تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

فشل الذكاء الاصطناعي في كتابة مسلسل “بلاك ميرور”..مازال الإبداع البشري لا يُضاهى😏

فشل الذكاء الاصطناعي
أراجيك تِك
أراجيك تِك

2 د

تشارلي بروكر، مبتكر مسلسل "بلاك ميرور" على Netflix، جرب استخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي ChatGPT للمساعدة في كتابة الموسم الجديد للمسلسل.

بروكر وجد أن قدرات الذكاء الاصطناعي في توليد محتوى أصلي كانت أقل من المتوقع، حيث يبدو أن النظام يعيد تجميع الملخصات الحالية لحلقات "بلاك ميرور" بدلاً من خلق فكرة جديدة.

على الرغم من التحديات، استفاد بروكر من التجربة للتفكير بطرق جديدة في تطوير الحلقات القادمة من "بلاك ميرور"، معترفاً بأن الابتكار البشري لا يزال عنصراً أساسياً في الرواية الإبداعية.

"تشارلي بروكر" المبدع الفذ والناقد الحائز على جوائز الكتابة لمسلسل "بلاك ميرور" على منصة نتفليكس، قام مؤخراً بتجربة استخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي ChatGPT، في محاولة للمساعدة في كتابة الموسم القادم من المسلسل. لتأتي تجربته كمواجهة حقيقة تكشف بطء روبوت الدردشة وتؤكد بالدليل القاطع ـن قدرات الذكاء الاصطناعي لا تصل بعد إلى المستوى الذي يتوقعه بروكر.

في مقابلة حديثة أجراها مع مجلة إمباير، كشف بروكر أنه قد أنه قام بتجربة ChatGPT في محاولة لاستخدام التكنولوجيا لإنتاج حلقة جديدة من "بلاك ميرور". في البداية، بدا أن الذكاء الاصطناعي يبذل جهوداً رائعة. لكن بروكر الذي يمتلك خبرة عميقة في صناعة السناريو والتلفزيون ككل، وجد العمل الناتج عنه أقل من المستوى المطلوب. وأوضح أن الذكاء الاصطناعي يظهر ببساطة تقليداً لأنماط "بلاك ميرور" الحالية بدون إضافة أي فكرة أصلية أو فريدة.

ذو صلة

لكن على الرغم من ذلك، قدّر بروكر القيمة التي أضافتها التجربة مما دفعه لتحدي نفسه والتفكير بما يجب أن تبدو عليه حلقة "بلاك ميرور. ويبدو أن هذا النهج سيكون القوة الدافعة وراء الموسم السادس القادم من المسلسل، الذي من المقرر عرضه على نتفليكس في 15 يونيو.

بينما يتواصل التطور السريع لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي ويخترق المزيد من الصناعات، يبدو أن تطبيقه في مجالات إبداعية مثل كتابة السيناريو لديه حدود. هذا هو الواقع الذي أظهرته تجربة بروكر مع ChatGPT. ومع ذلك، منحت التجربة بروكر بعض الثمرات غير المتوقعة بما في ذلك منظور جديد في صياغة الموسم الجديد من "بلاك ميرور". هذا يثير الإعجاب بإبداع البشري في الرواية والقدرة على إضفاء الأصالة والفرادة على القصص.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة