تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

إيلون ماسك يقتحم مجال الذكاء الاصطناعي بإطلاق شركته xAI لمنافسة ChatGPT

محمد نصار
محمد نصار

2 د

أطلق إيلون ماسك شركة ناشئة جديدة في مجال الذكاء الاصطناعي xAI، بهدف تقديم بديل لـ ChatGPT من OpenAI.

يتضمن فريق شركة xAI مهندسين من كبرى شركات التكنولوجيا مثل Google وMicrosoft، وتقوم الشركة حاليًا بتعيين المزيد من المواهب.

بينما تعد xAI منفصلة عن X Corp، من المتوقع أن تعمل بشكل وثيق مع الشركات الأخرى التي يمتلكها ماسك مثل Twitter وTesla.

في خطوة مفاجئة، أطلق إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، ومالك منصة تويتر، شركته الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي xAI، وهي تتألف من فريق من المهندسين من كبرى شركات التكنولوجيا في الولايات المتحدة، وتهدف إلى تقديم بديل لـ ChatGPT.

أعلن ماسك الذي كان معاديًا للذكاء الاصطناعي، ودعا إلى إيقاف تطويره لفترة عن شركته الناشئة على منصة تويتر، وسوف يُعقد حدث في 14 يوليو لمناقشة الشركة الجديدة بتفاصيل أكثر، ويتضمن الفريق الذي كونه ماسك عدة شخصيات بارزة في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، مثل إيغور بابوشكين المهندس السابق في DeepMind، وتوني وو وكريستيان سريجيدي اللذين عملا في جوجل، وجريج يانغ الذي عمل في مايكروسوفت، ودان هندريكس مدير مركز السلامة للذكاء الاصطناعي، الذي يركز عمله على مخاطر الذكاء الاصطناعي.

ذو صلة

في مارس الماضي، سجل ماسك الشركة xAI  في نيفادا، وسجل نفسه المدير الوحيد للشركة، وسجل جاريد بيرشال كسكرتير للشركة، وذكر ماسك سابقًا خططه لإطلاق الذكاء الاصطناعي الذي يسعى للحقيقة القصوى، لمنافسة كل تقنيات الذكاء الاصطناعي من جوجل ومايكروسوفت التي تهدف لفهم طبيعة الكون.

جاء إطلاق شركة xAI بعد نجاح روبوتات الدردشة المعتمدة على الذكاء الاصطناعي مثل ChatGPT  من شركة OpenAI، وBard من شركة جوجل، وBing AI من شركة مايكروسوفت، وبينما تعد شركة xAI منفصلة عن الشركة الأم X Corp، إلا أنه من المتوقع أن تعمل الشركة بالتعاون مع تويتر وتيسلا والشركات الأخرى، وحاليًا تعمل الشركة على توظيف مهندسين وباحثين ذوي خبرة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة