تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

جوجل تغيّر قواعد التسوّق عبر الإنترنت.. أداة ذكاء اصطناعي لتجربة الملابس افتراضيًّا والتسوّق بثقة🤩

أراجيك تِك
أراجيك تِك

2 د

أطلقت جوجل أداة جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي، تسمح للمتسوقين بتجربة الملابس بشكل افتراضي قبل الشراء لتحسين تجربة التسوق عبر الإنترنت.

تم تدريب الأداة على صور لأشخاص يرتدون الملابس في أوضاع مختلفة مع محاكاة حركة الملابس على هؤولاء الأشخاص.

تضيف جوجل ماركات وأنواع جديدة للتسوق لمساعدة المستخدمين في العثور على بدائل أرخص بألوان وأنماط مختلفة.

أطلقت غوغل خطوة جديدة في عالم الذكاء الاصطناعي من خلال كشفها عن ميزة تسوق جديدة تهدف إلى تحسين تجربة التسوق عبر الإنترنت. وكجزء من تحديث جوجل شوبينغ، تم تصميم أداة التجريب الافتراضية الجديدة لتوفير تمثيل أكثر واقعية للملابس من خلال عرض كيفية حركتها على نماذج بشرية حقيقية.

تأخذ الميزة المبتكرة صورة لقطعة ملابس وتعرض كيف ستبدو عند ارتدائها مع الطريقة التي تتدلى بها وتُطوى وتتحرك وتتمدد. والنماذج البشرية التي تعرض الملابس ليست منتجات للذكاء الاصطناعي، ولكن الذكاء الاصطناعي يلعب دوره من خلال محاكاة سلوك الملابس على عارضات الأزياء والنماذج البشرية.

تم تدريب تكنولوجيا جوجل الحصرية باستخدام صور لأشخاص يرتدون الملابس في أوضاع مختلفة. استخدمت الشركة مجموعة متنوعة من النماذج تمثل أحجامًا تتراوح من XXS إلى 4XL، وتتضمن مجموعة متنوعة من أشكال الجسم وألوان البشرة وأنواع الشعر.

للآن، الأداة متاحة فقط في الولايات المتحدة للألبسة النسائية، وتتضمن العلامات التجارية المشاركة Anthropologie وEverlane وH&M وLOFT. يمكن للمتسوقين الوصول إلى الميزة عبر شارة "Try On" الجديدة على بحث جوجل. كما تخطط الشركة لتوسيع الميزة إلى الألبسة الرجالية والعديد من القطع الأخرى في وقت لاحق من هذا العام.

نقلت غوغل عن بحث تقول فيه أن 42% من المتسوقين عبر الإنترنت لا يشعرون بأنهم واثقون بصور النماذج، وأن 59% غير سعداء بالمشتريات لأن المنتج بدا مختلفًا عليهم مما كانوا يتوقعون. لذا تم تصميم الميزة لمعالجة هذه القضايا وتحسين تجربة التسوق عبر الإنترنت.

ذو صلة

تضيف غوغل ماركات أخرى إلى عروضها لمساعدة المستخدمين في العثور على بدائل أرخص لما يبحثون عنه، أو ربما نفس نوع العنصر بلون أو طباعة أخرى. قالت الشركة: "يمكن للتحسينات الموجِّهة الجديدة مساعدة المتسوقين على الاستمرار في فحص المنتجات حتى يجدون القطعة المثالية".

مع إطلاق أداة التجريب الافتراضية الجديدة والتي تعمل بالذكاء الاصطناعي، تسعى جوجل إلى تحويل تجربة التسوق عبر الإنترنت، وتقديم عروض أكثر تخصيصًا ودقة للملابس. ومع تقدّم الذكاء الاصطناعي في العديد من القطاعات، تعد ميزة جوجل المبتكرة خطوة كبيرة نحو تحسين وتعزيز التكنولوجيا للتجارة الإلكترونية وتجربة العملاء.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة