تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

خبير يحذر من أن العملة المشفرة الأكثر شعبية في العالم قد تتلاشى في المستقبل القريب

أراجيك تِك
أراجيك تِك

2 د

لا أحد يعلم شيئا عن مستقبل عملة البيتكوين المشفرة، ولكن خبيرًا فيها يحذر من أنها قد تنهار في المستقبل القريب. حيث قال إسوار براساد Eswar Prasad، وهو أستاذ مختص في الاقتصاد الرقمي في جامعة كورنيل الأمريكية، أن البيتكوين لن تقاوم لفترة طويلة. فقد كان سعرها شديد التقلب خلال السنوات القليلة الماضية، مما شكل إحباطًا للمستثمرين.

يعود تقلب سعر البيتكوين إلى أسباب عديدة، يمكن أن نذكر منها وجود عملات مشفرة أخرى تتفوق على البيتكوين في كونها صديقة للبيئة أكثر. وبحسب الخبير، آلية التحقق من معاملات البيتكوين مدمرة بيئيًا بسبب استهلاكها الكثير من الطاقة، لدرجة أن تأثير البيتكوين على البئية يفوق التأثير الذي تحدثه دولة مثل نيوزيلاندا، أضف إلى ذلك أنها عملة لا تتطور بشكلٍ جيد بالمقارنة مع بعض العملات الرقمية الأخرى.

وأضاف الخبير أن البيتكوين مازالت تستعمل سلسلة الكتل Blockchain بطريقة أقل فعالية من العملات الأخرى، وهو يعتقد أنها لا تملك أي قيمة أساسية سوى إيمان المستثمرين بها.

ذو صلة

لكن رغم ذلك، يؤكد الخبير أن عملة البيتكوين كان لها تأثيرات إيجابية على الاقتصاد، إذا قال إنها غيرت مبدأ عمل العملات التي كانت تعتمد على البنوك المركزية، واستبدلتها بتقنيات لا مركزية، لدرجة أن بعض البنوك والشركات فكرت في إصدار نسخ رقمية من عملاتها الخاص.

يذكر أن البيتكوين هي عملة مشفرة تم اختراعها في عام 2008 من قبل شخص أو مجموعة أشخاص مجهولي الهوية عرفوا باسم "ساتوشي ناكاموتو"، وقد بدأ استعمال هذه العملة في عام 2009، لتتحول منذ ذلك اليوم إلى العملة المشفرة الأكثر رواجًا. جعلت هذه العملات المشفرة والرقمية اللامركزية عملية إرسال الأموال من شخص إلى أخر سهلة للغاية، وتتم خلال ثوانٍ عبر شبكة مباشرة ودون وسطاء بنكية. يتم التحقق من تحويلات الشبكة وتسجيلها في سجل لا مركزي موزع على أجهزة كمبيوتر حول العالم يسمى سلسلة الكتل، كما توفر هذه العملات إمكانية استبدالها بعملات ومنتجات وخدمات أخرى.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة