط اللغة الإنجليزية. كيف سيتم ذلك؟ تعمل المعاهد في جميع أنحاء العالم على تقديم أفضل مستوى ممكن من التعليم والإفادة للطلّاب الأجانب القادمين من جميع أنحاء العالم حتى يتقنون اللغة الإنجليزية، بمساعدة صفوف مجهّزة بأحدث وسائل التعليم الممكن، مثل اللوح الأبيض التفاعلي، وعدد منخفض ملائم من الطلّاب في الصف الواحد حتى يتمكّن الأساتذة من تقديم الوقت الكافي الذي يستحقه الطالب، يتم تكلم اللغة الإنجليزية بأكبر قدر ممكن ليستطيع الطالب التدرب والتحدث باللغة الإنجليزية أينما التفت، سواءً في حياته اليوميّة أو في الصفوف الدراسيّة.

طبعًا هذا ليس تركيز كابلان الوحيد، بل هي وسيلة ممتازة تعتمدها حتى يتحلّى الطلّاب بالشجاعة والثقة الكافية للحديث باللغة الأجنبية، وممارستها في أغلب الأوقات، وأيضًا تحسين اللفظ والوصول إلى درجات عالية من الفهم ومهارات الحديث.

منهاج +K التعليمي

معاهد كابلان الدولية - افضل معاهد تعلم اللغة الانجليزية - منهج K+

تُركّز أيضًا معاهد كابلان على الجوانب الأخرى من تعليم اللغة الإنجليزية، وذلك من خلال النشاطات التفاعلية الكثيرة التي تجري في الصفوف الدراسيّة، والتي يتمكّن الأساتذة من خلالها رصد المشاكل التي تواجه الطلّاب في الحياة اليوميّة، والمشاكل البسيطة والأخطاء الشائعة باللغة الإنجليزية، وذلك بالإضافة إلى منهج تعليمي متكامل يسمى +K، وهو منهج عصريّ، يقدّم للطلّاب الكثير من الخدمات المساعدة على تعلّم اللغة الإنجليزية، مثل التطبيقات وإمكانية استخدام مجموعة هائلة من المصادر والتمارين على شبكة الانترنت، والاستفادة التامّة من التكنولوجيا في العمليّة التعليمية سواء كنت في الصف الدراسي أو في المنزل بعد انتهاء ساعات الدوام.

تركّز معاهد كابلان الدوليّة على جميع جوانب اللغة دون أي استثناء، القواعد الإنجليزية، الكتابة، الاستماع، المحادثة ..إلخ ومن خلال منهاج +K تمكّنت كابلان بالفعل من تحديث الطريقة التعليمية وتمكينها بواسطة وسائلها المتنوّعة، وذلك بعد قصاء أكثر من 75 سنة في القطاع التعليمي وهو ما أكسب هذه المنظمة التعليمية رؤية مستقبلية معاصرة هدفها تقديم أفضل تجربة تعليمية مُمكنة، مع المتعة والفائدة الكبرى.

يمكنك معرفة المزيد عن منهاج وكتب K+ من هنا.

دورات اللغة الإنجليزية

حتى نتمكّن من التفصيل أكثر، لابد أولًا من ذكر بعض الأساسيات، حيث تقدّم معاهد كابلان الدوليّة مجموعة كبيرة من اختيارات الدورات الدراسية المختلفة، والتي تلائم الجميع دون استثناء، وحتى يتم تقسيمها وفقًا للفئات العمريّة فلدينا التالي:

دورات اللغة الإنجليزية للكبار (16 سنة فما فوق)

تشمل دورات اللغة الإنجليزية للكبار:

لكل واحدة من الدورات السابق ذكرها خصائصها الفريدة، وذلك حتى تلائم متطلباتك وتطلعاتك الشخصية والمستقبلية المهنيّة. سنتحدّث هنا عن الدورات المرنة كمثال، حيث تقدّم هذه الدورات إمكانية تخصيص دورتك الدراسيّة، كم ساعة تريد أن تخصص لتعلّم اللغة الإنجليزية، بماذا تسمح لك ميزانيتك، المدة التي تريد الدراسة فيها، وهكذا، وتشمل أيضًا مجموعة من الدورات هي:

دورات اللغة الإنجليزية للصغار (من 12 إلى 18 سنة)

حيث تقدّم معاهد كابلان أكثر بكثير من مناهجها الخاصة وتعليمها الفريد من نوعه، فعلى سبيل المثال لا الحصر، تشمل هذه الدورات المخصصة للصغار الإقامة، الوجبات الغذائية، وبرنامج كامل للنشاطات الاجتماعية التي تشكّل جزءً هامًا لا يتجزأ من

 التعليمية.

هناك عدد كبير من الدورات المختلفة، ومن دون شك ستجد ما يُناسبك من جميع النواحي، وإذا واجهت أي مشكلة أو  كان لديك أي استفسار، فهناك فريق من المستشارين التعليميين الذين يتحدّثون اللغة العربيّة سيساعدونك في عملية اختيارك وبالطبع عملية التسجيل وكل ما تحتاج معرفته، فقط توجه إلى هنا إذا أردت التواصل مع المستشارين التعليمين ومعرفة ما هي الدورة الدراسيّة الأنسب لك.

فضلًا عن كل ما سبق هناك اختبار تحديد مستوى مجانيّ يمكنك المشاركة فيه لمعرفة مستواك، وفي العام الفائت وحده انضمّ إلى معاهد كابلان الدوليّة طلّاب من أكثر من 150 جنسيّة من جميع أنحاء العالم، وتملك مواقع بـ 12 لغة مغطيّة جزءً كبيرًا من اللغات العالمية المنتشرة حول العالم تأكيدًا على اهتمامها بالطلّاب حتى قبل الالتحاق بدوراتها.

مواقع معاهد كابلان الدوليّة

معاهد كابلان الدولية - افضل معاهد تعلم اللغة الانجليزية - مواقع المعاهد

إذا ظننت أن خيارات الدورات الدراسيّة متنوّعة وشاملة، فستحبّ الخيارات المتعددة التي تقدّمها مواقع معاهد كابلان الدوليّة، فهي تنتشر في 6 دول تتحدّث اللغة الإنجليزية في العالم:

تتواجد معاهدها في أشهر وأكبر المدن العالميّة حيث يوجد أكثر من 40 معهد في هذه الدول في قلب مدنها الرئيسية، مثل لندن، سيدني، تورنتو، وبالطبع 19 معهد في الولايات المتحدة الأمريكية لتصبح لديك الفرصة ليس فقط في تعلّم اللغة الإنجليزية بل دمج نفسك في الثقافة الإنجليزية أثناء التمتع بوقتك في مجموعة ممن أفضل المواقع والمدن العالميّة، وهذا ما ينقلنا إلى موضوعنا التالي.

حيث لا يشمل برنامج كابلان الدراسيّ التعليم وفقط، بل هناك برنامج كامل يتم التخطيط له للنشاطات الاجتماعية التي تشكّل جزءً لا يتجزأ من تجربة الدراسة في كابلان، ستتمكّن بسببه من رؤية الثقافة الشعبية لدول جديدة بالإضافة إلى أشهر المعالم التاريخية وغيرها من المتوافر. بمعنى آخر، في كابلان هي تجربة تعليمية ثقافية ترفيهية بامتياز، والنتيجة هي تجربة حياتيّة ليس لها مثيل ومجموعة جديدة من المهارات المختلفة بالإضافة إلى تعلّم اللغة الإنجليزية.

يمكنك معرفة جميع مواقع معاهد كابلان الدوليّة من هنا.

ماذا عن الحياة خارج الصف الدراسيّ؟

لدى كابلان الاستعداد لمساعدتك في كل ما يُقلقك حول الدراسة في الخارج، فإلى جانب كُل ما تقدّمه من تعليم وبرامج وأنشطة اجتماعية، توفّر لك مكانًا للإقامة سواء كان في سكن طلابي أو في سكن مشترك أو في حرم جامعي أو حتى مع عائلة مضيفة، وتقدّم دائمًا عروضًا خاصة يمكنك الاطلاع عليها من هنا.

كابلان واثقة من قيمة ما تقدّمه ومن التعليم الذي توفره، حيث وصلت نسبة الطلّاب الذين نصحوا أصدقائهم وأقربائهم بالالتحاق بكابلان العام الفائت 96% من الطلّاب الذين شاركوا في الدورات الدراسية، وعدا عن ذلك، الموقع دائم النشر للفيديوهات التي يتم التقاطها داخل الصفوف الدراسيّة، والكثير من المقابلات مع طلاب متعددي الجنسيّة، ومنهم من يتحدّث اللغة العربية، حتى يبقى الطالب هو نفسه الحكم في مستوى هذه المعاهد، ويمكنك مشاهدة الفيديوهات بنفسك بالإضافة إلى المقابلات على الموقع.

كابلان وجهة شهيرة جدًا حتى أن عددًا من النجوم العالميين انضم للدراسة في معاهدها، أمثال لاعب كرة القدم دافيد فيلا، وأيضًا الإيطالي آندريا بيرلو، الذين انتقلا حديثًا للعيش ولعب كرة القدم في الولايات المتحدة الأمريكية، حتى اعتاد طلّاب كابلان على رؤية شخصية شهيرة بين الصف والثاني في هذه الأيام.

تجربة كابلان

معاهد كابلان الدولية - افضل معاهد تعلم اللغة الانجليزية - تجربة كابلان

اقتصر حديثنا عن معاهد كابلان الدوليّة التي تقدّم لك تجربة دراسية لا تُكرر في الخارج، فلماذا لا نتحدّث عن  بحدّ ذاتها.

من اكتشاف مناطق جديدة وصولًا إلى مقابلة أصدقاء جدد، الدراسة في الخارج هي تجربة على الجميع خوضها، ليس فقط بسبب فوائدها الدراسيّة، بل أيضًا لأفقها الحياتيّة، ستتمكّن من التعرّف على الكثير من الثقافات المختلفة من جميع أنحاء العالم في معاهد كابلان، وليس فقط من خلال الدولة التي سافرت إليها بل أيضًا عن طريق تشكيل صداقات جديدة مع طلّاب مثلك يأتون إلى بلد جديد لتعلّم اللغة الإنجليزية، وستنمو أكثر كشخص استقلاليّ قادر على العيش وحده، وهي بشكل عام تجربة تثقيفية كبيرة لا تُقدّر بثمن.

المدوّنة

هناك أيضاً أمر يستحق الذكر، حيث تملك معاهد كابلان الدوليّة مدوّنة تنشر فيها كل جديد حول الدراسة في الخارج، بالإضافة إلى مجموعة قيّمة من النصائح والملاحظات المفيدة في جميع نواحي الحياة الدراسية، مع مجموعة كبيرة جدًا من دروس اللغة الإنجليزية التي تسلّط الضوء على الأخطاء الشائعة وبعض القواعد الأساسية وحتى الصعبة في بعض الأحيان.

خدمة القبول الجامعي

معاهد كابلان الدولية - افضل معاهد تعلم اللغة الانجليزية - خدمة القبول الجامعي

إذا أردت أكثر من تعلّم اللغة الإنجليزية، وتتضمن طموحك الالتحاق بجامعة إنجليزية، فإن لدى كابلان خدمة تُعدّ أسهل طريقة للتسجيل بجامعة إنجليزية، وهي خدمة القبول الجامعي UPS، فمع وجود عدد كبير من الشراكات التي أسستها كابلان مع المؤسسات التعليمية حول العالم، أكثر من شراكة، تستطيع مساعدتك في الحصول على مقعد دراسيّ وقبول جامعي من مجموعة مختلفة من الجامعات المنتشرة في العالم، بالطبع إذا كانت مؤهلاتك تسمح لك بذلك.

هذه الخدمة مجانيّة لكل من شارك في دورة دراسيّة مع كابلان تبلغ مدتها 16 أسبوعًا أو أكثر، وهي متوافرة أيضًا لمن يشارك في دورات أقصر لكن عليك التواصل وذكر رغبتك في استخدام هذه الخدمة لمعرفة التفاصيل التي تحتاجها.

هناك ثلاثة أمور يمكننا التأكد منها، أولها أن الدراسة في الخارج هي تجربة ليس لها مثيل، وفرصة حقيقية لتطوير النفس ونقلها إلى مراحل جديدة تمامًا. ثانياً أن دراسة اللغة الإنجليزية هي خطوة ستفيدك في جميع جوانب حياتك، وأخيرًا أن ما تقدّمه معاهد كابلان الدوليّة يمكن وصفه حقيقًة بتجربة الدراسة المتكاملة، التي ستبقيك دائمًا متحمساّ للمزيد.

إذا أردت معرفة المزيد عن الدراسة الجامعيّة في الخارج، يمكنك قراءة دليل الدراسة في الدول التالية:

بريطانيا | استراليا | نيوزيلندا | كندا | الولايات المتحدة الأمريكية

مقال ترويجي ( Sponsored  content)

0

شاركنا رأيك حول "معاهد كابلان الدولية؛ واحدة من أفضل معاهد تعليم اللغة الإنجليزية في العالم"

أضف تعليقًا