بعد سقوط إيريكسين في أهم مباريات يورو 2021 .. إليكم آخر التطورات!
0

أي رياضة في العالم يمكن لها أن تصيب المرء بالعديد من الإصابات المتتالية، فإنها ضريبة المهنة كما يقولون. لكن أسوأ ما قد يصيب الإنسان هو الإجهاد البدني الشديد، والذي لا يقدر فقط على تعطيله عن الممارسة لفترة قصيرة، بل أيضًا يمكن أن يُنهي مسيرته الرياضية تمامًا، وهذا حدث في أكثر من مرة، بأكثر من رياضة. ولا توجد رياضة في العالم ذات إصابات بارزة أشهر من كرة القدم بالطبع. وأحدث ما طرأ على العالم الكروي كان في مباراة الدنمارك وفلندا بكوكبة مباريات بطولة أمم أوروبا 2021 (المعروفة اختصارًا بـ “اليورو”)، والتي فيها أُجهِدَ النجم الدنماركي إيريكسين تمامًا وسقط فجأة في الملعب، ليتضح لاحقًا أن ما أصابه كان سكتة قلبية.

على الفور تم نقله إلى  المشفى وعمل الفحوصات اللازمة، وبالتبعية تم إيقاف المباراة بين الفريقين، على أن تُستكمل لاحقًا بداية من الدقيقة 42 لها. أي بالمجمل تم تعطيل المباراة من أجل لاعب واحد، وهذا يدل على اهتمام العالم الغربي باللاعب إلى أقصى حد؛ لدرجة عرقلة سير دوري عملاق بحجم يورو 2021.

من الناحية الأخرى، أتى رد الفعل من جميع أنحاء العالم إيجابيًّا للغاية، حيث انهالت على إيريكسين آلاف الآلاف من التمنيات بالخروج من الأزمة سريعًا وممارسة الحياة بصورتها الطبيعية كما السابق، بل وإكمال الدوري مع رفاقه أيضًا. ولم تأتِ تلك الكلمات الطيبة من المحبين على مستوى العالم فقط، بل أيضًا من الأندية والفرق الكروية الأخرى (والتي تعتبر منافسة في الأساس للدنمارك). أبرز النوادي التي اهتمت بإرسال تحية تقدير واعتزاز للاعب المصاب هو نادي Paris Saint-Germain الفرنسي، حيث نشر على حسابه الرسمي تغريدة تقول:

كريستيان إيريكسين في أذهاننا بهذه اللحظة، نحن لدعو له ولعائلته.

أما بالنسبة لرد الفعل الإداري على ما حدث للاعب، فكان سريعًا للغاية. مباشرة بعد وقوع إيريكسين في الملعب، نشر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم – UEFA تغريدة على حسابه الرسمي بتويتر يقول فيها:

مباشرة بعد الحالة الطبية الطارئة التي أصابت لاعب الدنمارك كريستيان إيريكسين، تم عقد اجتماع طوارئ بين الفريقين، مع مجموعة من مسؤولي المباراة، وسوف تُعلن تفاصيل أخرى لاحقًا في 19:45 CET. الجدير بالذكر أنه تم نقل اللاعب إلى المشفى بالفعل، وبدأت حالته في الاستقرار.

حاليًّا حالة اللاعب مستقرة تمامًا، لكن أدلى الطبيب الشهير للاعبين (سانجاي شارما) ببعض التصريحات غير المبشرة على الإطلاق بخصوص اللاعب الشهير:

الأخبار الجيدة هي أنه عاد إلى الحياة، لكن الأخبار السيئة هي أن مسيرته الكروية ربما تقترب من النهاية. فهل سيلعب رياضة كرة القادم بالأسلوب الاحترافي المعتاد منه مجددًا؟ لا أعتقد أنه يمكنني قول ذلك. وفي المملكة المتحدة البريطانية لا يمكن له أن يلعب، نحن صارمون جدًا في هذه الأمور.

بعد سقوط إيريكسين في أهم مباريات يورو 2021 .. إليكم آخر التطورات!

بالمجمل يمكن القول أن إيريكسين بالطبع سوف يعود إلى حياته الطبيعية (الشخصية)، لكن ليس بالضرورة أن تقترن تلك الحياة الشخصية بالحياة العملية. كما سرد الطبيب أن نتائج فحوصاته الصحية في 2019 كانت جيدة، وهذا قبل أن ينتقل إلى نادي إنتر ميلانو المعروف. وأكَّد الطبيب على كون بريطانيا صارمة للغاية في مسألة الفحوصات الطبية واستثناء اللاعبين ذوي نسب الإصابة بمضاعفات أثناء اللعب.

هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها سقوط أحد اللاعبين في أرض الملعب بسبب مشاكل في القلب، حيث أنه في 2012 حدث نفس الأمر للاعب فابريس موامبا؛ أحد أبرز لاعبي فريق بولتون الإنجليزي. وللأسف، بعد مرور حوالي 5 شهور فقط من تلك الحادثة، أعلن اللاعب عن اعتزاله رياضة كرة القدم الاحترافية حسب نصائح الأطباء.

سواء أكمل أيريكسين أو لا، إنه لاعب موهوب ومحبوب على مستوى العالم، وخصوصًا من الخصوم أكثر من الموالين. أدَّى بشكلٍ رائع في المباراة السابقة، وإذا اعتزل فعلًا، سيتذكره العالم الكروي بكل فخرٍ وإباء.

0

شاركنا رأيك حول "بعد سقوط إيريكسين في أهم مباريات يورو 2021 .. إليكم آخر التطورات!"