أهم مصادر تعلم اللغة التركية

1

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

من أبرز اللغات القريبة لقلوبنا ويبحث الكثير منا عن أسهل وأفضل الطرق لتعلمها اللغة التركية وهو ما سنتحدث عنه اليوم من خلال المقالة، حيث سنقدم لكم أشهر التطبيقات المجانية التي ستساعدكم على تعلم اللغة التركية بالإضافة إلى أفضل المواقع والمصادر.

أفضل تطبيقات لتعلم اللغة التركية

Duolingo

  • هو واحد من أشهر التطبيقات المتاحة على متجر جوجل وأبل، يتميز هذا التطبيق بإتاحة الفرصة لتعلم أكثر من 30 لغة من خلال مجموعة من الدروس القصيرة الممتعة وغير المملة.
  • جميع المستويات بإمكانها استخدام هذا التطبيق وتعلم لغات مختلفة بكل سهولة وفي وقت قصير فنجد أنه مناسب للمبتدئين ومفيد للمتعلمين أي أنه اختيار ممتاز لمختلف الأعمار.
  • يتميز التطبيق بأنه يحفزك على تعلم اللغة التركية ويدفعك إلى الاستمرار بدون الشعور بأي ملل من الدروس أو التمارين.

Learn Turkish Free

  • أفضل تطبيق لتعلم كيف تتحدث اللغة التركية تطبيق Learn Turkish Free المتاح لأجهزة أندرويد، ونجد أن الكتاب يتميز بأنه يحتوي على الأقل على 9000 كلمة تركية في مجالات مختلفة.
  • من خلال استخدام البرنامج ستتمكن من ترجمة ما يزيد عن 32 لغة مختلفة، كما أنه سيساعدك على تعلم النطق الصحيح، ونجد أن هذا التطبيق المميز حصل على العديد من التقييمات والتعليقات الإيجابية بالإضافة إلى الكثير من المميزات التي يضمها من أبرزها سهولة الاستخدام ومتعة التعلم.

Merhaba Umut

  • من أشهر تطبيقات تعلم التركية تطبيق Merhaba Umut المتوفر لأجهزة أندرويد، من خلال هذا التطبيق المميز سوف تتمكن من التحدث باللغة التركية بكل سهولة وفي مدة زمنية قصيرة.
  • ستتمكن من تعلم الأرقام والحروف التركية عن طريق الصوت والصورة حتى تتمكن من التذكر بكل سهولة ولكي يضمن لك المتعة .
  • يضم التطبيق العديد من العبارات والجمل الهامة التي ستحتاج إليها في حياتك اليومية بالإضافة إلى الكثير من الكلمات، كما أن الترجمة الصوتية متاحة، والمفاجأة كل تلك المميزات متاحة في التطبيق بشكل مجاني .

أفضل مواقع تعلم اللغة التركية

livemocha

ستتمكن من تعلم الكثير من المفردات الهامة وتكوين العديد من الجمل بالإضافة إلى معرفة القواعد الأساسية للغة التركية والأرقام والشهور.

loecsen

يتميز هذا التطبيق بأنه يسمح لك في البداية اختيار اللغة العربية وبعد ذلك اللغة التركية حتى يقوم بعرض الكثير من الجمل باللغة العربية وفي المقابل باللغة التركية، كما أن الموقع يساعدك على التعلم من خلال الرسومات التوضيحية التي تسهل لك عملية التعلم وتساعدك على عدم النسيان.

busuu

من أشهر مواقع تعلم العديد من اللغات الأجنبية التي من أبرزها التركية موقع busuu، فنجد أنه الاختيار الأول لدى الكثير باختلاف المسويات مبتدأ أو متقدم، ويتميز بأنه يدعم الصوتيات حتى تتمكن من تعلم النطق الصحيح بكل سهولة بعد التسجيل في الموقع.

ilanguages

يضم الموقع الكثير من العبارات الشائعة والقواعد الأساسية والكلمات التي تستخدم بشكل يومي كما أنه يدعم الصوتيات حتى تتمكن من ممارسة ما تعلمته.

turkish class 101

يقدم هذا الموقع برامج تعليمية تناسب جميع المستويات، وبالرغم من أن البرنامج مدفوع إلا أنك لن تندم على اختياره لأنه سيمكنك من إتقان اللغة التركية وتحقيق حلمك بكل سهولة.

أفضل مصادر تعلم اللغة التركية

 فيديوهات

تضم تلك الفيديوهات 4 مستويات وهي كالتالي:

  • أول مستوى: 26 فيديو.
  • ثاني مستوى: 16 فيديو.
  • ثالث مستوى: 7 فيدوهات.
  • رابع مستوى: 5 فيدوهات.

من خلال متابعتك لتلك الفيديوهات ستتمكن من تعلم وإتقان اللغة التركية، لذا ننصحك باستغلال تلك الفرصة.

مجموعة القصص

من أنجح الطرق لتعلم أي لغة قراءة القصص حتى تتمكن من تنمية مهارة القراءة ويصبح لديك حصيلة كبيرة من الكلمات، ولذا سنقدم لكم مجموعة من أفضل القصص، تم تقسيمها حسب كل مستوى وذلك كالآتي:

اليوتيوب

من أفضل القنوات التي تساعد على تعلم التركية قناة Online Turkish Lessons، تتميز بأنها تقدم لك شرح تفصيلي للقواعد الأساسية للغة التركية بشكل ممتع وبسيط.

1