تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

شركة Delivery Hero الألمانية ترفع حصصها في السعودية.. وتستحوذ على HungerStation لطلبات الطعام

مريم مونس
مريم مونس

2 د

اشترت ديليفري هيرو الألمانية الحصة المتبقية في منصة طلب الطعام السعودية HungerStation بنسبة 37٪.

ارتفعت القيمة الإجمالية للشركة السعودية HungerStation إلى 802,7 مليون دولار لتقترب من كونها شركة ناشئة "أحادية القرن".

أعلنت شركة ويليكس الإماراتية عن إغلاق جولة تمويل بـ2 مليون دولار لتحفيز النمو في المنطقة، بالإضافة لشركة ديسيسيف السعورية التي تهدف لاستخدام الذكاء الصناعي في قطاع التأمين الصحي.

في خطوة رائعة لنظام الأعمال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا (MENA) ، اشترت ديليفري هيرو Delivery Hero الألمانية الحصة المتبقية في منصة طلب الطعام السعودية HungerStation بنسبة 37٪. ففي 24 يوليو أعلنت ديليفري هيرو العملاقة الألمانية لطلب الطعام عن استحواذها على HungerStation.

يرفع هذا الاستحواذ القيمة الإجمالية لـ HungerStation إلى 802.7 مليون دولار لتقترب من حالة الشركة الناشئة "أحادية القرن" التي تتصف بـ: النمو السريع واعتمادها على التكنولوجيا وبقاء مؤسسيها على رأسها. لذا أعرب نيكلاس أوستبرج الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لديليفري هيرو عن التزام الشركة برؤية المملكة العربية السعودية 2030 ورغبتها في تعزيز الروابط بين HungerStation ونظام ديليفري هيرو العالمي.

في الوقت نفسه، أعلنت ويليكس الشركة الناشئة في مجال التكنولوجيا التأمينية في الإمارات أنها أغلقت جولة تمويل جديدة بقيمة 2 مليون دولار. إذ قاد هذه الجولة صندوق دبي للمستقبل وشارك فيها مختلف رؤوس الأموال الاستثمارية الإقليمية والدولية، وسيتيح التمويل لـ Wellx تحسين تصميم المنتجات والاستثمار في التقنيات الناشئة وتوسيع قاعدة العملاء العالمية.

ذو صلة

في المملكة العربية السعودية أيضًا، حصلت شركة ديسيسيف DESAISIV الناشئة في مجال تكنولوجيا التأمين على 2 مليون دولار في جولة تمويل أولية. إذ تركز الشركة على استغلال الذكاء الصناعي لثورة قطاع التأمين الصحي. وقال سعيد خوالده، المؤسس المشارك لـ ديسيسيف، إن الأموال ستُستخدم في توسيع العمليات وتطوير منتجات ذكاء اصطناعي إضافية واستكشاف أسواق جديدة.

تبرز هذه الخطوات الأخيرة القوة المتزايدة للمنطقة كبقعة ساخنة لتوحيد الأعمال وتمويل الشركات الناشئة. وبما أن نظام رأس المال الاستثماري يستمر في التطور في المنطقة، ستعطل الأسواق التقليدية وتظهر فرص جديدة للنمو في القطاع الرقمي لمنطقة الشرق الأوسط

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة