تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

111 سنة! أكبر معمّر في العالم يكشف سر طول عمره

مريم مونس
مريم مونس

2 د

نال البريطاني جون ألفريد تينيسوود، الذي يبلغ من العمر 111 عامًا و224 يومًا، الاعتراف رسميًا بكونه أكبر معمّر موجود بيننا حاليًا. جاء هذا الإعلان من موسوعة غينيس للأرقام القياسية في يوم الجمعة، وذلك بعد مرور يومين على وفاة الحاصل على اللقب من قبله، خوان فيسينتي بيريز، الذي توفي عن عمر ناهز الـ114 عامًا.

في تصريح له خلال مقابلة أجرتها معه موسوعة غينيس، بعد تسليمه الشهادة، أشار تينيسوود إلى أن العمر يمكن أن يطول أو يقصر، وأن الإنسان لا يمتلك القدرة على التحكم بذلك بشكل كبير. وأفصح تينيسوود، الذي يجتنب التدخين ويشرب الكحول بندرة، ويحرص على تناول وجبة السمك والبطاطس المقلية أسبوعيًا كل يوم جمعة، عن أن سر العيش لمدة طويلة يكمن في الحظ، داعيًا إلى ضرورة الاعتدال في جميع جوانب الحياة.

ولد تينيسوود في مدينة ليفربول الإنجليزية في السادس والعشرين من أغسطس عام 1912، وشهد خلال حياته حربين عالميتين وجائحتي الإنفلونزا الكبرى وكوفيد-19. ويُعتبر أيضًا أكبر المحاربين القدامى من الحرب العالمية الثانية ما زالوا على قيد الحياة، وفقًا لما ذكرته غينيس.

من الجدير بالذكر أن تينيسوود جاء إلى الحياة في نفس العام الذي شهد غرق السفينة الشهيرة (تايتانيك). ويُعرف عنه شغفه الكبير بكرة القدم، حيث دعم نادي ليفربول طوال حياته وشهد جميع انتصاراته الـ19 في الدوري والثمانية في كأس الاتحاد الإنجليزي.

ذو صلة

حاليًا، يقيم تينيسوود في دار للرعاية بمدينة ساوثبورت الساحلية في إنجلترا. وأعربت كاتي هوارد، مديرة الدار، في تصريح لـ"بي بي سي" عن فخرها واعتزازها بالاهتمام بتينيسوود، الشخصية الفريدة التي تمتلك العديد من القصص الملهمة، مؤكدةً على حبه لمتابعة الأخبار عبر الصحف والاستماع إلى الراديو.

وفي سياق متصل، يُذكر أن أكبر امرأة معمرة في العالم هي ماريا برانياس موريرا التي تبلغ من العمر 117 عامًا وتقيم في إسبانيا.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة