تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

Google ستتوقف قريبًا عن الإجابة على الأسئلة السخيفة!

Google ستتوقف قريبًا عن الإجابة على الأسئلة السخيفة!
محمد علواني
محمد علواني

2 د


أعلنت شركة Google أنها ستتوقف عن تقديم إجابات عن الأسئلة الغبية التي تطرح في محرك البحث،  ويتزامن ذلك مع سعي الشركة إلى تحسين خدمة "المقتطفات المميزة" لمحرك البحث الخاص بها.

يعني هذا أن المستخدمين سيرون عددًا أقل من الإجابات على أسئلة مثل "متى اغتال سنوبي إبراهام لينكون؟"، التي كانت الخدمة تجيب عنها بمرحٍ إلى حدٍ كبير.

وبهذه المناسبة،  قال باندو ناياك؛ رئيس قسم البحث في شركة Google: "من الواضح أن هذه ليست الطريقة الأكثر فائدة لعرض هذه النتيجة"، مضيفًا "لقد دربنا أنظمتنا على التحسن في اكتشاف هذه الأنواع من المقدمات الخاطئة غير الشائعة، فهناك حالات لا يكون فيها من المفيد إظهار هذا النوع من الاقتراحات، لذا قللنا من تشغيل المقتطفات المميزة في هذه الحالات بنسبة 40% مع هذا التحديث".

ولطالما كانت المقتطفات المميزة، التي تظهر أحيانًا كاستجابة مميزة للأسئلة المباشرة التي تطرح على بحث Google، حجر الزاوية في استراتيجية الذكاء الاصطناعي للشركة؛ إذ تعمل نفس التقنية على تشغيل مكبرات الصوت الذكية والمساعدين الصوتيين، وتتيح لمحرك البحث تلبية طلبات البحث دون أن ينقر الزوار بعيدًا عن مواقع الويب الأخرى.

لكن هذه المقتطفات ذاتها، التي يتم إنشاؤها تلقائيًا من محتويات مواقع الويب الأخرى، كانت أيضًا شوكة في خاصرة Google لفترة طويلة؛ ففي عام 2017، اتُهمت الشركة بنشر "أخبار كاذبة" بعد مقتطف مميز للاستعلام "هل يخطط أوباما لانقلاب؟"؛  مما أدى إلى قيام مساعدها الصوتي بإخبار المستخدمين بمرح: "ربما يخطط أوباما في الواقع لانقلاب شيوعي". وقد كانت هناك أخطاء أخرى أكثر هزلية.

في محاولة لمعالجة السبب الجذري لمثل هذه الأخطاء، تطرح Google أيضًا تحذيرات جديدة للأوقات التي يصطدم فيها مصطلح البحث بـ "فراغ بيانات"، وهو سؤال قد لا توجد له إجابة جيدة.

وتكون الإجابة عن هذا السؤال الذي لا إجابة عنه على النحو التالي: "يبدو أنه لا توجد العديد من النتائج الجيدة لهذا البحث"، ويحذر الموقع الآن المستخدمين الذين ينقرون على مثل هذا الاستعلام.

ذو صلة

وفي هذا السياق، قال باندو ناياك؛ رئيس قسم البحث في شركة Google: "هذا لا يعني أنه لا توجد معلومات مفيدة متاحة، أو أن نتيجة معينة ذات جودة منخفضة".

وتابع: "توفر هذه الإشعارات سياقًا حول المجموعة الكاملة من النتائج على الصفحة، ويمكنك دائمًا رؤية نتائج استعلامك، حتى في حالة وجود الاستشارة".

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

لاكن عندما قلتم انكم سوف تتوقفون عن الاجابة عن الاسالة الغبية لمادا لم تتوقفوا وهل تقصدوا اننا أغبياء

ذو صلة