تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

هواتف iPhone القابلة للطي يمكنها إغلاق شاشتها ذاتياً أثناء السقوط لحمايتها من الكسر

منة الله سيد أحمد
منة الله سيد أحمد

2 د

تشير براءة اختراع إلى أن جهاز iPhone القابل للطي المستقبلي يمكن أن يحمي شاشته عندما يتعثر عن طريق إغلاق نفسه تلقائيًا.

براءة اختراع جديدة تشير إلى أن شركة Apple تعمل على تصميم جهاز iPhone قابل للطي قادر على حماية شاشته من التلف عند السقوط.

Apple تدخل في سوق الأجهزة القابلة للطي متأخرًا نسبيًا، ولكن يبدو أنها تعمل على حل مشاكل الشاشة القابلة للطي قبل الإطلاق.

حتى السقوط من ارتفاع منخفض نسبيًا والذي لا يمنح iPhone وقتًا للإغلاق الكامل، يمكن أن يوفر بعض الحماية.


لطالما قيل إن شركة Apple لديها تصميمات لهاتف iPhone قابل للطي مثل شركات كـ Samsung و Motorola التي تقوم بذلك منذ سنوات. وتشير براءة اختراع حاليًا إلى أن شركة Apple ربما وجدت طريقة لحل مشكلة الشاشة القابلة للطي التي يمكن أن تتلف بسهولة.

وتُظهر براءة الاختراع نظامًا يكتشف بموجبه المستشعر وقت سقوط جهاز iPhone ثم يقوم بتشغيل آلية مدمجة من شأنها إغلاق الجهاز لمنع تعرضه للتلف.

غالبًا ما تكون الشاشات القابلة للطي عرضة للتلف ومن المحتمل أن يكون هذا القلق وراء دخول Apple المتأخر إلى السوق القابل للطي، حيث تميل Apple  إلى دخول الأسواق فقط عندما تكون مقتنعة بأنها أصلحت أي مشكلات قد تواجهها الأجهزة الأخرى.

وتشير براءة الاختراع إلى أنه حتى السقوط من ارتفاع منخفض نسبيًا لا يمنح iPhone وقتًا للإغلاق الكامل، لا يزال من الممكن الحماية منه، حيث يقول التطبيق أنه "حتى طي الشاشة بزاوية أقل من 180 درجة يمكن أن يوفر بعض الحماية لأن الجهاز المحمول يمكنه ضرب حواف الجهاز بدلاً من الشاشة نفسها".

ذو صلة

ومن الجدير بالذكر أن الوقت الذي ستعلن فيه شركة Apple عن هاتفها القابل للطي لا يزال لغزًا، فقد كانت هناك شائعات مستمرة عن نوع من الأجهزة اللوحية القابلة للطي، مع احتمال حدوث إصدار في عام 2025، لكن الحديث عن جهاز iPhone قابل للطي لا يزال بعيد المنال.

ويُذكر أيضًا أن ذلك لا يعني أن أيًا من هذا يعيق طريق أمثال Samsung، فمن المتوقع أن تطلق الشركة عددًا من الأجهزة القابلة للطي في عام 2023 بما في ذلك Galaxy Z Fold 5 و Galaxy Z Flip 5 .

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

مراجعة نظام الايفون IOS 17 : https://www.techaiday.com/2023/09/ios-17-iphone.html

ذو صلة