تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

حادثة جورج فلويد تنعكس على الموسم الثاني من مسلسل Evil

حادثة جورج فلويد تنعكس على الموسم الثاني من مسلسل Evil
أراجيك فَنّ
أراجيك فَنّ

3 د

في 2020، حدث الكثير في العالم. في البداية تم تداول أخبار مقلقة عن حرب عالمية ثالثة بين قوى عُظمى، ثم أتت حرائق غابات الأمازون التي تسبب في دخول العديد من الكائنات البرية بشريحة الكائنات المهددة بالانقراض، وأخيرًا أتى فيروس كورونا الذي ضرب العالم وتسبب في حالة هلع موجودة حتى الآن في بعض بلدان العالم؛ حتى بعد إصدار نسخ عديدة للقاح. لكن بين هذا وذاك، حدث ما هو مفجع؛ قام أحد الضبّاط في الولايات المتحدة الأمريكية بخنق أحد المواطنين (ذو بشرة سمراء) أسفل قدميه حتى مات جرّاء ضيق التنفس. الفقيد كان جورج فلويد، وبعدها مباشرة اهتاج المجتمع الأمريكي وحدثت ثورة خراب في الشوارع. ولذلك قرر صنّاع مسلسل Evil أن يقوموا بتسليط الضوء على ما حدث، بطريقتهم الخاصة.

مسلسل Evil صدر لأول مرة في مارس 2021 على شبكة CBS الشهيرة في الولايات المتحدة، وحقق رواجًا كبيرًا وأحبه الناس، وهذا نظرًا للفكرة الغريبة التي يقدمها، والتي تنطوي على وجود محققة تُدعى كريستين بوشارد (مؤمنة تمامًا بالعلم وغير مؤمن بوجود إله)، ودايفيد (قسيس مؤمن تمامًا بالإله)، وعلى مدار الأحداث يتعرضان للكثير من المواقف التي تجعل كل منهما على وشك الإيمان بأفكار الآخر، لكن يقومان سويًّا بالتحقيق في الخوارق بأسلوب شيق. انتهى الموسم سريعًا، وبدأ مباشرة العمل على الموسم الثاني، والذي صدر بالفعل في الآونة الأخيرة على منصة Paramount Plus للمشاهدة المباشرة على الإنترنت، وأيضًا حققت الحلقة الأولى منه رواجًا كبيرًا.

حادثة جورج فلويد تنعكس على الموسم الثاني من مسلسل Evil

ولتشويق الجمهور أكثر لمتابعة الحلقات القادمة، قام صنّاع المسلسل بعمل لقاء مع مجلة Variety المعروفة، وقالا الكثير من التفاصيل بخصوص ما هو آتٍ في مسلسل Evil بشكلٍ عام.


من السهل جدًا تجسيد الجانب الليبرالي التقليدي للأمور؛ قصة: “الشرطة سيئة”. لكن نأمل أننا قمنا بتجسيد الأمر بطريقة مثيرة للاهتمام.

هكذا علَّقت Michelle King، إحدى صنّاع العمل. أتى تصريحها في دلالة واضحة إلى حادثة جورج فلويد في الولايات المتحدة، والتي أظهرت الشرطة في موقفٍ لا تحسد عليه في البلاد، وأكدت بالتبعية على فكرة كون ذوي البشرة البيضاء يُعاملون أفضل من ذوي البشرة السمراء؛ السجال العنصري المعهود من أيام العبودية التي ألغاها مالكوم إكس بثورة على الإقطاعيين. الهدف من التصريح هو التنويه للجمهور على أن الموسم الثاني من مسلسل Evil لن يحتوي على الطريقة التقليدية في طرح صورة الشرطة بأوقات الأزمات؛ بل بدلًا من ذلك سيكون الأمر واقعيًّا أكثر، وعلى حد قول التصريح: “مثيرًا للاهتمام”.

حادثة جورج فلويد تنعكس على الموسم الثاني من مسلسل Evil

ولتسليط الضوء على الموسم الثاني من مسلسل Evil أكثر، سنشرح في السطور التالية نهاية الموسم الأول، لذلك وجب التنويه.

ذو صلة

احتوت الحلقة الأخيرة من الموسم الأول على الكثير من الأحداث الدسمة، والتي ليس من السهل أبدًا معالجتها سريعًا. لكن يمكن القول أن مفادها في النهاية هو أن كريستين من المحتمل أنها “ممسوسة” من قِبل نفس الشيطان الذي يظهر للطبيب النفسي ليلاند، بينما دايفيد يشق طريقه في المسار الكنسي ليصير أرقى، لكن من الناحية الأخرى يتعرض للعنصرية بسبب بشرته السمراء. وأخيرًا قامت كريستين بقتل أورسون لارو لتحقيق عدالتها الشخصية. وإظهار كريستين على أنها قاتلة، اعتبره الكثير من المشاهدون تطورًا ملحوظًا في شخصيتها، لكن لا يعلم أحد إذا كان هذا التطور إيجابيًّا أم سلبيًّا بعد حسب مسار القصة نفسها.

الجدير بالذكر أن الموسم الثاني من مسلسل Evil مكون من 13 حلقة بالتمام والكمال، على أن يصدروا بالترتيب بمعدل حلقة لكل أسبوع، وربما في المستقبل ينتقل إلى نيتفليكس ليصير متاحًا لشرحة أكبر من المتابعين في الشرق الأوسط.

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة