تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

لمزيد من الشفافية.. انستغرام تعمل على وسم المحتوى المُنشأ بالذكاء الاصطناعي

مريم مونس
مريم مونس

2 د

تعمل إنستغرام على تطوير ميزة وسم المحتوى الذي تم إنشاؤه أو تعديله بواسطة الذكاء الاصطناعي لتوفير شفافية أكبر للمستخدمين.

يأتي هذا التطور بعد الإعلان عن خطة ميتا لإطلاق "شخصيات الذكاء الاصطناعي" للتفاعل معها.

توسع ميتا مبادراتها في الذكاء الاصطناعي من خلال إطلاق LLaMA 2، نموذج اللغة الكبيرة المفتوح المصدر، وتخطط لدمج نصوص الذكاء الاصطناعي في إنستغرام.

تُعتزم منصة إنستغرام تطوير ميزة تهدف إلى وسم وتمييز المحتوى الذي تم إنشاؤه أو تعديله بواسطة الذكاء الاصطناعي (AI). وتهدف هذه الخطوة إلى تزويد المستخدمين بمزيد من الشفافية حول طبيعة المحتوى الذي يصادفونه على المنصة.

ظهر هذا التطوير من خلال لقطة شاشة نشرها الخبير أليساندرو بالوزي على موقع X للمدونات المصغرة المعروف سابقًا بتويتر. إذ يصف بالوزي نفسه بأنه "مُسرِّب" لأنه يكشف عادة عن تحديثات التكنولوجيا قبل الإعلان الرسمي عنها، وشارك إعلانًا يشير إلى الميزة المقبلة.

من المتوقع أن تنبّه الميزة الجديدة المستخدمين برسالة تقول: "إن هذا المحتوى تم إنشاؤه أو تعديله بواسطة الذكاء الاصطناعي". بالإضافة إلى ذلك، يبدو أن الإعلان يتضمن مقدمة موجزة للذكاء الاصطناعي التوليدي، حيث يصف كيف تساعد هذه الأدوات في إنشاء النصوص والصور والفيديو.

جاءت أخبار مبادرة إنستغرام بعد الإعلان الأخير لـ Financial Times بشأن إمكانية إطلاق ميتا لـ "شخصيات الذكاء الاصطناعي"، وهي ميزة دردشة مدمجة ضمن منصات الشركة. وستمكن هذه الوظيفة المستخدمين من التفاعل مع الشخصيات الذكية من أجل الحصول على توصيات أفضل أو نتائج بحث أكثر دقة.

ذو صلة

بالإضافة إلى هذه المشاريع، أطلقت الشركة العملاقة لوسائل التواصل الاجتماعي نموذج LLaMA 2، وهو نموذج لغة كبير مفتوح المصدر يعمل كبديل للنماذج الكبيرة الأخرى المغلقة المصدر، بما في ذلك GPT-4 من OpenAI. في وقت سابق من يونيو، إذ كشف مارك زوكربيرغ عن خطط لدمج الموجهات والأوامر النصية التي أُنشئت بواسطة الذكاء الاصطناعي لتعديل الصور لقصص إنستغرام.

على الرغم من عدم إعلان تاريخ إصدار وسم المحتوى الذكاء الاصطناعي، إلا إن هذا التسريب يشير بوضوح إلى اهتمام المنصة المتزايد بدمج الذكاء. ومع استمرار ميتا في تحسين وتوسيع مبادراتها في الذكاء الاصطناعي، يمكن أن يتوقع المستخدمون رؤية مزيد من الشفافية والمعلومات حول دوره في تشكيل تجاربهم على وسائل التواصل الاجتماعي.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة