تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

رئيس Snapchat يعرب عن ترحيبه بقرار يحظر TikTok بشدة!

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

أعرب الرئيس التنفيذي لشركة Snapchat، إيفان سبيغل، عن رغبته في حظر TikTok، وذلك عندما سُئل عما إذا كان يعتقد أنه يجب حظر TikTok، فأجاب قائلًا: "نحن نحب ذلك".

الرئيس التنفيذي لـSnapchat يعرب عن رغبته في حظر تطبيق TikTok.

شركة Snap تستثمر بشكل كبير في تجارب الواقع المعزز والذكاء الاصطناعي لجذب المستخدمين والحفاظ عليهم في المنصة.

ما زالت Snap، الشركة الأم لتطبيق Snapchat، تواجه مخاطر عديدة فيما يتعلق بالأمن والخصوصية والذكاء الاصطناعي.


على الرغم من أن منافس TikTok من شركة Snap، هو "Snapchat Spotlight"، الذي لديه أكثر من 350 مليون مستخدم شهريًا، إلا أنه ما زال أقل من TikTok و YouTube Shorts، لذلك رحب الرئيس التنفيذي لشركة Snap بفكرة حظر TikTok.

يستثمر Snap بشكل كبير في تجارب الواقع المعزز والذكاء الاصطناعي للتميز عن الآخرين، ولدفع مبيعات التجزئة عبر الإنترنت وفي الأماكن العامة، حيث يمكن للمستهلكين استخدام الواقع المعزز لتجربة الملابس والإكسسوارات. ومن المحتمل أن يجعل هذا تجربة التسوق أكثر جاذبية للعلامات التجارية والمستهلكين على حد سواء.

ويتوفر تطبيق الدردشة الذكي My AI لجميع مستخدمي Snapchat، ولكن يمكن لمشتركي +Snapchat إرسال الصور إلى My AI، والذي سيستجيب بصوره الخاصة. على سبيل المثال، تظهر إحدى الأمثلة التي قدمتها شركة Snap واحدًا من المستخدمين يرسل صورة لنبات الطماطم إلى My AI، والذي يرد بتقديم وصفة لحساء الطماطم.

ومع ذلك، لا يزال Snap يواجه مخاطر عديدة فيما يتعلق بالأمن والخصوصية فيما يتعلق بتقنية الذكاء الاصطناعي. فإذا كان المسؤولون الحكوميون يشعرون بالقلق بشأن وجود TikTok في هواتف المراهقين، فهناك شعور بالمخاطر أيضًا من وجود تطبيق الذكاء الاصطناعي في Snapchat لدى جميع مستخدميه.

ذو صلة

وعلى الرغم من أن إيفان سبيغل، أكد أن 99.5% من ردود فعل تطبيق الذكاء الاصطناعي الخاص بهم تلتزم بإرشادات المجتمع، إلا أن هذه النسبة الباقية من 0.5% يمكن أن تسبب مشاكل. لذا يبقى موضوع الأمان والخصوصية محل اهتمام وقلق حكومي ولا تزال قدرات الذكاء الاصطناعي موضوع جدل.

ومن الجدير بالذكر أن شركة Snap تعتمد على الابتكار والاستثمار في تجارب الواقع المعزز والذكاء الاصطناعي لجذب المستخدمين والحفاظ عليهم في المنصة. ومع ذلك، تحتاج الشركة إلى توخي الحذر فيما يتعلق بالأمن والخصوصية، خاصةً مع وجود تقنيات جديدة مثل My AI. ويتعين على الشركة تطوير إطار تنظيمي للتعامل مع مخاوف الأمن، وخلق بيئة آمنة وموثوقة لجميع مستخدميها.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة