نصائح حول الحياة في دولة الإمارات العربية المتحدة

الحياة في الامارات - حياة الطالب في الامارات
0

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

إن أحد أروع الأشياء عن الحياة في الامارات هو أنها تعتبر بوتقة شاملة لكثير من الثقافات المختلفة. تتضمن دولة الإمارات العربية المتحدة سكان جدد كل يوم تقريبًا لذا يدخلها الكثير من والعادات والتقاليد والخبرات الجديدة بشكل دوري.

لقد انتقل بالعقد الماضي أعداد كبيرة من العمالة إلى الإمارات، وما يغريهم غالبًا هو وعود الثروة المعفاة من الضرائب والمعيشة الفاخرة، وفي الوقت ذلك أصبحت الدراسة في الامارات وجهة طلّابية في تقدّم دائم على الرغم من اختلاف خلفية العديد من المغتربين، إلا أنه لا يمكن أن ننكر الفوائد والامتيازات التي يتمتع بها جميع المقيمين بهذه الدولة.

فيما يلي بعض أهم النصائح حول الحياة في الامارات عليك معرفتها قبل اتخاذ قرارك النهائي والانتقال للعيش أو الدراسة في هذه الدولة الاستثنائية:

الإقامة

الحياة في الامارات - الإقامة

يجب أن تمتلك تأشيرة إقامة بالإمارات وهذا الشرط ينطبق على جميع الأشخاص هناك ما عدا المواطنين الإماراتيين ومواطني دول الخليج، وذلك من أجل العيش بشكل قانوني في دبي والإمارات الأخرى. وفي حالة بعض المغتربين تقوم الشركات التي يعملون بها برعايتهم وتمكينهم من الحصول على تأشيرة إقامة داخل دولة الإمارات، فهي مهمة مثل أهمية بطاقة العمل أو تصريح العمل. تُمكِن تأشيرة الإقامة صاحبها من فتح حساب مصرفي والحصول على رخصة للقيادة وتسجيل السيارة وأيضًا طلب الحصول على حساب صندوق بريد.

الملابس المناسبة

من المهم أن تحترم مزيج الثقافات الموجود بتلك الدولة. لذلك يجب أن تفكر مليًا فيما ترتديه أثناء الخروج، وخاصة إذا كنت على وشك زيارة أيًا من الأماكن العامة المزدحمة مثل الأسواق. وإن كنت من رواد الشاطئ فيجب أن تعلم أنه لا يُسمح بالتعري على الشاطئ مطلقًا.

تعلم القيادة

إن قيادة السيارات في دبي تكون على الجانب الأيمن، وبالتالي يجب أن تفسح الطريق إلى يسارك إن لم تكن معتاد ذلك في بلدك. وفيما يخص العديد من البلدان يمكنك ببساطة مبادلة رخصة القيادة الموجودة لديك لتعادل نظيرتها في الإمارات فور تلقيك تأشيرة الإقامة. وثمة بديل آخر أفضل وهو أن تستخدم المترو من أجل التنقل، أو أيًا من سيارات الأجرة والحافلات فهي متوفرة هناك بكثرة.

القيادة والكحول

يمنع مطلقًا القيادة تحت تأثير الكحول، وإن فعل أي شخص ذلك فسوف يُعاقب بشدة وقد يواجه اتهامات جنائية في سبيل ذلك.

احذر رسوم البنوك

إن آلية البنوك في دولة الإمارات سريعة جدًا وذلك لتيسير إجراءات فتح الحساب للمقيمين الجدد وتوفير خدمات بطاقات الائتمان، ولكنها لا تكون مجانية في كثير من الأحيان. تتطلب معظم البنوك حد أدنى من الرصيد ليتم الاحتفاظ به في الحساب. في حال انخفض رصيدك عن هذا الحد الأدنى في أي وقت خلال الشهر، فإن البنك قد يفرض عليك رسوم. لذا تُنصح العمالة الوافدة باستخدام حسابات مصرفية في الخارج، ولكن كن حذرًا أيضًا عند استخدامها فمن المتوقع أن يتم تحصيل رسوم تصل إلى 2٪ عند سحب النقود.

الرعاية الصحية

الحياة في الامارات - الصحة

تقدم معظم الشركات الرعاية الصحية اللازمة للعاملين بها ولكن توخي الحذر وقم بملاحظة كل ما تتناوله خاصة إن كان معك أسرتك. وفيما يخص المرأة الحامل، فإن التأمين الصحي نادرًا ما يغطي أمور الحمل والولادة ولم يتم تضمين ذلك في سياسات التأمين الصحي التي تقدمها الشركات. لذلك من المهم جدا أن تقومي بتقدير تكلفة ذلك حتى لا ينتهي بك الأمر مع عبئًا ماليًا ثقيلًا ومفاجأة سيئة لا تحتاجينها في مثل هذه الظروف.

التعليم

إن اختلاف طريقة التعليم تعتمد على اختلاف المناهج ذاتها. إن جميع المناهج الدراسية هناك تؤدي إلى الامتحانات العامة والحصول على المؤهلات ذاتها وهذه نقطة مهمة في اختيارك لمنهج طفلك – لذا قد تحتاج إلى النظر في متطلبات أي جامعة ومواصلة التعليم بها من عدمه، سواء داخل دولة الإمارات أو خارجها.

هناك مجموعة متنوعة من المدارس للاختيار من بينها. تطلب العديد من المدارس اختبارات القبول وسوف يختلف بالطبع تكاليف المدارس عن بعضها البعض.

الادخار للمستقبل

إن أحد عوامل الجذب لكثير من العمالة الوافدة هو الدخل المعفي من الضرائب الذي يتلقوه، ولكن أحد أهم الأشياء التي أُهملت خلال الانتقال إلى هناك هو توفير معاش للمتقاعدين. يقدم عدد قليل جدًا من الشركات نوع من نظام التقاعد والادخار للمتقاعدين. إن لم تقم شركتك بتنفيذ نظام المعاش للمتقاعدين لا يعني ذلك أن لا تقوم أنت بالادخار لنفسك! هناك العديد من خطط المعاشات التقاعدية الشخصية التي يمكن للمغترب أن يستفيد منها لذلك لا تقلق.

السفر

الحياة في الامارات - السفر

يمكنك العيش في الإمارات بأسلوب حياة الذي تختاره سواء أكان مكلف أو اقتصادي. ينبغي أن تكون على إطلاع بالصفقات والخصومات التي تمكنك من شراء الكثير من الأشياء دون دفع الثمن الكامل. وبطبيعة الحال لدي المغتربين فإنهم كثيرًا ما يسافرون ويمكن لسفرهم هذا أن يكون اقتصادي من أجل الحفاظ على الثروة على المدى الطويل إذا قمت بالبحث عن بطاقات الائتمان التي تقدم عروض السفر للمغتربين.

المعايشة

إن العيش مع شخص من الجنس الآخر، لا تربطك به أي صلة من زواج أو غيره مخالف للقانون، وقد تأتي مع عقوبة الزج بالسجن لمدة لا تقل عن سنة واحدة، ثم الترحيل خارج الدولة. وينطبق الشيء ذاته على إقامة علاقات جسدية مع شخص بدون زواج.

كانت هذه مجموعة من النصائح حول الحياة في الامارات التي عليكم معرفتها في حال أردتم الانتقال أو الدراسة في الامارات .. بالتوفيق جميعاً.
0

شاركنا رأيك حول "نصائح حول الحياة في دولة الإمارات العربية المتحدة"

  1. Basem Bitar

    خمس سنوات تقريباً في الامارات, الي عاش فيها غير الي سمع عنها … الحمد لله على نعمة الامن والامان وعلى الحمد لله على كل النعم في هذا البلد الخير وأهله الطيبين … من نجاح إلى نجاح ومن تطور إلى تطور والى الافضل دائما … الله يحمي الامارات وكل بلاد المسلمين

أضف تعليقًا