تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

جوجل تطلق ميزة جديدة لمتصفح Chrome للكتابة بالذكاء الاصطناعي!

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

جوجل تخطط لإضافة ميزة جديدة لمتصفح كروم باستخدام الذكاء الاصطناعي للمساعدة في كتابة المحتوى على الإنترنت.

لتنشيط الميزة، يمكن للمستخدمين تسجيل الدخول إلى متصفح Chrome، ثم النقر بزر الماوس الأيمن فوق مربع نص أو حقل في أي موقع تزوره واختيار "ساعدني في الكتابة"، حيث يبدأ الذكاء الاصطناعي في كتابة النص نيابة عن المستخدم.

الاستخدام الواسع لتقنيات الذكاء الاصطناعي في إنشاء المحتوى قد يؤدي إلى تحديات مثل سرقة المحتوى وتداوله بشكل غير مراقب، وإغراق الإنترنت بالمزيد من الرسائل المزعجة.

تستعد جوجل لإصدار ميزة جديدة لمتصفح كروم "Chrome" والتي تُعد في الأساس مساعدًا مدعومًا بالذكاء الاصطناعي للكتابة داخل المتصفح - وهي خطوة قد تغرق الإنترنت في المزيد من الرسائل المزعجة الناتجة عن الذكاء الاصطناعي .

وقد كتبت باريسا تبريز، نائب رئيس جوجل كروم، في منشور يوم الثلاثاء: "الكتابة على شبكة الإنترنت يمكن أن تكون شاقة، خاصة إذا كنت تريد التعبير عن أفكارك في مساحات عامة أو منتديات" وأضافت: "لذلك، في إصدار Chrome الشهر المقبل، سنطلق ميزة تجريبية أخرى مدعومة بالذكاء الاصطناعي لمساعدتك في الكتابة بمزيد من الثقة على الويب - سواء كنت تريد ترك تعليق مكتوب بشكل جيد لمطعم، أو صياغة رد ودود على دعوة لحفلة ما أو إجراء استفسار رسمي حول استئجار شقة".

ولاستخدام مساعد الكتابة الجديد، عليك أولاً تسجيل الدخول إلى متصفح Chrome، الذي يهيمن على السوق بما يقدر بنحو 3 مليارات مستخدم . لتنشيط مساعد الكتابة بالذكاء الاصطناعي، ما عليك سوى النقر بزر الماوس الأيمن فوق مربع نص أو حقل في أي موقع تزوره في Chrome وتحديد "ساعدني في الكتابة"، كما تقول تبريز.

وأوضحت: "اكتب بضع كلمات وسيقوم الذكاء الاصطناعي الخاص بنا ببدء عملية الكتابة نيابةً عنك".

يبدو أن مساعد الكتابة بالذكاء الاصطناعي بسيط إلى حد ما، نظرًا لأن الكثير من الأشخاص يستخدمون بالفعل الذكاء الاصطناعي، مثل ChatGPT الخاص بـOpenAI، لإنشاء نص . لكن قاعدة المستخدمين الضخمة لمتصفح Chrome، مع إمكانية الوصول الجديدة الجاهزة إلى مساعد الكتابة القائم على الذكاء الاصطناعي، قد تكون حدثًا يغير العالم بالنسبة للإنترنت.

ومن الجدير بالذكر أنه عندما يستخدم الجميع حتى قليلي الخبرة الذكاء الاصطناعي لإنشاء المحتوى وعلى نطاق واسع، قد تكون النتائج قاتمة. فقد يقوم الأشخاص بسرقة المحتوى عن غير قصد لأن منصات الذكاء الاصطناعي هذه "لا يمكنها التعلم دون الميل إلى اجترار أجزاء كبيرة من النصوص والصور عن غير قصد والتي تبدو بشكل غريب مثل مصادرها"، كما كتب خبير الذكاء الاصطناعي غاري ماركوس في كتابه Substack .

ويعد هذا الاتجاه هو نفسه لانتهاك حقوق الطبع والنشر في تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدية للصور أيضًا.

ذو صلة

ويُذكر أيضًا أن الخطر الكبير في إطلاق جوجل لمساعد الكتابة بالذكاء الاصطناعي بشكل جماعي هو أن الإنترنت سوف يمتلئ بالمزيد من المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي. وهذا يعني أنه سيتم تدريب نماذج الذكاء الاصطناعي على المحتوى الناتج عن الذكاء الاصطناعي، مما يؤدي إلى حدوث فوضى واحتمال أن تصبح هذه النماذج "مسمومة" وعرضة للخلل .

ويوضح ماركوس الأمر بإيجاز، قائلًا: "لكن في النهاية، لن يقوم أحد بإنشاء محتوى جيد وجديد بعد الآن، وسيبدأ الإنترنت في أكل ذيله. سنعاني جميعًا في النهاية".

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة