تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

“CAMB.AI” الإماراتية تحقق إنجازًا بجمع 4 ملايين دولار لتطوير دبلجة الذكاء الاصطناعي

مريم مونس
مريم مونس

3 د

جمعت الشركة الناشئة "CAMB AI" (كامب إي آي)، المختصة في مجال الدبلجة بالاستعانة بالذكاء الاصطناعي والمتواجدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، مبلغ 4 ملايين دولار في جولتها التمويلية الأولية.

أسس "CAMB AI" كلٌ من أفنيش براكاش وأكشات براكاش في العام 2022، وتتميز بتقنية الذكاء الاصطناعي المتطورة التي تُمكنها من الدبلجة الفورية لأي عرض بأكثر من 100 لغة ولهجة.

سيُسهم هذا الاستثمار الجديد في تسريع عملية التطوير ودفع عجلة التوسع على الصعيد العالمي للشركة، مما يعد خطوة هامة نحو تحقيق أهدافها المستقبلية.

جمعت شركة "CAMB.AI" (كامب.إي آي)، المتخصصة في دبلجة الذكاء الاصطناعي، مبلغ 4 ملايين دولار في جولة تمويل أولية، بقيادة "Courtside Ventures" (كورتسايد فينتشرز)، وهي شركة رأس المال الاستثماري المتواجدة في نيويورك. أعلنت الشركة، يوم الثلاثاء، أن المجموعة المستثمرة تشمل أيضًا "TRTL Ventures" (تي آر تي إل فينتشرز) من سنغافورة، و"Blue Star Innovation Partners" (بلو ستار إنوفيشن بارتنرز) من تكساس، و"Ikemori Ventures" (إيكيموري فينتشرز) اليابانية لرأس المال الاستثماري، إلى جانب المصمم الويب الياباني، إيسابورو مائيدا.

كانت "TRTL" وصندوق "منطقة دبي للمستقبل" من الداعمين الأوائل للشركة.

تفيد "CAMB.AI"، التي يقع مقرها الرئيسي في دبي، بأن تقنيتها المتطورة في الذكاء الاصطناعي للكلام تمكنها من الدبلجة الفورية لأي أداء بأكثر من 100 لغة ولهجة، مع الحفاظ على النبرات الأصلية والفروق الدقيقة. تؤكد الشركة أن هذه التقنية تحافظ على العواطف والنوايا خلال أقل من ثلاث ثوان من الإدخال، مما يضمن أن المحتوى المترجم يظل جذابًا وقويًا كالمحتوى الأصلي.

أوضحت الشركة أن هذا التمويل الجديد سيعزز من نموها المستمر والتقدم الذي حققته منذ تأسيسها في عام 2022.

تقول "CAMB.AI"، التي أسسها أفنييش براكاش، الرئيس التنفيذي، وابنه أكشات براكاش، كبير مسؤولي التكنولوجيا، إنها استطاعت الوصول إلى أكثر من 100 مليون مشاهدة لمحتواها المدبلج. ومن بين عملائها وشركائها في الاختبار، توجد هيئات ومؤسسات بارزة مثل دوري كرة القدم الأمريكي، وتنس أستراليا، و"Maple Leaf Sports & Entertainment" (مابل ليف سبورتس آند إنترتينمنت)، والطاهي الشهير نيك ديجيوفاني، واليوتيوبر نارين بيوتي، واليوتيوبر بيربيسبس، بالإضافة إلى غيرهم من الفاعلين في مجالات الرياضة الحية والإعلام والإبداع. لقد تم اختيار الشركة من قبل الدوري الأمريكي لكرة القدم لتكون جزءًا من مجموعة المختبر الافتتاحية لـ "MLS Innovation Lab"، حيث تخطط "MLS" لاختبار تقنية الترجمة الخاصة بـ "CAMB.AI" ضمن نظامها الإعلامي الواسع.

استُخدمت تقنية "CAMB.AI" أيضًا في فيلم الرعب الإماراتي "Three" لنايلة الخاجة، الذي عُرض لأول مرة في مهرجان البحر الأحمر السينمائي بجدة في المملكة العربية السعودية، ووصفته الشركة بأنه "أول فيلم روائي طويل مدبلج بالكامل بالذكاء الاصطناعي في العالم". وأكد المخرج رغبته في جعل الفيلم متاحًا للجمهور العالمي بأي لغة.

ذو صلة

صرح براكاش أن ضخ رأس المال هذا سيسهم في "تسريع التطوير والتوسع العالمي" لـ "CAMB.AI".

وأشاد فاسو كولكارني، الشريك في "Courtside Ventures"، بالتقنية قائلًا: "إنها تكنولوجيا مذهلة حقًا". وتابع موضحًا: "نشأت في الهند، البلد الذي يزخر بأكثر من 700 لغة، وشاهدت بنفسي صعوبات الوصول إلى الكم الهائل من المحتوى هناك عند عدم القدرة على فهمه. بفضل هذه التقنية، قد يصبح بإمكان عشاق الدوري الأمريكي للمحترفين في الهند متابعة ستيف كاري مع الاستماع إلى تعليقات مايك برين الشهيرة باللغة الهندية، مما سيسهم في عولمة اللعبة بشكل أكبر".

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة