تريند 🔥

🤖 AI

باحثون يطورون تقنية ذكاء اصطناعي ستجعل هواتفنا تكتشف إصابتنا بالأمراض عبر الإنصات لصوتنا!

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

1 د

قام فريق من الباحثين من معهد سردار الوطني للتكنولوجيا في الهند بإنشاء تقنية ذكاء اصطناعي يمكنها تحديد الحالة الصحية للشخص من خلال تحليل صوته. قد تُحدث أداة الذكاء الاصطناعي هذه ثورةً في الطريقة التي يتم تشخيص الأمراض بها، لا سيما في ظل جائحة COVID-19 المستمرة.

فريق من الباحثين في الهند طوروا تقنية ذكاء اصطناعي يمكنها اكتشاف حالة صحة الإنسان عن طريق تحليل أصوات الكلام.

قام الفريق بدراسة الأنماط الصوتية لأشخاص يعانون من الزكام، وتوصل الفريق إلى أن تردد وشدة صوت الإنسان يمكن أن يوفر دلائل على حالته الصحية.

يمكن استخدام هذا الذكاء الاصطناعي لتحديد الأمراض المتأصلة عبر الهاتف، مما يمكن أن يكون مفيدًا لتجنب الاحتكاك بالمصابين بالأمراض المعدية مثل COVID-19.


استخدم الباحثون تقنيات غير جراحية لدراسة الأنماط الصوتية لـ 630 مشاركًا ألمانيًا، كان 111 منهم مصابًا بنزلة برد وقت الدراسة. وجد الفريق أن الإيقاعات الصوتية للمصابين بالزكام كانت مختلفة عن أولئك الذين كانوا بصحة جيدة، وخلصت الدراسة إلى أن التردد والسعة الصوتية للشخص يمكن أن يقدم أدلة على حالتهم الصحية.

وقد قام الباحثون بتطوير أداة ذكاء اصطناعي لتحديد الأمراض الكامنة عبر الهاتف، والتي يمكن أن تكون مفيدة بشكل خاص في تجنب الاحتكاك بالمصابين بالأمراض المعدية مثل  COVID-19.

ذو صلة

رغم أن البحث لا يزال في مراحله الأولى، إلا أنه يبشر بتحسين التشخيصات الطبية وتقليل انتشار الأمراض.

ومن الجدير بالذكر أن تطوير تقنية الذكاء الاصطناعي للتشخيص الطبي والتحليل اللغوي يُعد تطوراً واعداً لتحسين صحة الإنسان والتواصل. كما يمكن لهذه الأدوات أن تحدث ثورة في الطريقة التي نشخص بها الأمراض ونتفاعل مع بعضنا البعض، مما يجعل التواصل أكثر كفاءة ودقة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة