تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

مجموعة NBD الإماراتية المصرفية تستثمر في الشركة التركية “أرغوفان” في مجال الاستدامة

مريم مونس
مريم مونس

2 د

مجموعة "إمارات دبي الوطني" تستثمر في الشركة التركية الناشئة "أرغوفان" المتخصصة في تكنولوجيا المال والمناخ.

تم الاستثمار عبر صندوق "دينيز فينتشرز"، الذراع المالية الرأسمالية لمجموعة "إمارات دبي الوطني"، بهدف دعم حلول التكنولوجيا المستدامة.

تؤكد نيراج ماكين على الأهمية المتزايدة للاستدامة في استراتيجيتهم، وأضاف "فيجاي باينز" المدير الرئيسي للاستدامة في "إمارات دبي الوطني" أن الاستثمار يمثل يمثل نقطة تحول في الرحلة نحو الاستدامة.

"إمارات دبي الوطني"، واحدة من أبرز المجموعات المصرفية في منطقة MENAT، قامت بالاستثمار الاستراتيجي في "أرغوفان"، مشروع تكنولوجيا المال والمناخ المبتكر. هذه الخطوة تؤكد التزام "إمارات دبي الوطني" بتعزيز إدارة الأثر البيئي للتغير المناخي باستخدام بنية رقمية متقدمة.

تم الاستحواذ من خلال صندوق "دينيز فينتشرز"، وهو صندوق استثماري تابع لـ "دينيز بنك A.S" في تركيا. إذ يعمل هذا الصندوق تحت مظلة صندوق "إمارات دبي الوطني" للابتكار، الذراع المالية الرأسمالية لمجموعة "إمارات دبي الوطني". الهدف الرئيسي لهذا الصندوق هو توجيه الاستثمارات في المجالات المهمة مثل FinTech وSustainTech وشركات التكنولوجيا التي تتوافق مع اهتمامات "إمارات دبي الوطني" في الأسواق الرئيسية، بما في ذلك تركيا.

تأسست "أرغوفان" في عام 2022، وهي في طليعة مواجهة تحديات التغير المناخي. إذ تدير الشركة "سوق أرغوفان"، المعترف بها باعتبارها السوق الوحيدة في تركيا للسلع البيئية. بالإضافة إلى ذلك، قدمت منصة "أرغوفان" للعمل المناخي نظام رقمي يستخدم حلا مبنيًا على الواجهة البرمجية لتقديم أدوات مرنة لإدارة البصمة الكربونية.

علقت "نيراج ماكين"، رئيس الاستراتيجية والتحليلات ورأس المال في "إمارات دبي الوطني"، على هذا التطور الأخير، حيث أكدت على الأهمية المتزايدة للاستدامة في استراتيجيتهم وأعربت عن حماسها بشأن استثمارهم الأخير في "أرغوفان".

ذو صلة

أضاف "فيجاي باينز" المدير الرئيسي للاستدامة ورئيس قسم ESG في "إمارات دبي الوطني": استثمارنا في "أرغوفان" يمثل نقطة تحول مهمة في رحلتنا نحو الاستدامة، ويوضح التزامنا بدمج ESG في قراراتنا الاستراتيجية والاستثمارية.

الختام: تواصل مجموعة "إمارات دبي الوطني" العمل كشريك رئيسي في المبادرات العالمية للاستدامة. وهي حالياً شريكة في النسخة الثامنة والعشرون من مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ (COP28)، المقرر عقده في دبي هذا العام.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة