تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

مدارس في نيويورك تمنع طلابها من ارتداء أزياء الهالوين المستوحاة من مسلسل لعبة الحبار

أراجيك
أراجيك

2 د

لن يتمكن الأطفال من ارتداء أزياء الهالوين المستوحاة من مسلسل لعبة الحبار، هذا ما قررته عدة مدارس بولاية نيويورك الأمريكية، حيث قال مدراء المدارس إنهم قلقين من أن يقوم الطلاب بمحاكاة نسخة من أحداث المسلسل ما قد يؤدي إلى أعمال عنف.

ما تزال لعبة الحبار في قلب الجدل. بعد التحذير الذي أثارته العديد من الجمعيات والمنظمات حول خطر محاكاة الأطفال للمسلسل التلفزيوني الكوري الجنوبي الذي عرضته نيتفليكس، والذي أصبح ظاهرة عالمية في خلال أيام قليلة، هذا ما جعل المدارس تشعر بالقلق. إنهم ينظرون إلى عيد الهالوين وإمكانية أن يختار الأطفال ارتداء زي مستوحى من لعبة لعبة الحبار كخطر هذا العام.

وفي التفاصيل، أرسل ثلاثة مدراء مدارس في نيويورك رسالة بريد إلكتروني إلى أولياء أمور التلاميذ، قائلين إن أزياء المسلسل والأقنعة السوداء محظورة بسبب “الرسالة العنيفة” التي قدمها المسلسل التلفزيوني الكوري الجنوبي. وقالوا في الرسالة: “نظرًا للمخاوف بشأن الطبيعة العنيفة للعبة، فمن غير المناسب أن يرتدي التلاميذ أزياء الهالوين المستوحاة من هذه السلسلة، هذا  لا يتوافق مع إرشاداتنا”.

يحكي المسلسل التلفزيوني Squid Game، الذي يعني اسمه حرفيًا “لعبة الحبار”، قصة مجموعة من الأشخاص الذين يخاطرون بحياتهم في لعبة خطيرة للفوز بمجموع جوائز تبلغ قيمتها 45.6 مليار وون كوري جنوبي، أي ما يعادل حوالي 39 مليون دولار أمريكي.

لعبة الحبار هي بالأصل لعبة للأطفال ظهرت في كوريا الجنوبية وكانت تحظى بشعبية كبيرة بين السبعينيات والثمانينيات. كان على الأطفال الذين تم تقسيمهم إلى فريقين، القفز على قدم واحدة فوق صورة الحبار المرسومة على الأرض بالطباشير. وكان على الفريق الخصم الدفاع عن الحبار من خلال طرد المهاجمين. هذه اللعبة تسمح بالعنف من أجل صد ومنع الخصم.

ذو صلة

حظي مسلسل لعبة الحبار الذي أنتجته نيتفلكس بنجاح عالمي غير مسبوق، وبسبب شعبيته وانتشاره، قامت العديد من الشركات حول العالم بإنتاج أزياء مستوحاة من المسلسل، ويبدو أن هذه الأزياء ستكون الأزياء الرسمية لاحتفالات الهالوين هذا العام. وهذا لا يعجب الكثير من مدراء المدارس وأولياء الأمور.

مؤخرًا، ظهرت الكثير من الدعوات التي تطالب بحظر عرض هذا المسلسل بسبب القلق من انتشار العنف نتيجة محاكاة أحداثه.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة