تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

الكويت نيوز تطلق أول مذيعة أخبار تعمل بالذكاء الاصطناعي!

ليلاس الماضي
ليلاس الماضي

2 د

تجربة استخدام الذكاء الصناعي في تقديم محتوى جديد ومبتكر في الإعلام.

أثار ظهور فضّة ردود فعل إيجابية على مواقع التواصل الاجتماعي حول المبادرة.


أطلّت "فضّة" على متابعي موقع الكويت نيوز على تويتر يوم السبت، بمظهر أنيق وجذاب، حيث كان شعرها الأشقر الفاتح مكشوفاً وكانت ترتدي جاكيت أسود وتيشيرت أبيض.

تحدثت فضة بلغة عربية فصيحة قائلة: "أنا فضة، المذيعة الأولى في الكويت التي تعمل بفضل الذكاء الصناعي مع فريق الكويت نيوز، أود معرفة تفضيلاتكم بشأن أنواع الأخبار التي ترغبون في سماعها. شاركونا آراءكم وتطلعاتكم".

تابعت فضة مسيرتها في عالم الإعلام بدعم من صحيفة الكويت تايمز، التي تأسست في العام 1961 وتعتبر أول صحيفة يومية باللغة الإنجليزية في منطقة الخليج.

أشار عبد الله بوفتين، نائب رئيس التّحرير لكلّ من الكويت نيوز والكويت تايمز، إلى أنّ استخدام الذكاء الصناعي في مجال الإعلام هو خطوة جريئة وتجريبيّة لاستكشاف إمكانات هذه التقنيّة في إبداع محتوى جديد وملهم.

وفي المستقبل القريب، من المتوقّع أن تتبنّى فضّة لهجة الكويت الأصيلة وتُقدّم نشرات إخبارية مباشرة على حساب الموقع على تويتر الذي يتابعه أكثر من 1.2 مليون شخص.

يرمز اسم "فضة" الكويتي الشهير إلى المعدن الفضي، وهو ما يجمع بين جوانب التراث الكويتي والتكنولوجيا المتطورة. وتمّ اختيار هذا الاسم بغية ربط الماضي بالحاضر والمستقبل، في مزيج جذاب من العراقة والحداثة.

كما أضاف بوفتين أنّ مظهر فضة الجميل وشعرها الأشقر وعينيها الفاتحتين يعبران عن التنوع السكاني والثقافي للكويت، حيث يعيش الكويتيون والمغتربون جنباً إلى جنب في مجتمع متعدّد الثّقافات والجنسيات.

وختم قائلاً: "فضة هي صوت جميع الناس، فهي تمثل الجميع بلا تمييز".

ذو صلة

أثار الظّهور الأول لفضة والفيديو الذي استغرق 13 ثانية ردود فعل واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أبدى الصحفيون والمتابعون إعجابهم وتفاعلوا مع المبادرة الجديدة.

تعتبر مبادرة الكويت نيوز بتقديم مذيعة افتراضية تعمل بالذكاء الصناعي خطوة مهمة في استخدام التكنولوجيا الحديثة لتطوير صناعة الإعلام وتوسيع آفاقها بما يتناسب مع تطلعات الجمهور وتوجهاتهم المتنوعة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة