مكافأة مالية قدرها مليون دولار لمن يستخدم الروبوتات للدفاع عنها في المحاكم العليا!

نور حسن
نور حسن

2 د

تم الاعلان عن استخدام أول روبوت محامي في المحكمة للدفاع عن قضايا الناس ومحاربة استغلال بعض الشركات والمحامين.

أعلن "جوشوا براودر" على موقع تويتر مكافأة مالية قدرها مليون دولار (ما يعادل 808000 جنيه استرليني) لأي شخص يرغب بالاستعانة بالمحامي الروبوت التابع لشركة Do Not Pay في المحكمة الأمريكية العليا ومناقشة قضيته نيابة عنهم، حيث غرد على تويتر: 

"ستدفع شركة DoNotPay لأي محام أو شخص مليون دولار في قضية قادمة أمام المحكمة العليا للولايات المتحدة من خلال ارتداء سماعات الرأس والسماح للروبوت المحامي الخاص بنا بمناقشة القضية من خلال تكرار ما يقوله بالضبط أمام اللجنة".

تمكن براودر وهو الرئيس التنفيذي لشركة Do Not Pay من استخدام الذكاء الاصطناعي (AI) من أجل مساعدة الأشخاص المدعى عليهم في قضايا تكون فيها الرسوم القانونية للمحامين البشريين باهظة الثمن، ونالت هذه الفكرة إعجاب الكثيرين وخاصة للأشخاص الذين لا يملكون المال الكافي للدفاع عن قضاياهم.

أعلنت الشركة أن أول محامي روبوت لها سيكون الأول في العالم ويمكن تشغيله من خلال تطبيق يستمع إلى المرافعات أمام المحكمة فور حدوثها، ثم ينصح المدعى عليه بما سيقوله عبر سماعات الرأس، وتساعد هذه الشركة الناشئة في محاربة طمع واستغلال الشركات الكبرى، و استبدال بعض المحامين وتوفير أموال المتهمين، كما صرح "براودر" أن تدريب الروبوت على القوانين القضائية استغرق وقتًا طويلًا.

ذو صلة

 وستكون أول قضية يعمل عليها هذا الروبوت في محكمة المرور في الشهر المقبل التي تضمن اصدار مخالفة سرعة، حيث سيقوم المدعى عليه بإعادة الكلام الذي يمليه عليه الذكاء الصنعي من خلال اتفاق رسمي بين الشركة والمدعى عليه.

تهدف الشركة إلى إيصال الذكاء الاصطناعي الخاصة بهم إلى أعلى محكمة في الولايات المتحدة، بالرغم من أن المحكمة العليا الأمريكية تحظر استخدام أي أجهزة إلكترونية في قاعة المحكمة أثناء انعقاد الجلسة.

في حال خسارة المدعى عليه في القضية تقوم الشركة الناشئة بتغطية أي غرامات أو مبالغ مالية تترتب عليها حسب البنود القانونية للاتفاق المبرم.

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّة واحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة
متعلقات