تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

مسلسل العتاولة.. 5 مواجهات مثيرة بين أبطاله ترفع نسب المشاهدة!

elatawla bassem samara arageek ramadan 2024
عبد الرحمن توفيق
عبد الرحمن توفيق

4 د

مع استمرار عرض حلقات مسلسل "العتاولة" يستمر في إثارة اهتمام الجماهير للدرجة التي جعلته يتصدر نسب المشاهدة في منصة "شاهد"، هذا التصدر لم يأت من فراغ، بل لأن المسلسل بالفعل قد ارتفع فيه ايقاع الأحداث بشكل متصاعد في الحلقات السابقة مما عاد به مرة أخرى ليتصدر اهتمامات المشاهدين ضمن ماراثون دراما رمضان 2024.

5/10
إعلان الفيلم

صفحة IMDb

تقييم أراجيك

العتاولة

تدور قصة العمل حول فكرة الصراع بين الأخوة؛ حيث يجسد أحمد السقا دور شقيق الشخصية الدرامية التي يجسدها طارق لطفي، وتحدث بينهما العديد من المفارقات بينما تنضم مي كساب للعمل وتجسد دور طليقته أمًا زينة فستكون حبيبته خلال الأحداث. وكان قدم “السقا” خلال ماراثون دراما رمضان الماضي المسلسل الحربي “حرب” فيما فضل طارق لطفي تقديم الدراما الاجتماعية بنفس السيزون الدرامي بالتعاون مع الفنانين خالد الصاوي وعائشة بن أحمد في مسلسل “مذكرات زوج” بالإضافة إلى الدراما السياسية “ليلة السقوط”.

عرض المزيد

  • name

    مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.

  • إنتاج

    2024
  • إخراج

    أحمد خالد موسى

بطولة

أحمد السقا،
طارق لطفي،
مي كساب،
زينة،
هدى الأتربي

النوع

دراما

متاح على

shahid_url

ولعل أبرز الأسباب التي جعلت "العتاولة" يتصدر اهتمامات الجمهور هو الصراعات المحتدمة بين الشخصيات فمن جهة نصًار والجهة الأخرى عيسى الوزان، بينما ينتظر خضر اللحظة المناسبة ليضرب ضربته القاسمة لأحد الطرفين، حيث لم يتضح حتى الآن ما هو الموقف الأخير لخضر من هذا الصراع الشديد بين أخيه وعيسى الوزان.

ويقدم النجم باسم سمرة أحد أبرز أدواره التلفزيونية فهو عيسى الوزان كما يقول الكتاب، واحد من أهم مجرمي الإسكندرية، وقد امتلأت منصات التواصل الاجتماعي باقتباسات و"كوميكس" عن شخصية عيسى الوزان، وتلك الكلمات قد قالها في مناسبات عديدة في المسلسل بسبب المواجهات الشرسة مع "العتاولة"، خلال السطور التالية في "أراجيك فن"، نتناول 5 مواجهات في العتاولة جعلته يتصدر نسب المشاهدة.

  • "دي هتبقى سواد ع الكل"
فيديو يوتيوب

هي المواجهة الأولى التي دارت بين العتاولة وعيسى الوزان في مسلسل العتاولة، ولكنها مواجهة غير المباشرة لأنهم في ذلك المشهد قاموا بسرقة الخزينة الخاصة به والتي يحتفظ فيها بالأموال وتمثال الآثار، وعندما وصل للفيلا الخاصة به فوجىء بتلك السرقة ليقول عبارته الشهيرة، "اتعلم عليك يا وزان، دي هتبقى سواد ع الكل".

  • "حلوة الدخلة دي.. مع إني شوفتها في إبراهيم الأبيض"
فيديو يوتيوب

تلك العبارة قالها عيسى الوزان عندما تواجه مع نصار مرة أخرى في الحلقة رقم 8 من مسلسل العتاولة، وتلك المواجهة بعد حريق نشب في بيت نصًار قد يموت بسببه ابنه فارس، فاعتقد أن السبب في تلك الحادثة هو عيسى الوزان فذهب إلى الفندق الذي يديره وضرب جميع رجاله ودخل عليه الغرفة بالقوة وهدده بالسلاح الأبيض ليقول عيسى الوزان "حلوة الدخلة دي.. مع اني شوفتها في ابراهيم الأبيض".

  • "أنا مش عيشة.. أنا عيسى"
فيديو يوتيوب

وجاءت هذه المواجهة بين عيسى الوزان ونصار في عشة عم خميس والتي ذهب إليها رجال عيسى الوزان من أجل البحث عن التمثال أو خطف عم خميس لتهديد نصًار، فهرع نصار للعشة بحثًا عن عم خميس ليجد رجال عيسى الوزان هناك وطلب منه أن يسترد التمثال وقبل أن يبدأ رجال عيسى في ضرب نصًار أنهى عيسى حديثه قائلاً: "أنا مش عيشة يا نصار.. أنا عيسى".

  • "يلا بيناااا.. باي من غير سلام"
فيديو يوتيوب

بعد اختطاف عيسى الوزان لعم خميس اتحد العتاولة مرة أخرى من أحل تحرير عم خميس من قبضة عيسى الوزان، لكنهم صدموا عندما شاهدوا عيسى قد رتب لهم كمينا، وصورهم وهم يقتحمون الفيللا الخاصة به، ويحصارهم رجاله بالسلاح من كل مكان، ثم أخبرهم بأنه راعى الأصول وقام بارجاع عم خميس لعشته دون أن يؤذيه.

ولكنه طلب من نصار أن يرجع التمثال ولو "ركبت دماغك.. يبقى يلا بيناااا، وهنقوموها حرب وتاكل الكل" وبعد أن انهى تهديده ختم الكلام بعبارته الشهيرة في المسلسل "باي من غير سلام.  

  • "تحب تسمع نجاة، ولا فايزة"
فيديو يوتيوب

وهذه المواجهة الرابعة لم تكن بالاشتباك، ولكنها مواجهة صادمة لنصًار من عيسى الوزان، عيسى قام بتسجيل اعتراف لحنة حبيبة نصار وهي تعترف بجريمة قتل تعتقد انها ارتكبتها، وبهذا أصبحت ورقة قوة في يد عيسى الوزان يساوم بيها من أجل استعادة التمثال الخاص به، وقبل أن يشغل التسجيل لنصًار حتى يسمعه قال "تحب تسمع نجاة ولا فايزة".

ذو صلة

ويستمر باسم سمرة في ابهار المشاهدين في كل مشاهده وخاصة تلك التي تجمعه بالنجوم أحمد السقا وطارق لطفي، ليضفى على المسلسل روح خاصة ويقدم للدراما التلفزيونية دور شرير برائحة أفلام الزمن الجميل، فكم تشوق المشاهدين لرؤية "كاراكتر" تمثيلي متميز يقدم دور الشر على طريقة العمالقة الكبار من عينة محمود المليجي، استيفان روستي، زكي رستم، وعادل أدهم. ليؤكد باسم سمرة بهذا الدور على أنه حالة متفردة في الفن المصري خلال السنوات الأخيرة.   

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة