تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

تكريم أم سخرية؟ احتفاء بتمثال لميسي أطول من طوله الحقيقي!

ليلاس الماضي
ليلاس الماضي

3 د

تكريم ليونيل ميسي بتمثال أكبر من حجمه الحقيقي في متحف الكونميبول في باراغواي.

تمّ الكشف عن التّمثال خلال حفل عاطفي؛ حيث أعرب ميسي عن امتنانه وشجع الناس على القتال من أجل أحلامهم.

قارن المشجعون التمثال بشكل إيجابي مع التمثال السيئ السمعة لكريستيانو رونالدو واحتفلوا بإنجازات ميسي الأخيرة، بما في ذلك تسجيل هدفه رقم 800 في مسيرته وتلقي "قيادة وإشراف كرة القدم العالمية" من رئيس الكونميبول.


إلى جانب عظماء كرة القدم في أمريكا الجنوبية مثل بيليه ودييجو مارادونا، تمّ تكريم ليونيل ميسي، بطل كأس العالم لكرة القدم، بتمثال أطول من طوله الحقيقي البالغ 5 أقدام و 7 بوصات، سيوضع في متحف الكونميبول في باراغواي. على الرغم من "الخداع" في الحجم، إلّا أنه لا يزال يشبه الأرجنتيني صاحب القميص رقم 10 بشكل رائع.

خلال حفل إزاحة الستار، غمرت العاطفة ميسّي، وسارع المشجّعون إلى إعلانه الفائز في "معركة التمثال" ضد منافسه منذ فترة طويلة كريستيانو رونالدو. كان تمثال رونالدو سيئ السمعة، المعروض خارج المطار في مسقط رأسه فونشال في البرتغال، موضع سخرية بعد الكشف عنه في عام 2017. تم استبدال التمثال النّصفي، المنحوت لوجه رونالدو بشكلٍ قبيح، لاحقاً في عام 2018. ولكن سارع عشّاق ميسّي إلى مقارنة التمثال المثير للجدل مع العمل الفنيّ الجديد لميسّي.

ادّعى إيمانويل سانتوس، عامل النّظافة السّابق في المطار، بأنّه "لا يمكنك إرضاء الجميع" بينما كان يتعامل مع السّخرية تجاه التّمثال النصفي. كما اعترف بأنّ الأمر استغرق 15 يوماً فقط لإكمال التّمثال بعد اقتراح الفكرة على رؤساء المطار. يحمل رونالدو عدد من التّماثيل التي تحمل صورته، بما في ذلك تمثال يبلغ ارتفاعه 8 أقدام في مسقط رأسه.

في غضون ذلك، تمّ الكشف عن تمثال ميسّي في الوقت الذي استضافت فيه الهيئة الحاكمة لكرة القدم في أمريكا الجنوبية فريق الأرجنتين بأكمله في حدث أطلق عليه اسم "ليلة النجوم" يوم الاثنين. يقف تمثال صاحب رقم 10، الحامل للقب كأس العالم، بجانب تماثيل مماثلة لمارادونا وبيليه في متحف الكونميبول في لوك، باراغواي.

خلال الحدث، حصل ميسّي أيضاً على "عصا كرة القدم" الاحتفاليّة من قبل رئيس الكونميبول أليخاندرو دومينغيز، وتمّ منحه "قيادة وإشراف كرة القدم العالميّة" من قِبل مدير الكونميبول.

كما احتفل الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم بميسّي في اليوم السّابق لهذا الحفل عندما تمّ الكشف عن تسمية ملعب تدريب المنتخب الوطني تكريماً لكابتن الفريق الفائز بكأس العالم.

ولا يزال الجمهور حتى الوقت الحالي يحتفل بحامل الرّقم 10بعد حصول فريقه على لقب كأس العالم، ففي الأسبوع الفائت، احتشدت حشود ضخمة حوله أثناء تناوله الطّعام مع أسرته في مطعم في بوينس آيرس. أدّى ظهور ميسي في مطعم Don Julio باليرمو إلى إغلاق الشوارع المحيطة، حيث حاول المشجعون إلقاء نظرة على بطلهم القومي. تم اصطحاب ميسي وزوجته أنتونيلا روكوزو وأطفالهم في النهاية إلى خارج المطعم من خلال مجموعة من المعجبين المحبين.

ذو صلة

على الرغم من الاهتمام، واصل ميسي تحطيم الأرقام القياسية للألبيسيليستي منذ فوزهم بكأس العالم في قطر. خلال مباراة الخميس الودّية ضدّ بنما، والّتي شهدت أيضاً إشادة خالصة من اللّاعب للجماهير الأرجنتينية في بوينس آيرس، سجّل ميسّي هدفه رقم 800 في مسيرته، مضيفاً إنجازاً آخر لمسيرته الرّائعة بالفعل.

أعرب ميسي، الّذي بدا عاطفيّاً أثناء حفل إزاحة السّتار عن التّمثال، عن امتنانه وقال: "لم أحلم أو أفكّر في هذا أبداً. كان حلمي أن أستمتع بما أحبّ عندما كنت صغيراً، أن أكون لاعب كرة قدم محترف، أن أفعل ما أحببته دائماً في هذه الحياة. كان لدي طريق طويل جداً، والعديد من القرارات والهزائم، لكنّني دائماً ما كنت أتطلّع إلى الأمام وأردت أن أذهب لتحقيق النّصر والنّجاح". وتابع: "أعتقد أنّ أهم شيء هو أن تقاتل من أجل أحلامك. أن تعرف أنّ كلّ شيء ممكن وأن تستمتع باللعبة، وهو أجمل شيء هناك".

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة