تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

مؤسس Google Brain: تبالغ شركات التكنولوجيا الكبرى من مخاطر الذكاء الاصطناعي على البشرية للسيطرة على السوق

محمد نصار
محمد نصار

2 د

يدعي أندرو نج -مؤسس Google Brain- أن الشركات التكنولوجية الكبيرة تبالغ في مخاطر الذكاء الاصطناعي لقمع المنافسة ودفع التنظيمات الصارمة.

دعى عدد من خبراء الذكاء الاصطناعي والرؤساء التنفيذيين إلى اتخاذ إجراءات تنظيمية فورية.

يحذر نج من أن الخوف المبالغ فيه قد يؤدي إلى سياسات تتطلب ترخيص الذكاء الاصطناعي، مما قد يعرقل الابتكار.

طبقًا لموقع businessinsider، فإن خبير الذكاء الاصطناعي ومؤسس Google Brain أندرو نج يدعي أن شركات التكنولوجيا العملاقة تبالغ في تقدير مخاطر الذكاء الاصطناعي لقمع المنافسة، ويدعي أنها تهدف إلى إثارة تنظيمات صارمة حول الذكاء الاصطناعي.

كانت شركة Google Brain للتعلم العميق في طليعة مجال الذكاء الاصطناعي، والتي اندمجت مؤخرًا مع قسم DeepMind، وعبر نج الأستاذ المساعد في جامعة ستانفورد ومعلم سام ألتمان الرئيس التنفيذي لشركة Open AI، عن قلقه، وانتقد شركات التكنولوجيا الكبرى لنشر الفكرة الخاطئة التي قد يؤدي فيها الذكاء الاصطناعي إلى انقراض البشرية.


كما قال أنه توجد شركات لا ترغب في المنافسة مع المصدر المفتوح، فإنهم يخلقون خوفًا من أن الذكاء الاصطناعي قد يؤدي إلى انقراض البشرية، وفي خطوة كبيرة أيد خبراء الذكاء الاصطناعي بيانًا من مركز الأمان للذكاء الاصطناعي وكان من بين الموقعين الرئيس التنفيذي لـ OpenAI سام ألتمان، والرئيس التنفيذي لـ DeepMind ديميس حسابيس، والرئيس التنفيذي لـ Anthropic داريو أمودي.

ذو صلة

أعرب العديد من الخبراء عن قلقهم بشأن التطور السريع، ودعوا إلى إتخاذ إجراءات سريعة، وتنظر الحكومات في تنظيم الذكاء الاصطناعي، وهذه الإجراءات مدفوعة بالقلق حول السلامة وفقدان الوظائف وحتى انقراض البشرية، ومن المتوقع أن يكون الاتحاد الأوروبي هو الرائد في تنظيم الرقابة بشأن الذكاء الاصطناعي.

كما حذر نج من أن الخوف المبالغ فيه من الذكاء الاصطناعي قد يؤدي إلى اقتراحات سياسية تتطلب ترخيص الذكاء الاصطناعي، وهذا ما قد يعيق الابتكار، وأكد أنه يجب صياغة أي تنظيمات بعناية، وبينما يستمر الجدل حول المخاطر المحتملة للذكاء الاصطناعي، يقترح يحث خبراء مثل أندرو نج على اتباع نهج متوازن، ولا يجب أن تستند التنظيمات إلى مخاوف غير مؤسسة قد تعرقل التطور.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة