تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

الألوان التي تراها في هذا الوهم البصري تكشف معدل ذكائك!

الألوان التي تراها في هذا الوهم البصري تكشف معدل ذكائك!
أراجيك
أراجيك

2 د

هذه الصورة التي تراها، تركت مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في حيرة من أمرهم بشأن ألوان هذه الكرات. إذ تُظهر الصورة 12 دائرة على خلفية تبدو مشابهة جدًا لشاشة التلفزيون عند الوقوف على مسافة قريبة جدًا منها والتحديق فيها.

قد تعتقد أنك تعرف ألوان الكرات جميعًا، وأنّ السؤال بديهي، لكن فكر مرة أخرى أو بالأحرى انظر إلى الصورة مرة أخرى. سأتركك معها دقيقتين.


إذا كنت قادرًا على اكتشاف جميع الألوان في أقل من 5 ثوانٍ، فقد تكون علامة على تمتعك بذكاء عالٍ، أو على الأقل وفقًا لصحيفة "The sun".

على الرغم من أن الدوائر تبدو باللون الأحمر والأزرق والأخضر تمامًا مثل الخطوط ، إذا تجاهلت الخطوط ونظرت فقط إلى الكرات جنبًا إلى جنب، يمكنك أن ترى أنها كلها بنفس درجة اللون البيج بالضبط.

إن لم تنتبه للخدعة، لا تحزن فلست وحيدًا، قلّ أن يدرك الناظر أنّها جميعها بنفس اللون، بل إنّها تسببت بحيرة الكثيرين ممّن حاولوا. فعلق أحد الأشخاص قائلاً: "إنه أمر غريب جدًا كيف أن مجرد وجود الألوان المجاورة يجعلك ترى الأشياء بشكل مختلف".

"لم أصدق ذلك حتى قمت بتكبير الصورة وهي جميعها باللون البيج حقًا. يبدو أن اللون الأحمر يحتوي على القليل من الصبغة ولكنه لا يزال بيج. هذا رائع حقا!" قال آخر.

ومع ذلك ، كان بعض الناس يشعرون بالارتباك أكثر من شعورهم بالتسلية فقال أحد المعلقين: "يا رجل النظر إليها يؤلم عقلي".

ذو صلة

إذا كنت لا تزال تبحث عن المزيد من الأوهام المحيرة للعقل لاختبار معدل ذكائك، فجرب هذا أخبرنا أي لونٍ ترى أولًّا:

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة