تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

مسلسل Creature.. رحلة البحث عن الحياة في عالم مميت مظلم!

مسلسل creature نتفليكس - أراجيك فن
نرمين حلمي
نرمين حلمي

2 د

طُرح حديثًا الدراما التركية الجديدة Creature على منصة نتفليكس العالمية، وعلى الرغم من حداثته واستناد قصته إلى موضوع شائك مستوحاة من رواية "فرانكشتاين"، إلا أنه تعرض لحالة من الجدل بين مؤيد ومعارض.. تُرى لماذا؟

اللقطة الافتتاحية تظهر جبل مغطى بالثلوج. صوت من خلف الكاميرا يسأل: "هل فكرت يومًا لماذا يخشى الناس من الموتى الأحياء؟".

فيديو يوتيوب

بينما يُعدّ مجموعة من المستكشفين مخيمًا على سفح تلك الجبل المغطى بالثلوج، يقوم كائن غريب يشبه الإنسان بحمل رجل عَبر الثلوج. يدخل هذا الكائن المخيم، ويُلقي الرجل على الأرض، مُلتمسًا منهم "علاجه!".

وفيما يرقد الرجل، الذي يُدعى زيا (تانر أولميز)، في حالة هذيان في المخيم، يتذكر أسماءً وكلمات عشوائية. لكنه يفكر في أيام طفولته، عندما انتقلت فتاة تُدعى آسية (شيفانور غول) إلى المنطقة، وكبرا معًا كأشقاء، وتوطدت علاقتهما.

والده زيا، الدكتور مظفر (إنجين بنلي)، طبيب، وعلّم زيا عن الجسم البشري وشرعه في مساعدته منذ كان صغيرًا.

مع تقدم زيا وآسية في السن، نرى العائلة تقضي عطلة على الشاطئ. وفيما تشرب والدة زيا، غولفيم (أومو بوتجول)، من الماء وتجده طعمه غريبًا، يتحدث زيا مع والده عن رغبته في العثور على "كتاب البعث والقيامة"، والذي يرفضه والده ويعتبره مزيفًا وأنه ليس مجالًا مناسبًا لطالب طب.

تنقلب الأوضاع عندما يجتاح وباء الكوليرا المدينة التي يعيش فيها زيا وعائلته، وتُصاب غولفيم بالمرض.

مع تفاقم حالتها، تطلب من زيا وآسية حرصهما تجاه بعضهما البعض. بعد وفاتها، يتعهد زيا بالقضاء على الأمراض مثل الكوليرا وغيرها التي يمكن أن تجتاح القرى بأكملها. ولكنه أيضًا لا يزال مهتمًا بالحصول على نسخة من ذلك الكتاب عن البعث.

يترك "زيا" "آسية" ليذهب للدراسة في كلية الطب في اسطنبول. وعندما يصل إلى فندقه، يلتقي بالرجل الذي يعتقد أنه لديه الكتاب الذي يبحث عنه؛ إذ كانا يتبادلان المراسلات منذ أكثر من عام.

ولكن بدلاً من ذلك، يسرقه الرجل من كل ما يملك. لا يتبقى لزيا سوى البحث عن مكان في الكلية لينام به، على أمل أن لا يتم اكتشافه. ولكنه يرى أيضًا أستاذًا غريبًا إلى حد ما يُدعى إحسان (إركان كولشاك كوستنديل)، الذي يظهر وهو يكتب بالفعل كتاب البعث!

ذو صلة

Creature هو مسلسل تركي يجمع بين عناصر الفانتازيا والدراما النفسية الشخصية، ويستند إلى قصة كلاسيكية تثير تساؤلات عميقة حول الإنسانية والعلم والحياة والموت؛ إذ تتداخل الأحداث والشخصيات في عالم مليء بالألغاز والأسرار.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة