تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

وزارة الاقتصاد الإماراتية و Huawei Cloud تطلقان برنامج جديد لدعم الشركات الناشئة في الإمارات

مريم مونس
مريم مونس

3 د

وزارة الاقتصاد الإماراتية و Huawei Cloud تطلقان برنامجًا لدعم الشركات الناشئة تحت مظلة مبادرة الأمة الريادية.

يهدف البرنامج إلى دعم وتعزيز قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في الإمارات، بهدف استغلال خبرة Huawei في مجال تكنولوجيا المعلومات.

بفضل برنامج Huawei Cloud، يمكن للشركات الناشئة توسيع نطاق أعمالها بكل سهولة، وإمكانية الوصول إلى تقنيات وموارد رائدة بجزء صغير من التكلفة.

في خطوة طموحة لتعزيز نظام الشركات الناشئة في الإمارات العربية المتحدة، اتحدت وزارة الاقتصاد و Huawei Cloud لإطلاق برنامج Huawei Cloud للشركات الناشئة تحت مظلة مبادرة الدولة الريادية. إذ يهدف هذه التعاون الجديد إلى تقديم قسائم تصل قيمتها إلى 150,000 دولار، بالإضافة إلى الوصول إلى موارد نظام Huawei Cloud للأعمال المؤهلة.

مع تشكيل الشركات الناشئة الصغيرة والمتوسطة الحجم 94٪ من الشركات في الإمارات العربية المتحدة ومساهمتها بشكل كبير في التوظيف والناتج المحلي الإجمالي، من المتوقع أن ينعش هذا البرنامج الجديد هذا القطاع الحيوي. وسيستفيد برنامج Huawei Cloud للشركات الناشئة من المعرفة الواسعة التي اكتسبتها Huawei في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والرقمنة على مدار ثلاثة عقود، وبالتالي تعزيز الابتكار والتوافق مع أهداف التحول الرقمي في الإمارات.

أطلقت وزارة الاقتصاد في أكتوبر 2022 الطور الثاني من الأمة الريادية، وهو مشروع وطني يهدف إلى ترويج الشركات الصغيرة والمتوسطة في البلاد ومشهد الريادة في العمل. يعتمد هذا الطور بشكل كبير على الشراكات بين القطاعين العام والخاص، ويركز على تعزيز ريادة الأعمال في الإمارات العربية المتحدة.

برنامج Huawei Cloud للشركات الناشئة، هو برنامج عالمي للدعم يهدف إلى تسريع نمو الشركات الناشئة التكنولوجية من خلال تقديم الموارد التي يمكن أن تساعد في التغلب على التحديات المرتبطة بالتمويل والموارد التقنية والتجارية، وبالتالي يعزز نشوء الأعمال التجارية الابتكارية التي يمكن أن تقود التحول الرقمي في المنطقة بدعم من Huawei Cloud.

قال Jiawei Liu، الرئيس التنفيذي ل Huawei في الإمارات العربية المتحدة: "تلعب الشركات الناشئة والشركات الصغيرة دورًا حاسمًا في التطور المستمر لاقتصاد الإمارات. ونحن فخورون بالشراكة مع مبادرة الأمة الريادية التابعة لوزارة الاقتصاد، التي توفر منصة مثالية للكيانات مثل Huawei لدعم النمو والتطور في قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة. كما أن Huawei، كمزود رائد عالمي لبنية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT) والأجهزة الذكية، ستظل ملتزمة باستمرار العمل كأساس للرقمنة والتطوير في الإمارات."

ذو صلة

يتيح البرنامج لرواد الأعمال المشاركين الوصول إلى النظام الواسع لـ Huawei، والذي يشمل الدعم التقني والتوجيه وفرص تطوير السوق. ومع التسليم بأن التعاون هو الأساس للنمو، يساعد Huawei Cloud أيضًا في ربط المؤسسين مع رواد الأعمال الآخرين وخبراء الصناعة وقادة الرأي على مستوى العالم.

برنامج Huawei Cloud للشركات الناشئة هو قصة نجاح عالمية، كما توضحها قصص Intella الشركة الناشئة المصرية التي طورت محرك تحويل الصوت إلى نص باللغة العربية، وBright منصة إدارة المدارس الرقمية التايلاندية. وتهدف Huawei Cloud كأسرع مزود لخدمات السحابة نمواً في العالم إلى مواصلة هذا المسار نحو النجاح من خلال دعم تطور نظام الشركات الناشئة في الإمارات العربية المتحدة. كما تؤكد الشراكة مع وزارة الاقتصاد على الأهمية الاستراتيجية لدعم ريادة الأعمال والابتكار في تشكيل المستقبل الرقمي للإمارات.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة