لأصحاب النظرة الثاقبة… هل يمكنكم إيجاد رقم 8 المخفي في بطاقة اللعب خلال 11 ثانية فقط؟

نور حسن
نور حسن

2 د

من منا لا يحب تحدي نفسه من خلال ألعاب الوهم البصري المسلية، لدينا اليوم أحد بطاقات اللعب الموضحة في الصورة والتي تحمل الرقم ثمانية، لكن التحدي هنا من يستطيع إيجاد رقم 8 المخفي خلال 11 ثانية فقط؟ 

في هذه الصورة رقم 8 مخبأ بشكل جيد، ويمكن لأصحاب النظرة الثاقبة العثور عليه خلال 11 ثانية، هل تستطيع أنت؟ اختبر مهاراتك في الملاحظة الآن.


يمكننا تعريف الأوهام البصرية على أنها صور محيرة للعقل تتحدى إدراك المرء وتختبر مهاراته في الملاحظة، ويوجد هناك ثلاثة أنواع من الأوهام البصرية هي: حرفية، ومعرفية، وفسيولوجية.

وأكثر ما يميز ألعاب الوهم البصري هي أنها قادرة على خداع أذهاننا وأعيننا معًا، بالإضافة لذلك فإنها تضيف بعض التسلية والمتعة إلى مهارات الملاحظة الخاصة بنا.

أظهرت الدراسات حول ألعاب العقل أنها تنشط أجزاء من الدماغ وتزيد من مهارات الملاحظة و الحس الإدراكي.

ذو صلة

الخدعة التي تشاهدونها أمامكم جعلت رواد مواقع التواصل الاجتماعي في حيرة من أمرهم فالبعض لم يصدق وجود رقم 8 آخر مخفي ضمن الورقة واضحة المعالم.

هل ترغب في اختبار مهارات الملاحظة لديك؟ ابحث ضمن الصورة الموجودة أمامك عن رقم 8 مخفي خلال 11 ثانية؟ في حال لم تستطع إيجاد الرقم 8 المخفي يمكنك متابعة القراءة لتتعرف على مكان وجوده ضمن الورقة.

يمكنك إجراء اختبار الوهم البصري هذا بشكل فردي أو مشاركته مع أصدقائك وعائلتك لمعرفة من لديه أسرع مهارة ملاحظة بينكم، أو مشاركة هذا الاختبار على صفحات التواصل العامة لديك.

تم تصميم هذا الاختبار لتحديد مدى سرعة استجابة عقلك لمثل هذه المواقف، كما أنه يزيد من قدرتك العقلية ويعزز ثقتك بنفسك ويطور مهارات الملاحظة لديك.

مفتاح التغلب على تحدي الوهم البصري هو تركيز انتباهك على الصورة والبحث عن شكل الرقم 8، يمكننا إعطاء تلميح صغير، يمكنك تحديد الرقم 8 من خلال رسمها في مخيلتك أي تحديد بنية الرقم 8 في الصورة.

حاول النظر إلى المسافة بين الأشكال الماسية على البطاقة، انتهى الوقت، كم شخصًا منكم اكتشف الرقم 8؟


ألم يكن ذلك رائعا؟

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة
متعلقات