تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

للتمييز بين البشر والذكاء الاصطناعي.. عملة وورلدكوين المشفرة تمنح رموزًا مقابل فحص قزحية العين

مريم مونس
مريم مونس

2 د

أطلق سام ألتمان مشروعًا جديدًا لعملة مشفرة تدعى وورلدكوين التي تقدم رموزًا للمستخدمين مقابل فحص قزحية العين.

يحصل المستخدمون على هوية عالمية تؤكد أنهم شخص حقيقي وفريد، كما يحصلون على محفظة كريبتو على هواتفهم الذكية بعد التحقق منهم بيومترياً.

تنوي وورلدكوين الوصول إلى الاقتصاد العالمي، وتستهدف المستخدمين بغض النظر عن البلد أو الخلفية.

.

أطلق الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI سام ألتمان، مشروعًا جديدًا يقدم نموذجًا فريدًا في عالم العملات المشفرة: عملة مشفرة تدعى وورلدكوين تقدم رموزًا للمستخدمين مقابل فحص قزحية العين. والهدف هو استخدام التحقق البيومتري كوسيلة للتفريق بين المستخدمين البشر وأنظمة الذكاء الصناعي.

من خلال المشاركة في هذا النظام، سيحصل المستخدمون على منحة أولية من 25 رمزًا بعد فحص قزحية العين، أي ما يعادل حوالي 40 جنيهًا إسترلينيًا. إذ يعد الفحص طريقة لإثبات أنهم أشخاص حقيقيون وفريدون مع الحفاظ على خصوصيتهم. وسيحصل المستخدمون أيضًا على محفظة عملات مشفرة على هواتفهم الذكية.

قام المكتب المفوض للمعلومات والمنظم للبيانات بفحص المشروع، حيث قال لرويترز: "تم إطلاق وورلدكوين في المملكة المتحدة وسنقوم بإجراء استفسارات أكثر".

وورلدكوين تقدم نفسها كوسيلة للتمييز بين البشر الموثقين وأنظمة الذكاء الصناعي. وتهدف إلى تأسيس الوصول إلى الاقتصاد العالمي "بغض النظر عن البلد أو الخلفية". 

ذو صلة

لقد شهدت العملة ردود فعل متفاوتة من الرأي العام. وأشار مؤسس تويتر جاك دورسي، إلى طموحات وورلدكوين للتوافق على نطاق عالمي بكلمة واحدة: "أسلوب جميل". بينما أعرب فيتاليك بوتيرين المؤسس المشارك لشبكة إيثيريوم، عن آرائه المختلطة حول إطلاق وورلدكوين في مقال طويل على تويتر، محذرًا من الاعتماد الزائد على الأجهزة المستخدمة للفحص بسبب "الأجواء الديستوبية" المرتبطة بها.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة