أوكرانيا تطالب إيلون ماسك بالإنترنت والأخير يلبي الطلب على الفور!

إيلون ماسك
حنان مشقوق
حنان مشقوق

2 د

ها هي أوكرانيا على موعد مع أحد وعود إيلون ماسك بعد كل ما يطالها من دمار في هذه الأيام من جراء الحرب القائمة بينها وبين روسيا. فبعد مناشدة سريعة من ميخائيل فيودوروف، وزير المعلوماتية الأوكراني لرجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك، عبر تويتر لتزويد أوكرانيا بمحطات ستارلينك التابعة لشركة سبيس إكس؛ لبّى إيلون ماسك مطلب الوزير علنًا.

إذ أعلن إيلون ماسك عن نيته إطلاق خدمة ستارلينك على الأراضي الأوكرانية، ليوفر الإنترنت السريع وخدمة الاتصالات عبر أقمار سبيس إكس الفضائية. وذلك بعد تغريدة نشرها الوزير الأوكراني عبر تويتر -عقب انقطاع الإنترنت لثلاثة أيام متوالية في أوكرانيا إثر القصف الروسي- مفادها ما يلي:


مطلب أوكرانيا ورد إيلون ماسك الفوري

"في الوقت الذي تطمح فيه شركتك لاحتلال المريخ، تحاول روسيا احتلال أوكرانيا. وبينما تعود صواريخك آمنة من رحلتها الفضائية، تقصف الصواريخ الروسية شعب أوكرانيا!... نطلب منك تزويدنا بمحطات ستارلينك". وقد جاء الرد السريع من ماسك ليؤكد تلبية طلب الوزير الأوكراني حالًا.

وبالرغم من الاعتقاد السائد أن مطلب الوزير الأوكراني غير فائدة أو أهمية في ظل ما تتعرض له البلاد، إلا أن الهدف الحالي من استخدام الإنترنت يأتي لنشر الشعب الأوكراني للمأساة التي تصيبه، ولتوضيح ما يعيشونه في ظل هذه الحرب، مما سيجمع حولهم الرأي العام، وربما يدفع العديد من الشعوب العالمية للوقوف في صفهم وفق ما تدعوهم إليه الحكومة.

ذو صلة

مع العلم أن نظام الاتصالات التابع لشركة سبيس إكس SpaceX قائم على الاتصالات الفضائية لإيصال الإنترنت الى المناطق المحرومة منه في مختلف أنحاء العالم عبر أقمار صناعية متخصصة بنقل البيانات بسرعة دون أية ألياف ضوئية.

يذكر أن ماسك قد أنهى خلال الأسبوع المنصرم إطلاق خدمة الإنترنت المجاني في تونغا بعد انقطاع الخدمة نتيجة حصول الانفجار البركاني والتسونامي في كانون الثاني/ يناير المنصرم.

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة