رجل يحصل على 145 شهادة من جامعات ومنظمات عالمية خلال فترة الحجر

حنان مشقوق
حنان مشقوق

2 د

استطاع شافي فيكرمان (Shafi Vikraman) أن يستغل فترة الحجر الصحي إثر انتشار فيروس كورونا ليحصل على ما يزيد عن 130 شهادة عبر الإنترنت من جامعات أجنبية مختلفة وفقًا لصحيفة The New Indian Express.

فبعد انتشار وسيطرة وباء كورونا على العالم، فرض على الجميع الانتقال بحياتهم إلى المنزل، وقضاء وقتهم بين جدرانه الأربع، مقيدين بساعات من الضجر والملل. وتوقفت مختلف الأعمال حول العالم، فلا حياة خارجًا، ولا أصوات تصدح في الشوارع.

إلا أن أحدهم لم يستسلم، بل أبى إضاعة ما تبقى من حياته دون عمل. ومن هنا، قرر فيكرمان من ولاية كيرالا اتباع بعض الدورات التدريبية التي تقدمها منصات افتراضية مثل كورسيرا ومنظمة الصحة العالمية. ليحصد في نهاية فترة الحجر شهادة باتباع 145 دورة تدريبية على الإنترنت من مختلف الجامعات العالمية.

وحول هذا الأمر صرح فيكرمان أنه قد بدأ بهدف الالتحاق بدورات التسويق، إلا أن الأمر انتهى به إلى حضور العديد من الدورات الطبية؛ وخاصة وأنه كان يحلم بارتياد الجامعات العالمية كجامعة ييل، والآن لديه العديد من الشهادات من تلك الجامعات. كما عبر عن سعادته العارمة وفخره فيما حقق.

أما عن المشاكل التي عانى منها أوضح أن النوم قد شكل العائق الوحيد في طريقه، فلم يتمكن من الحصول على القسط الكافي منه؛ ومرت عليه أشهر لم ينم فيها سوى ساعتين.

الجدير بالذكر، أن شافي الذي وصل إلى منتصف الخمسينيات من عمره، قد حضر دورات دراسية من جامعات برينستون، وييل، وكولومبيا، وارتون. إذ كان يحضر 20 دورة في وقت واحد، تتراوح كل منها بين يومين إلى شهرين. وتجمع هذه الدورات بين مواضيع الطب، والمال والأعمال، والذكاء الصنعي، والطب الشرعي، والعملات الرقمية والمشفرة، وإدارة الأغذية والمشروبات، وعلم النفس. وقد حصد شهاداته هذه من 16 دولة مختلفة.

ذو صلة

كما أشاد شافي بأهمية الدورات المقدمة عبر الإنترنت، وحثّ الجميع على الاستفادة من هذه الفرص لاكتساب المعرفة في مختلف المجالات المتاحة. وأكد أنه لا يزال يتابع تعليمه هذا، وهو الآن يحضر 22 دورة على التوازي.

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة
متعلقات