تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

يرغب إيلون ماسك بشدة في التحكم في حياتك المالية بأكملها من خلال منصة X

يرغب إيلون ماسك بشدة في التحكم في حياتك المالية بأكملها من خلال منصة X
محمد نصار
محمد نصار

2 د

إيلون ماسك يهدف إلى تحويل منصة X إلى منصة دفع شاملة بحلول نهاية عام 2024.

تشمل رؤية ماسك حياة الفرد المالية بأكملها، مما يلغي الحاجة إلى الحسابات المصرفية التقليدية.

التحديات بما في ذلك التحقيقات التنظيمية وقضايا خصوصية البيانات، قد تشكل عقبات أمام هذا السعي الطموح.

طبقًا لموقع futurism، وضع الملياردير إيلون ماسك مالك منصة إكس المعروفة سابقًا باسم تويتر رؤية طموحة لتحويل المنصة إلى منصة دفع شامل بحلول نهاية عام 2024.

خلال الاجتماع الأول مع الموظفين أعرب ماسك عن طموحاته قائلًا أنه سوف يكون مدهوشًا إذا لم يستطيعوا تنفيذ هذه الطموحات بنهاية العام المقبل، كما أعلنت ليندا ياركارينو الرئيس التنفيذي للمنصة إمكانية حدوث ذلك، وشهد الاجتماع التفاعل الرسمي بين الرئيس التنفيذي والمالك والموظفين.


تتجاوز رؤية ماسك هذه الطموحات إذ قال "عندما أقول دفعات فإنني أعني في الواقع حياة الشخص المالية بأكملها، فإذ تعلق الأمر بالمال، سيكون على منصتنا سواء المال أو الأوراق المالية أو أي شيء آخر، لذلك ليس الأمر مجرد إرسال 20 دولارًا إلى صديقي، بل أتحدث عن أنك لن تحتاج حساب بنكي" ولتحقيق هذه الرؤية يخطط ماسك لتأمين التراخيص اللازمة لنقل الأموال خلال أشهر القليلة القادمة.

ذو صلة

تظل التحديات موجودة، إذ لم يتطرق ماسك إلى التحقيق المستمر من قبل لجنة التجارة الفيدرالية حول ممارسات الخصوصية أو الاتهامات حول الخصوصية وأمان البيانات، وهذه القضايا قد تعرقل جهود الشركة للدخول في قطاع الأموال، وتحدث ماسك عن رغبته في إنشاء "تطبيق لكل شيء" وأعادها إلى أيامه في مافيا باي بال، مُشيرًا إلى خارطة X/PayPal من يوليو 2000، وأعرب عن أسفه لعدم تنفيذ ذلك بعد اندماجها مع إي باي.

بينما تكون رؤية ماسك لمنصة إكس طموحة، ولكن يعتمد تحقيقها على العديد من العوامل مثل التحديات التنظيمية وثقة الجمهور، إذ تبدأ المنصة هذه الرحلة، فقط الوقت سيحدد إذا كان حلم ماسك "تطبيق لكل شيء" سوف يتحقق أم لا.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة