تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

أغنية بالذكاء الاصطناعي لـ Drake وThe Weeknd مرشحة بجوائز جرامي.. وخبير يعلق: علينا مواجهته!

جرامي موسيقية أراجيك فن الذكاء الاصطناعي
نرمين حلمي
نرمين حلمي

2 د

أصبحت الأغنية الشهيرة " Heart On My Sleeve"، التي تستخدم الذكاء الاصطناعي لاستنساح أصوات الفنانين Drake و The Weeknd، مرشحة لجائزة أغنية العام وأفضل أغنية راب في حفل جوائز الجرامي.

وفقًا لتقرير "نيويورك تايمز"، يؤكد هارفي ميسون جونيور، الرئيس التنفيذي لـ Recording Academy، أن الموسيقار المعروف باسم مستعار الكاتب الشبح (Ghostwriter) سيكون "مؤهلاً" لنيل جائزة أغنية العام وأفضل أغنية راب عن أغنيته " Heart On My Sleeve".

يقول "ميسون" في مقابلة مع " The Times": "عرفت فورًا بمجرد أن سمعت هذه الأغنية أنها ستكون شيئًا يجب أن نتصدى له من منظور الأكاديمية، ولكن أيضًا من منظور مجتمع الموسيقى وصناعتها".

نرشح لك:  بعد استخدامها للذكاء الاصطناعي في مسلسل Secret Invasion.. هل نالت “مارفل” مرادها وسط الجمهور؟

يضيف طارحًا التساؤلات بحسب المنشور على Deadline: "عندما تبدأ في رؤية الذكاء الاصطناعي يشارك في شيء مبتكر ورائع جدًا، وذلك في سياق متوافق مع الزمن الحالي، فإنه يجعلك تفكر على الفور؛ حسنًا، إلى أين سيتجه هذا؟ كيف سيؤثر هذا على الإبداع؟ ما هي الآثار الإقتصادية لذلك؟'".

ازدادت الأغنية شهرة في الشهور القليلة الماضية منذ إصدارها في أبريل، وقد يكون من المفاجئ أن تكون مؤهلة لجائزة جرامي أو جائزتين، نظرًا لإعلان الأكاديمية مؤخرًا أن "المبدعين البشريين فقط مؤهلون للتقديم للنظر فيهم أو ترشيحهم لجائزة الجرامي. الأعمال التي لا تحتوي على مؤلف بشري ليست مؤهلة في أي فئة".

تشير تقارير "تايمز" إلى أن الكاتب الشبح الغامض وفريقه قد التقوا بقادة صناعة الموسيقى بما في ذلك شركات الإنتاج الموسيقي والمنصات الرقمية، وحضروا اجتماعًا نظمته الأكاديمية. وظهر الكاتب الشبح شخصيًا في الاجتماع، مرتديًا شخصية شبح بلحاف أبيض ونظارات شمسية ومستخدمًا جهاز تشويه الصوت.

في الأسبوع الأخير، أصدر الكاتب الشبح أغنية جديدة بعنوان " Whiplash" على وسائل التواصل الاجتماعي، باستخدام أصوات مشابهة بواسطة الذكاء الاصطناعي للمغنيين ترافيس سكوت و21 سافاج.

ذو صلة

نشر الكاتب الشبح في الرسالة المكتوبة المرفقة للأغنية الجديدة على منصة "إكس-تويتر سابقًا" : "استخدمت الذكاء الاصطناعي لصنع أغنية ترافيس سكوت بمشاركة 21 سافاج"، مضيفًا: "مستقبل الموسيقى هنا. مَن يريد التالي؟".

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة