تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

رئيس OpenAI سام ألتمان يُنعش مستقبل العملات الرقمية المشفرة ويطلق عملة Worldcoin إلى الواجهة

مريم مونس
مريم مونس

2 د

أطلق الرئيس التنفيذي لـ OpenAI سام ألتمان عملة Worldcoin (WLD) المشفرة في 24 يوليو رغم الشكوك والمخاوف المتعلقة بالخصوصية.

تم تطوير العملة بواسطة Tools for Humanity، وهو مشروع قائم على تقنية القراءة الحيوية للقزحية.

شهدت Worldcoin شعبية كبيرة منذ إعلانها، حيث سجلت أكثر من 2 مليون هوية رقمية وحصلت على تمويل قدره 115 مليون دولار.

أطلق الرئيس التنفيذي لـ OpenAI سام ألتمان عملة Worldcoin (WLD) في 24 يوليو. ورغم الشكوك والمخاوف المتعلقة بالخصوصية، حصل المشروع المتعلق بالقراءة الحيوية للقزحية على تمويل بقيمة 115 مليون دولار وسجل أكثر من 2 مليون تسجيل هوية رقمية.

تستخدم Worldcoin تقنية فحص القزحية (البؤبؤ) للتحقق من الهوية. إذ يمكن للأشخاص الحصول على عملة Worldcoin مقابل السماح للجهاز المخصص بفحص قزحياتهم. أما الهدف من هذا النهج فهو ضمان أن كل شخص يمكنه الحصول على عملة Worldcoin فقط مرة واحدة، وهو ما يُعتبر نهجًا جديدًا ومثيرًا للجدل في العالم الرقمي.

تلقى المشروع الدعم من شركات مثل Andreessen Horowitz. كما تم تطوير عملة Worldcoin بواسطة Tools for Humanity، وهي شركة تقنية لتطوير البرمجيات والأجهزة العالمية. ويأتي مع ذلك مخاوف بشأن الخصوصية، حيث يتطلب الأمر السماح للشركة بالوصول إلى بيانات حساسة مثل القزحية. إذ يدّعي فريق Worldcoin أن البيانات التي يتم جمعها مجهولة ومشفرة، ولا يمكن ربطها بالأشخاص الذين يشاركون في العملة.

رغم المخاوف المتعلقة بالخصوصية عند استخدام ماسحات القزحية والمشاكل الأمنية السابقة، شهدت Worldcoin شعبية كبيرة منذ إعلانها. إذ شهد المشروع أكثر من 2 مليون تسجيل للهوية الرقمية، مع حوالي 40,000 تسجيل يومي يضاف إلى قاعدة المستخدمين المتزايدة. ومع ذلك، أدى النمو السريع إلى تعزيز المخاوف المتعلقة بالخصوصية، وذلك مع التقارير التي تشير إلى استغلال محتمل للأفراد في المناطق الأفقر في العالم.

ذو صلة

انتقد خبراء صناعة العملات المشفرة وشخصيات بارزة مثل إدوارد سنودن Worldcoin المشروع ووصفوه بالمخاطرة الكبيرة التي ستفجّر كارثة في الوقت القريب. ومع ذلك، أدى ترقب الإطلاق إلى ارتفاع حاد في حجم المعاملات على شبكة Optimism، حيث كانت Worldcoin قد أعلنت في وقت سابق عن انتقالها إلى الشبكة الرئيسية لـ Optimism.

ورغم الجدل، شهدت Worldcoin نموًا كبيرًا، حيث حصلت على 115 مليون دولار من شركات مرموقة مثل a16z، وباين كابيتال، وديستريبيوتد جلوبال في مايو 2023. لكن مع ذلك، لا تزال هناك الكثير من الشكوك حول المشروع.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة