يعدُ الحصول على درجة الهندسة الخيار الأمثل لإحداث فارق في العالم. هناك العديد من الأنواع المختلفة من دراسة الهندسة، ولكل منها بصمة في المجتمع وفي حياتنا اليومية، بدءًا من تصنيع السيارات وحتى بناء المباني والجسور.
تتمتع المملكة المتحدة بسمعة ممتازة في شهادات الهندسة، وواحدة من المؤسسات البارزة في هذا المجال هي جامعة ليفربول. تابع القراءة لمعرفة كل شيء عن كلية الهندسة بجامعة ليفربول، ولماذا تحظى بتقدير كبير، وكيف يمكنك التقدم للدراسة هناك.

1. تصنيفات ممتازة

تقدم جامعة ليفربول العديد من درجات البكالوريوس والماجستير المختلفة في الهندسة. تصنيفها عالميًا في مجال الهندسة:

كما حصلت كلية الهندسة على جائزة أثينا سوان الفضية، التي تعدُ تتويجًا لجهودها المبذولة في دعم تكافؤ الحصول على فرص العمل بين الجنسين.

2. مرافق عالمية المستوى

توفر كلية الهندسة التابعة للجامعة، لطلابها المعدات والمرافق التي يحتاجونها لتطوير مهاراتهم العملية واختبار معرفتهم وأفكارهم.

وتشمل مساحات الدراسة والتدريس الحديث والمتطور بها مختبرات هندسية حديثة، بحيث تمكن الطلاب من البناء باستخدام المواد واختبارها. كجزء من استثمار بقيمة 32 مليون جنيه إسترليني، يحتوي قسم الهندسة الإلكترونية أيضًا على مختبرات تعلم الروبوتات المصممة للتصنيع وروبوتات النماذج الأولية السريعة.

3. تدريس يركّز على الأبحاث

تعتمد العلمية الهندسية في ليفربول في ليفربول على الأبحاث الرائدة التي لها تأثير في الواقع الفعلي. وبصفتها إحدى جامعات مجموعة راسل (Russell Group) المتميزة، فإن جامعة ليفربول قادرة على استثمار أموال كبيرة في أبحاثها، وهي مؤسسة تسعى باستمرار للبحث عن فرص جديدة. كما يشجع التركيز على الأبحاث على السعي للتعاون عبر مختلف التخصصات والأقسام والمؤسسات. على سبيل المثال، عمل أعضاء هيئة التدريس الهندسية في ليفربول مع الزملاء في جميع أنحاء الجامعة لإنشاء مؤسسة جديدة للطاقة المتجددة.

كما تتضمن مشاريعها غالبًا شركاء خارجيين. فعلى سبيل المثال، يُعد مركز الهندسة الافتراضية (VEC) مركزًا رائدًا في الابتكار التكنولوجي للهندسة، وقد تم تأسيسه بالشراكة مع مجلس مرافق العلوم والتكنولوجيا والشركات الأخرى خارج الجامعة.

4. عش تجربة من واقع الحياة

وأخيرًا، تؤمن الجامعة بقيمة تطبيق الطلاب للمعرفة المكتسبة في الفصل الدراسي على بيئات العمل والسيناريوهات الحقيقية. يتم تشجيع جميع الطلاب الجامعيين على الالتحاق بالعمل في صناعة ذات صلة بالهندسة خلال عطلاتهم الصيفية. تساعد الجامعة الطلاب في البحث عن هذه الفرص والتقدم لها، وعادة ما يتقاضون أجور جيدة ويكتسبون خبرة عملية قيمة.

بالنسبة لمعظم شهادات الهندسة في جامعة ليفربول، يكون لدى الطلاب أيضًا خيار الحصول على سنة تدريبية في المجال. وهذا يمنحهم فرصة لتطوير المهارات الأساسية التي يمكنهم اكتسابها في حياتهم المهنية، مما يجعلهم أكثر استعدادًا للحياة العملية ويزيد من احتمالية نجاحهم.

إذا عملتَ في المجال لمدة عام، فيمكن أن يساعدك ذلك على تحديد مسارك المهني المفضل واكتساب المهارات الشخصية التي تساعدك على خوض غمار العمل بعد الجامعة. بالإضافة إلى ذلك، فإن وجود العام التدريبي في المجال يبدو رائعًا في السيرة الذاتية وسيميزك عن المرشحين الآخرين في نظر أصحاب العمل البارزين.

كيفية الحصول على شهادة في الهندسة من جامعة ليفربول

إنّ الالتحاق بدورة تمهيدية مع كليات كابلان يمكن أن يحققك لك دراسة الشهادة التي تحلم بها لدى أفضل الجامعات في العالم.

إذا كنت ترغب في الحصول على شهادة في الهندسة من الخارج، مباشرةً بعد الانتهاء من المدرسة، يمكنك التقدم بطلب للحصول على شهادة تأسيسية في العلوم والهندسة. إذا كنت قد حصلت بالفعل على درجة البكالوريوس، فيمكنك الالتحاق بدورة التحضير للماجستير في العلوم والهندسة للحصول على درجة الماجستير في الهندسة في جامعة ليفربول.

تعرّف على المزيد حول الدرجات الهندسية التي يمكنك دراستها في جامعة ليفربول، أو اتصل بنا للحصول على مزيد من المعلومات.