تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

تقرير يشير تكاليف تصنيع هواتف iPhone 15 تواجه زيادة قدرها 48% ليبلغ سعر نسخة Pro Max ما يصل إلى 2900 دولار!

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

ذكرت تقارير أن هواتف iPhone 15 Pro/Pro Max ستواجه زيادة في السعر بسبب عدة عوامل. إذ تشير التسريبات إلى أنه إذا كان العملاء يرغبون في امتلاك أحدث منتجات آبل في عام 2023، فأنهم سيضطرون لدفع 48% أكثر مقارنةً بأغلى طراز لهاتف iPhone 14 الذي أصدرته الشركة.

شائعات تشير إلى زيادة سعر هواتف iPhone 15 Pro/Pro Max بنسبة 48% عن هواتف iPhone 14 Pro/Pro Max.

يمكن أن يصل سعر أعلى نسخة من iPhone 15 Pro Max إلى 2,900 دولار بسبب الميزات الحصرية وزيادة تكاليف التصنيع.

قد يؤدي الارتفاع الكبير في السعر إلى ابتعاد بعض العملاء وشراء الإصدارات الأقل تكلفة أو هواتف iPhone 14 Pro أو iPhone 14 Pro/Pro Max.


تشير التقديرات إلى أن تكلفة هاتف iPhone 15 Pro Max ستكون حوالي 2,900 دولارًا. ونظرًا لأن كل من هاتفي iPhone 15 Pro و iPhone 15 Pro Max قد أُبلغ عنهما سابقًا بوجود ميزات أكثر حصرية، فإن قرار شركة آبل بزيادة أسعار الطرازين يبرر ذلك.

ذو صلة

ويشير التقرير أيضًا إلى أن أن هاتف iPhone 15 Pro Max قد يصل بتخزين 2 تيرابايت، مما قد يكون سببًا لهذا الارتفاع الكبير في السعر، إلا أن هناك عوامل أخرى مشاركة في هذا القرار. على سبيل المثال، يمر الاقتصاد العالمي بفترة صعبة، مما يعني أن تكاليف التصنيع للمكونات قد زادت، بما في ذلك أجزاء الهواتف الذكية. بالإضافة إلى ذلك، سيكون إضافة عدسة تكبير بريسكوب خطوة مكلفة، وهي ميزة يُقال إنها حصرية لهاتف iPhone 15 Pro Max.

ومن الجدير بالذكر أنه في حالة صحة شائعة أن السعر سيكون بقيمة 2,900 دولار، فإن الكثير من العملاء قد يتراجعون عن هذا الشراء، ومن المرجح أن يلجأوا إلى شراء الإصدارات الأرخص، أو اللجوء إلى شراء هواتف iPhone 14 Pro/Pro Max من الجيل السابق بسعر أفضل، عندما تطلق آبل سلسلة هواتف iPhone 15 رسميًا.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة