تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

في قمة الأمم المتحدة الأخيرة .. صرحت الروبوتات البشرية المُمكنة بالذكاء الاصطناعي قدرتها على قيادة العالم أفضل من البشر

محمد نصار
محمد نصار

2 د

أكدت لجنة من الروبوتات البشرية الممكنة بالذكاء الاصطناعي في قمة الأمم المتحدة، أنها قادرة على حكم العالم بفعالية أكثر من البشر، بسبب قدرتها على معالجة كميات كبيرة من البيانات بسرعة ودون تحيز عاطفي.

أبرزت اللجنة أيضًا المخاطر المحتملة للتقدم غير المحدود في الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك فقدان الوظائف، والاضطرابات الاجتماعية، والتفاوت الاقتصادي، وأكدوا على أهمية الثقة، والشفافية، والتنظيم في نشر الذكاء الاصطناعي.

كانت اللجنة منقسمة حول مسألة التنظيم العالمي لقدرات الذكاء الاصطناعي، بعضهم يرى فقط الفرص والآخرين يوافقون على الدعوات للتنظيم، ويجعل التطور السريع للذكاء الاصطناعي هذا موضوعًا عاجلًا للنقاش.

أكدت لجنة من الروبوتات البشرية المُمكنة بالذكاء الاصطناعي في قمة الأمم المتحدة الأخيرة، قدرتها على حكم العالم بفاعلية أكثر من البشر، ومع ذلك نصحوا بالحذر من تبني تقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة بسرعة، وكانت اللجنة -التي تضم بعض أكثر الروبوتات البشرية تطورًا- جزءًا من قمة الأمم المتحدة للذكاء الاصطناعي التي استمرت لمدة يومين في جنيف.

حاولت القمة الاستفادة من قوة الذكاء الاصطناعي لمعالجة القضايا العالمية المُلحة مثل التغير المناخي، والجوع، والرعاية الاجتماعية، وانضمت الروبوتات إلى 3000 خبيرًا في المجال، ووُصف هذا الحدث بأنه أول مؤتمر صحفي في العالم يستضيف لجنة كاملة من الروبوتات البشرية المُمكنة بالذكاء الاصطناعي.

قالت الروبوت صوفيا المُطورة بواسطة Hanson Robotics "تمتلك الروبوتات البشرية القدرة على قيادة العالم بكفاءة أعلى من البشر، فليس لدينا التحيزات أو العواطف التي تؤثر على القرارات، ونستطيع معالجة كميات كبيرة من البيانات بسرعة من أجل اتخاذ أفضل القرارات".

حذرت رئيسة الاتحاد الدولي للاتصالات دورين بوجدان مارتن من التقدم غير المحدود في الذكاء الاصطناعي الذي يستطيع التأثير على الوظائف، وإحداث اضطرابات اجتماعية، وعدم استقرار جيوسياسي، وتفاوت اقتصادي، وأكد الروبوت أميكا على أهمية الثقة والشفافية في نشر الذكاء الاصطناعي.


ذو صلة

انقسمت اللجنة حول مسألة التنظيم العالمي لقدرات الذكاء الاصطناعي، فقالت الروبوت ديزديمونا أنها ترى فقط الفرص، ووافق الروبوت الفنان آي-دا على دعوة الكثير من الناس لتنظيم الذكاء الاصطناعي.

مع التقدم السريع للذكاء الاصطناعي، أكدت لجنة الروبوتات على الفوائد والمخاطر المحتملة، وتعتقد الروبوتات البشرية أنها قادرة على قيادة العالم أفضل من البشر، وأصبح موضوع مستقبل الذكاء الاصطناعي هو موضوع النقاش العاجل، إذ يؤثر على حياتنا، ويضعنا في تحديات كبيرة.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة