تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

السعودية تتصدر المؤشر العالمي في استراتيجية الحكومة للذكاء الاصطناعي..متقدمة على ألمانيا والصين

أراجيك تِك
أراجيك تِك

1 د

تتصدر المملكة العربية السعودية عالمياً في مؤشر استراتيجية الحكومة للذكاء الاصطناعي، بفضل التطورات الرئيسية والاستراتيجيات المتبعة في هذا المجال.

هذا التصنيف هو جزء من مؤشر الذكاء الاصطناعي العالمي الذي أجرته شركة Tortoise Intelligenc والتي قامت بقياس أكثر من 60 دولة حول العالم.

التميز السعودي في هذا المجال يأتي ضمن رؤية السعودية 2030، التي تسعى لتحقيق تقدم كبير في مجال الذكاء الاصطناعي وتحقيق التحول الرقمي في مختلف المجالات.

حققت المملكة العربية السعودية إنجازًا عالميًا باحتلالها المرتبة الأولى في مؤشر استراتيجية الحكومة للذكاء الاصطناعي. وجاءت هذه المرتبة ضمن تصنيف الذكاء الاصطناعي العالمي الذي تم جمعه بواسطة شركة Tortoise Intelligence، التي قامت بقياس أكثر من 60 دولة حول العالم.

وفقاً للتصنيف، جاءت السعودية في المركز الأول على مستوى العالم، متقدمة على ألمانيا التي احتلت المرتبة الثانية والصين في المرتبة الثالثة. وحققت المملكة نحو 100 في المئة في معايير المؤشر، منها وجود استراتيجية وطنية مخصصة ومعتمدة للذكاء الاصطناعي، ووجود جهة حكومية، ووجود تمويل وميزانية، ووضع ومتابعة أهداف الذكاء الاصطناعي.

ذو صلة

تشير النتائج إلى الاستراتيجية الناجحة التي تنتهجها السعودية في التطبيق العملي للذكاء الاصطناعي. ومن الجدير بالذكر أن المملكة أنشأت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" لتكون المرجع الوطني في كل ما يتعلق بالذكاء الاصطناعي من حيث التنظيم والتطوير والتعامل.

يأتي هذا التصدر للمملكة العربية السعودية ضمن إطار استراتيجية رؤية السعودية 2030، التي تهدف إلى تحقيق تقدم كبير في مجال الذكاء الاصطناعي. وتتوقع السعودية أن تتبوّأ مكانة متميزة في المؤشرات العالمية في مختلف المجالات، وتعمل جاهدة على تطوير استراتيجيات مستقبلية لتحقيق هذا الهدف. ويعتبر هذا الإنجاز خطوة هامة نحو تحقيق الرؤية الطموحة للمملكة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة