تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

“تويتر” في المحكمة: هل يفوز ناشرو الموسيقى بقضية انتهاك حقوق التأليف والنشر؟

"تويتر" في المحكمة: هل يفوز ناشرو الموسيقى بقضية انتهاك حقوق التأليف والنشر؟
أراجيك فَنّ
أراجيك فَنّ

2 د

رفعت مجموعة من ناشري الموسيقى دعوى قضائية ضد "تويتر"، متهمة منصة التواصل الاجتماعي بانتهاك قانون حقوق التأليف والنشر، من خلال استضافة الموسيقى بدون إذن وعدم  رقابة المخالفين.

تم تقديم الدعوى في المحكمة الفيدرالية في "ناشفيل" من قِبَل الجمعية التجارية الوطنية لناشري الموسيقى نيابة عن 17 شركة ناشرة للموسيقى، بما في ذلك يونيفرسال وبوليغرام وبي إم جي وسوني وإي إم آي وكونكورد ووارنر تشابيل. وتزعم الدعوى أن تويتر قام بانتهاك عمد لأعمال موسيقية تبلغ حوالي 1700 أغنية.

وتقول الدعوى: "الفيديوهات التي تحتوي على موسيقى، بما في ذلك نسخ مخالفة لأغاني الناشرين، تجذب وتحتفظ بحسابات المستخدمين والمشاهدين، وتزيد من عدد التغريدات المشوقة على منصة تويتر".

تضمنت الدعوى أمثلة على بيانات تويتر حول أهمية الموسيقى للمنصة ومستخدميها. وتوضح الدعوى أن تويتر يستفيد من هذه التغريدات والمستخدمين عبر الإعلانات والاشتراكات وترخيص البيانات، مما يزيد من قيمة تويتر وإيراداته.

من بين الأغاني والفنانين المذكورين كأمثلة في الدعوى القضائية، ذُكرت أغنية "What a Wonderful World" لـ لويس أرمسترونج، وأغنية "Umbrella" لـ ريهانا، بحسب المنشور على موقع .Deadline

تطالب الدعوى، التي تستهدف رسميًا شركة الأم التابعة لتويتر، بتعويض يصل إلى 150,000 دولار لكل حالة انتهاك، بالإضافة إلى أضرار إضافية فيما يتعلق باتهامها بانتهاك حقوق التأليف والنشر مباشرة، والمساهمة في الانتهاك. وتطالب الدعوى بإجراء محاكمة أمام هيئة القضاء.

ذو صلة

تعد تويتر واحدة من منصات التواصل الاجتماعي الكبرى التي لم تتوصل بعد إلى اتفاقات ترخيص مع ناشري الموسيقى، بعد توقيع اتفاقات ضخمة مع منصات مثل "يوتيوب" و"تيك توك" و"فيسبوك" و"إنستغرام" و"سنابشات". "تويتر" كانت تجري محادثات للوصول إلى اتفاق مماثل قبل الاستحواذ البالغ 44 مليار دولار الذي قام به إيلون ماسك الخريف الماضي.

يُذكر أن الجمعية التجارية الوطنية لناشري الموسيقى قد رفعت دعوى قضائية مماثلة ضد شركة Peloton تم التسوية فيها عام 2020، وتضمنت التسوية العمل سويًا على تحسين نظم وعمليات الترخيص في منصة اللياقة البدنية.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة