في أي صندوق الخاتم؟ إذا عرفت الإجابة الصحيحة في 11 ثانية فقط فمعدّل ذكائك مرتفع

في أي صندوق الخاتم؟ إذا نجحت في التحدي في 11 ثانية فقط فمعدّل ذكاؤك مرتفع
دعاء رمزي
دعاء رمزي

2 د

حدد الخاتم في أي صندوق من هذه الصناديق بناءً على العبارات المكتوبة على كل صندوق، وعبر التفكير والاختزال المنطقي فإن الأذكياء فقط وبمعدّل مرتفع أيضًا هم فقط من سيتمكنون من إيجاد الحل.

  • لغز عقلي يبدو بسيطًا ولكن يحتاج إلى تفكير عميق.
  • إذا نجحت في التحدي في 11 ثانية فقط فمعدّل ذكائك مرتفع.
  • العبارات الخاصة بالتحدي تحتاج إلى اختزال منطقي لتتعرف على الواحدة الصحيحة

ففي اختبار الذكاء الموجود أمامك في الصورة سوف تجد ثلاثة صناديق، والمفترض أن تتعرف على مكان وجود الخاتم بناءً على العبارات الموجودة على كل صندوق، ويقول لك اللغز أن عبارة واحدة فقط هي الصحيحة.


فتجد على الصندوق الأول كلمة HERE أو هنا. وتجد العبارة على الصندوق الثاني هي NOT HERE أي ليست هنا. أما عبارة الصندوق الثالث فهي IT ISN't In BOX 1.

ويؤكد لك اللغز أن عبارة واحدة فقط هي الصحيحة والتي بناء على اكتشافها سوف تعرف أي الصناديق تحتوي على الخاتم.

ذو صلة

إجابة التحدي:

بعد التفكير قليلا فإذا كنت ترغب في التعرف على نتيجة هذا التحدي العقلي فإليك الإجابة وهو أنه في الصندوق رقم 2.. فعلى أي أساس تم اختيار هذه الإجابة؟

الإجابة تكمن في التعرف على العبارة الصحيحة ووجود عبارتين خاطئتين، فإذا نظرت إلى الصندوق الأول والعبارة المكتوبة عليه هي "هنا" فإذا كان الخاتم هنا بالفعل فإن هذا سوف يعني أن العبارة المكتوبة على الصندوق رقم 2 صحيحة أيضًا، وهذا يعني وجود جملتين حقيقيتين وليست واحدة كما يقول اللغز؟

وإذا نظرنا إلى الصندوق الثاني والعبارة المكتوبة عليه "ليس هنا" فإذا كان الخاتم هنا، فهذا سوف يعني أن المعلومات على الصندوقين الأول والثاني خاطئة وأن العبارة الصحيحة الوحيدة في اللغز هي الموجودة على الصندوق رقم 3.

وإذا نظرنا إلى الصندوق الثالث والعبارة المكتوبة عليه هي "ليس في الصندوق رقم 1" فإذا كان الخاتم في هذا الصندوق فإن هذا سوف يعني أن العبارات 2و3 صحيحة وهذا لا يتفق مع القواعد.

إذًا لأن النتيجة المنطقية مع اختزال العبارات تؤكد ظهور العبارة الصحيحة الوحيدة في حالة كان الخاتم في الصندوق الثاني، فهذا يعني أن الحل هو رقم 2.

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة
متعلقات