تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

خلال المهرجان السياسي الإيطالي .. شجع ماسك المواطنين على زيادة معدلات الإنجاب لمواجهة التحديات الحالية

خلال المهرجان السياسي الإيطالي .. شجع ماسك المواطنين على زيادة معدلات الإنجاب لمواجهة التحديات الحالية
محمد نصار
محمد نصار

2 د

شدد ماسك على أهمية زيادة معدلات الإنجاب لمواجهة التحديات التي تواجه الدول الاقتصادية المتقدمة نتيجة لانخفاض السكان.

يرحب ماسك بالجهود الإيطالية في معالجة انخفاض السكان، معربًا عن قلقه بشأن توفر القوة العاملة في إيطاليا.

يسلط الضوء على الحاجة إلى تنظيم الذكاء الاصطناعي على مستوى العالم لتفادي المخاطر المحتملة.

صرح إيلون ماسك في المهرجان السياسي في روما بالعديد من التصريحات المفاجئة، إذ تحدث ماسك في مجموعة متنوعة من المواضيع، وأكد على ضرورة زيادة معدلات الولادة للتصدي لتحديات انخفاض السكان التي تواجهها الدول المتقدمة، إذ حث المواطنين على إعطاء الأولوية للإنجاب لحل التحديات.

أعرب إيلون ماسك عن قلقه إزاء انخفاض السكان الذي يؤثر على القوى الاقتصادية الرئيسية مثل إيطاليا واليابان، وأكد أن الهجرة وحدها لا تحل المشكلة مشددًا على أهمية خلق جيل جديد من خلال زيادة معدلات الإنجاب، وظهر ماسك الذي أنجب 11 طفلًا من 3 مهات مختلفة برفقة أحد أبنائه على خشبة المسرح.

رحبت رئيسة الوزراء الإيطالية التي جعلت زيادة الإنجاب إحدى أولوياتها بتأييد ماسك لسياسات زيادة معدلات الإنجاب، ويحتوي مشروع قانون الميزانية لعام 2024 على تدابير تهدف إلى دعم العائلات، وأثنى ماسك على إيطاليا وشجع على الاستثمار فيها، لكنه أعرب عن قلقه بشأن توفر قوة العمل.

كما دعى ماسك إلى إجراءات أكثر صرامة لإيقاف الهجرة غير القانونية، وشدد على ضرورة التعامل مع تغير المناخ، إذ عبر عن رأيه بأن الأزمة يُبالغ العلماء في تقدير تأثيرها على المدى القصير، لكنه حذر من تشويه صورة النفط والغاز على المدى المتوسط.

ذو صلة

كما نفى ماسك مخاوف انسحاب المعلنين من منصة X، وأكد على نجاح المنصة وعودة بعض المعلنين، وفيما يتعلق بالذكاء الاصطناعي فإن ماسك أكد على أنه يرى أن الذكاء الاصطناعي لا مفر منه، ودعا إلى تنظيمه على مستوى العالم في المستقبل، وحذر من الطبيعة المزدوجة له فهو قادر على توفير كل ما يرغب فيه الإنسان لكنه يفتقر إلى الضمير.

أبرز الظهور غير المتوقع لماسك في المهرجان السياسي الإيطالي إلى دور ماسك الفعال في المجتمع، وأثار العديد من النقاشات حول العديد من القضايا وأهمها تشجيعه على زيادة معدلات الإنجاب.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة