تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

مع طرحه بالسينمات العربية: فيلم Blackberry رحلة صعود وسقوط ملحمية لأيقونة الهواتف الذكية!

مع طرحه بالسينمات العربية: فيلم Blackberry رحلة صعود وسقوط ملحمية لأيقونة الهواتف الذكية!
أراجيك فَنّ
أراجيك فَنّ

2 د

يستعد عشاق الفن السابع لاستقبال فيلم "Blackberry" الكندي في دور عرض السينما العربية المصرية، والذي يحمل توقيع المخرج مات جونسون، بعد مشاركته في المنافسة على جائزة الدب الذهبي لأفضل فيلم في الدورة الـ73 من مهرجان برلين السينمائي الدولي.

يُقرر عرض الفيلم في مصر غدًا الأربعاء الموافق 17 مايو، وذلك قبل عرضه في أوكرانيا والسويد. ويستند الفيلم إلى كتاب "Losing the Signal: The Spectacular Rise and Fall of BlackBerry" الذي صدر عام 2015، وهو من تأليف شون سيلكوف وجاكي ماكنيش، ويشارك في بطولته جاي باروشيل وجلين هويرتون وكارى إلويس.

تدور أحداث الفيلم حول شركة الهواتف الذكية الكندية الشهيرة "بلاك بيري"، وهذا الاختراع الذي غير وجه البشرية خلال السنوات الماضية. كانت "بلاك بيري" واحدة من أعلى الشركات الكندية قيمةً من حيث القيمة السوقية.

فيديو يوتيوب

وهي التي اخترعت أول هاتف ذكي. حققت الشركة نجاحًا كبيرًا على مستوى العالم. ومع ذلك، سرعان ما تلاشت طموحاتهم نتيجة عدم نجاحهم في البقاء في مواجهة المنافسة الشرسة من شركات أحدث منهم. هذه الشركات، بدورها، استغلت اختراعهم لبناء مشاريعها الخاصة، وتسببت في تراجع شهرة العلامة التجارية الأم "بلاك بيري".

يجسد "جلين هويرتون" دور الرئيس التنفيذي المشارك للشركة "جيم بالسيلي" والممثل الكندي جاي باروشيل في دور الرئيس التنفيذي المشارك "مايك لازاريديس".


فيلم Blackberry الذي يأخذ المشاهدين في رحلة عَبر الزمن ليسرد قصة صعود ونجاح واحدة من أبرز شركات الهواتف خلال بداية الألفيات، لاقى إشادات كثيرة من قبِل كبار النقاد؛ إذ يسجل تقييمات تصل إلى 7.9 على موقع IMDB الشهير و 95٪ على موقع Rotten Tomatoes بناءً على 20 تقييمًا.

هذا الفيلم صور بين عدة أماكن مختلفة؛ بين ولاية أونتاريو بكندا، وولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية.

ذو صلة

 كما تنافس Blackberry من قبل علي جائزة الجمهور في مهرجان SXSW السينمائي، بينما حصل علي جائزة Sloan Science on Screen Prize، وهي تقدير يحتفي بالتصويرالجذاب للعلم في فيلم روائي طويل، ويتم تقديم الجائزة من خلال شراكة بين المهرجان.

ومؤسسة Alfred P. Sloan، وهي جزء من مبادرة Sloan Science in Cinema التابعة لمهرجان سان فرانسيسكو السينمائي، وشارك في العديد من المهرجانات الأخري منها مهرجان دابلن السينمائي بإيرلندا، ومهرجان جلاسو السينمائي بالمملكة المتحدة، كما شارك فيما يقرب من 7 مهرجانات بالولايات المتحدة الأمريكية.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة